الرئيسية / الجديد في خروج الهلال

الجديد في خروج الهلال

الجديد في خروج الهلال

بقلم : صالح الهويريني

) ليس جديداً أن يخرج الهلال من (بطولة خروج مغلوب) ومن بطولة كأس الملك تحديداً على يد فريق القادسية، فقد حدث ذلك في مواسم عدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر (وهذا أول خروج) كان في موسم 1398هـ (دور الستة عشر) عندما فازت القادسية بهدفي عبدالله الصغير مقابل هدف هلالي سجله عبدالله الجيشي – يرحمه الله – وكذلك أيضاً في موسم 1406هـ بفعل فوز القادسية بضربات الترجيح (7-6).

) لكن الجديد في الخروج الأخير (قبل أيام) من بطولة كأس الملك هو أنه جاء ليبرهن حقيقة أن الهلال (بعد نهائي الآسيوية) أصبح يعاني من (انحدار واضح) في مستواه ونتائجه.. وحتى ايضاً في (هيبته) داخل أرض الملعب، فضلاً من أنه خروج قد (أقلق) جماهير الهلال بدرجة أكبر خوفاً من التفريط أيضاً في بطولة الدوري.

) (القادسية يطرد الهلال) هذا كان عنواناً كتبته صحيفة تعليقاً على خسارة الهلال من أمام القادسية في تصفيات كأس الملك (عنواناً ليس له علاقة بالمهنية) وربما أن كاتبه هو إعلامي بمرتبة مشجع محتقن.

) لم يسبق أن تأثر الهلال على مر تاريخه بغياب نجم.. أو نجمين عن مشاركته باستثناء تأثره من غياب السوبر (ادواردو) والسبب لأن أغلب عناصر جيل الهلال الحالي هي عناصر (لا يمكن المراهنة عليها) وأصبحت تلعب (حسب المزاج) وتنظر للمادة (الفلوس) أكثر من انتمائها لفريق زعيم ويتشرف أي نجم بارتداء قميصه ولا يرضى بغير الذهب.

) لأن الهلال هو صاحب الشعبية الجماهيرية الأولى والأكبر في منطقة الخليج من الطبيعي والطبيعي جداً أن يحتل (مركز الصدارة) في أي استفتاء جماهيري ولنا في أرقام (ادعم ناديك) خير برهان.. إنها الحقيقة التي لا تقبل الجدل.

) آخرها ما حدث من لاعبين قدساويين بعض لاعبي الفرق أمام الهلال تجدهم يبالغون في التمثيل.. ويتصنعون السقوط بسبب أي احتكاك وكأن هناك (توجيهات إدارية خاصة) لهم من أجل الضغط على الحكام وبحثا عن قرارات غير شرعية ضد الهلال.

كلام في الصميم

) احتراف (9) لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني بدعم من معالي المستشار تركي آل الشيخ هي خطوة ممتازة نأمل أن يستفيد منها اللاعبون بما يخدم مصلحة منتخب الوطن في مونديال 2018م.. لكن المثير للاستغراب أنه لا يوجد (اي لاعب أهلاوي) من ضمن التسعة لاعبين رغم أن الأهلي ينافس بقوة على بطولة الدوري ومؤهل للمنافسة على كل البطولات.

) ويبقى الهلال.. والاتحاد هما أكثر المتضررين من (احتراف اللاعبين التسعة) على اعتبار أن الأول سيفتقد أفضل نجومه (سالم الدوسري) ولأن الاتحاد سيخسر نجمه اللامع (فهد المولد)، وإذا أخذنا بعين الاعتبار أن احتراف اللاعبين حدث في عز منافسات الموسم الحالي وخلال مراحل الحسم.

) بعض القرارات التي صدرت مؤخراً مبرراتها هو أنها تخدم مصلحة المنتخب الوطني وحاجته المستقبلية.. لكنها أيضاً وفي المقابل تخل بعدالة المنافسة المحلية، وعلى اعتبار أنها خدمت مصالح فرق معينة وبصورة ربما فاقت خدمتها لمصلحة منتخب الوطن.

) أخطاء الحكام واردة وهي (جزء من اللعبة) لكن الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة الاتحاد والاتفاق لمصلحة الأول كانت هي (كل اللعبة) وتندرج تحت ما يسمى بكوارث.. أو فضائح الحكام.. كما أنها أعادت لنا أيضاً بعضاً من ذكريات كوارث وفضائح التحكيم خلال مواسم الدفع الرباعي.

) بالمناسبة (وعلى طاري الاتفاق) في مسابقة كأس الملك موسم 1408هـ (وهذه من النوادر) تم إعفاء الاتفاق من خوض دور الـ16 في هذه البطولة وتأهل مباشرة إلى دور الثمانية والسبب كان يعود إلى ارتباطه أيامها ببطولة أندية الخليج التي أقيمت في مدينة الشارقة الإماراتية.

) الاتفاق في دور الثمانية واجه الوحدة.. وفي دور الأربعة لعب مع الشباب.. وفي النهائي التقى الاتحاد وخسر منه بنتيجة (صفر-1) وهذا النهائي بالمناسبة هو أول نهائي محلي يقام على ملعب الملك فهد بالرياض.

) لا أظن أنه مر على منافساتنا الكروية وعلى مر التاريخ معلق (يبالغ) في الوصف وكثير الكلام مثل (فارس عوض).. مع كل التقدير لشخصه.

مبروك للوطن

) تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد للمونديال للمرة التاسعة من تاريخه هو بالتأكيد نتاج تخطيط بعيد المدى.. ودعم مستمر وعمل دؤوب ووجود رجال مخلصين لا يهمهم إلا المصلحة العامة منذ عهد إدارة محمد المطرود وحتى عهد الإدارة الحالية التي يقودها الأستاذ محمد المنيع الذي جاء ليكمل جهد وتخطيط الإدارة السابقة لاتحاد اليد بقيادة رئيسه الأستاذ تركي الخليوي.. ألف مبروك للوطن.

خاتمة

اللهم اشف كل مريض.. وعاف كل مبتلى، وارحم كل ميت من المسلمين، واحفظ لنا أمننا وبلادنا من كل مكروه واغفر لنا ولوالدينا إنك على كل شيء قدير.

نقلًا عن “الجزيرة”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - الحد الجنوبي
2018-01-28 11:36:40
اللهم يا مشافي شاف كل مريض وارفع عنه كل مابتلاه ماشفتك تطرقت للكوارث التحكيمية التي حصلت في المباريات التي يكون الهلال طرف فيها وخاصة المبارة الاخيرة مع الإتحاد وماسبقها ومابعدها(التعصب مكروه)
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
3 - ي و س ف
2018-01-27 20:59:17
المؤرخ العزيزصالح تطرقت لإحتراف9لاعبين بدعم المستشار ليس بينهم اهلاوي يعني تبيهم يصايحون ويقولون خذو لاعب من الأهلي عشان ماينافس الهلال على الدوري ماخذوأحد على طريقة الباب الي يجيك منه ريح سده واستريح
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - ي و س ف
2018-01-27 20:47:01
خروج الهلال سيكون لُقاح الدوري بإذن الله وعنوان صاحبنافي تلك الصحيفة غير مستغرب ففريقه ضلَ لسنواتٍ طِوال ينطرد من الهلال في ادوار البطولة كافه وسامح الله من أبعد العاشق للهلال منصور الأحمد كان ضابطهم.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
1 - مجرد راي
2018-01-26 21:56:37
انت قلتها اللهم اشفي كل مريض
لا يعجبني(0) اعجبني(2)

أضف تعليق
كاريكاتير
X