الرئيسية / «وش دخل العويس في الانضباط» ؟

«وش دخل العويس في الانضباط» ؟

«وش دخل العويس في الانضباط» ؟

بقلم : أحمد الشمراني

• يدعون أنهم أساتذة الحياد في الإعلام بل وما فتئوا في تقديم أنفسهم كمحاضرين في الحياد على طريقة يجب وينبغي، لكن كل هذا يحدث حينما تكون القضايا خارج ساحة النادي المفضل الذي ما إن يمس إلا وينكشف المستور ويتحول الحياد إلى ذكرى ليس إلا.

• أنا لم أدعِ الحياد بالمطلق لكنني على الأقل أقول رأيي على رؤوس الأشهاد بعيدا عن تشابك الألوان وحساسية النظر لها كما يفعل كثر.

• العويس ليس فضيحة أهلاوية بل هو أشبه بقضية عوض خميس، وكلتا القضيتين حُلت بعقد صلح رعاه معالي المستشار تركي آل الشيخ بحضور كل الأطراف المعنية، فلماذا بات هنا العويس سبة وجلدا يوميا للأهلي وهناك حيث قضية خميس لا حس ولا خبر يا أساتذة الحياد.

• لماذا كل ما شعر الأهلي أن هناك حقا له في جهة ما تقذفونه بالعويس وقضية العويس في حين تتناسون أن ملف عوض الخميس لولا الصلح ربما كان في نفس الوزن إن لم يكن أثقل.

• لماذا تتهمون الهيئة أنها تدلل الأهلي وهي التي أنقذت الاتحاد والشباب والنصر من شكاوى خارجية ربما لولا تدخلها كان تعرضت الأندية الثلاثة لحسم نقاط وربما أخطر من الحسم.

• لماذا يا زملائي المحترمين تخفون الأرقام التي حصل عليها الهلال من الهيئة وتركزون على الأهلي فقط.

• نعم الأهلي دعم من الهيئة بأرقام عالية مثل كل الأندية وربما أكثر من بعضها، ولا يمكن أن نخفي ذلك كما تفعلون مع أنديتكم التي حاول بعضكم نسبها لأعضاء الشرف حتى أبان معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الحقيقة في عدة تغريدات.

• أما قضية لجنة الانضباط الأخيرة فقلنا آراءنا فيها بتجرد، لم ندافع ولم نهاجم بل وضعنا كل كلمة في سياقها الصحيح، وضمنا الكلام تساؤلات من وحي الأحداث المتسلسلة واستشهدنا بالرأي القانوني فقط، فهل في كلامنا أو طرحنا تجاوز على نادي الاتحاد أو لجنة الانضباط لكي تنقلوه من دائرة ناقد يبحث عن تبيان الحقيقة إلى حوار أنتم ونحن ونادينا وناديكم.

• ما علينا من ذلك كله ففي نهاية الأمر هناك من يجيد الفرز في مثل هذه الحالات سواء كان مسؤولا أو متابعا أو مشجعا، لكن يجب أن نعرف ما هي شروط الحد الأدنى للحياد عند بعض الزملاء.

• وعلى ضوء تلك الشروط نستطيع على الأقل أن نتحاور معهم أو نفهمهم بدلا من أن نستحدث معارك إعلامية نعرف في النهاية نتيجتها.

(2)

يقول وليام شكسبير: تظاهر أنك بخير مهما عصفت بك الحياة فالكتمان أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك.

(3)

العتب نصف الخصام

والتعب كان النصيب!

‏جيتك وعندي كلام

رحت ما عندي حبيب
نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

9 - ي و س ف
2018-02-10 23:56:02
تعليق3 باالنسبة لشيك عوض خميس ( السلفة ) فكان بعد دخول عوض الفتره الحُرة الي تتيحله التوقيع لأي نادي آخر وهذاهو رجعلكم وشربتوووه هدي حبيبي لايجيلك شوقر والا شي من هذا القبيل هاه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - ي و س ف
2018-02-10 15:44:00
رقم2 في مقالتك المليئة بالمتناقضاة طمنتي ان فريقك ليس على مايُرام ... الا ماقلتلي أخبار البنتلي الي كتبت مقالة عن انها زرقاء اللون ورميت مارميت في زرقتها صبغتوها أخظر والا للأن زرقاء؟ ^_^
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
7 - منقاش
2018-02-10 13:24:23
95 مليون من الهيئة .. وعدم تهبيط الأهلي الى الدرجة الاولى .. وعدم معاقبة طارق كيال بل وتعيينه نائبا للأهلي .. والعفو عن تيسير الجاسم والعويس بدل الشطب .. وش بعد تبي؟ تنهب؟ رجعنا للتحريض؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 - ابو مشاري
2018-02-09 17:44:41
واضح الهلال مسوي لك وجع راس خليك في ناديك ولا تطالع فوق كثير ترا رقبتك تتأثر وتوجعك ، الهلال فوووووووق في السما وكل الأندية بعده
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
5 - 007
2018-02-09 16:04:38
الزهراني حضر في معسكر النتخب في الامارات بوجود تيسير الجاسم ... الضرب تحت الحزام .....يااستاذ احمد لاتجادل في باطل .. اتقي الله .. بلا عباطه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - 007
2018-02-09 16:02:18
عوض خميس انتقل في الفتره الحره ورئيس النصر رد بان النصر لايحتاج عوض خميس ولكنه عاد لاخذه بعض ضغوط الجماهير النصراويه عليه ... اما العويس انتقاله قبل الفتره الحره وتم في الفتره المحرمه ومخالفه واضحه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد السنافر
2018-02-09 15:49:42
شرهتك يااحمد على من اعلن العقوبات التي كان سيتعرض لها ناديك في حال لو لم يتم الصلح مع الشباب في حين تجاهل اعلان عقوبات قضية شيك عوض خميس والنادي المتضرر لو لم يتم الصلح بين الناديين؟طبعاالمتضرر معروف؟
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
2 - نمر 90
2018-02-09 14:01:02
لاتقارن قضية العويس بالخميس وانت تعرف الفرق والمساحة هنا لاتكفي لابلاغك بذلك اما الدعم والانقاذ من العقوبات فكان باعتراف رئيس الهيئة والمقطع موجود اذا بغيته نرسله لك فاباختصار الهيئة هي اللي شايلتكم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - فارس
2018-02-09 13:22:42
صدق من سماكم خيخة ... الحين فريقك المفروض يلعب درجة اولى بسبب قضية العويس يعني مالكم وجود بالممتاز لكن يالله تعودتم على الصياح مثل فريق ابوخمسة ....
لا يعجبني(1) اعجبني(1)

أضف تعليق
كاريكاتير
X