الرئيسية / ما هي الحركة الماسونية المتهمة بنشر “التعاليم الشيطانية”؟

ما هي الحركة الماسونية المتهمة بنشر “التعاليم الشيطانية”؟

ما هي الحركة الماسونية المتهمة بنشر “التعاليم الشيطانية”؟

صحيفة المرصد : قالت “البي بي سي ” أن “المحفل الماسوني” في بريطانيا نشر إعلانا على صفحة كاملة في عدة صحف قومية طالب فيه بإنهاء ما وصفه بـ”التمييز” ضد أعضائه.

وتناولت وسائل الاعلام مؤخرا ما وصفته بالنفوذ الماسونية بين أفراد الشرطة وأعضاء البرلمان في بريطانيا.

فما هي الماسونية؟

الماسونية تعرف نفسها بأنها “حركة أخوية عالمية أهدافها المساعدة المتبادلة والصداقة وخير الناس”.

ولطالما كانت الماسونية محط عداء الكنيسة، ولا سيما الكاثوليكية، وحتى النازية، ونظر إليها الناس بعين الارتياب والخوف.

وما زال العداء لها ماثلا بين المسيحيين المتزمتين رغم أن البابا الراحل “يوحنا بولس الثاني” رفع في 27 أكتوبر/تشرين الثاني 1983 الحرم الكنسي المفروض على جميع الماسونيين منذ عهد البابا “كليمنت الثاني عشر” عام 1738.

الليبرالية والعلمانية

وكثيرا ما اتهمها أعداؤها بأنها تعمل على نشر الليبرالية والعلمانية، مرورا بالتعاليم الشيطانية، بل وحتى التمهيد لظهور المسيح الدجال والقضاء على الأديان، بطرق سرية وخبيثة تعتمد التضليل والخداع بهدف السيطرة المزعومة على العالم، كما يورد الباحث “نيك هاردينغ” في كتابه “الجمعيات السرية”، والكاتب الماسوني “جون مايكل غرير” في كتابه:”الموسوعة الأساسية للجمعيات السرية والتاريخ الخفي”.

المصادر الماسونية

و تقول بعض المصادر الماسونية، مثل كتاب “الماسونيون الأحرار: الكتاب المصور لأخوة قديمة” لمؤلفه “مايكل جونستون”، إن هناك أساطير ماسونية ترجع نشأة الحركة إلى ما قبل طوفان نوح بل حتى ترجعها إلى عهد النبي ابراهيم والنبي سليمان.

لكن السائد كما عند معظم الباحثين أن أصول الماسونية ترجع إلى القرون الوسطى مع ازدهار حقبة الطلب على البنائين لبناء القلاع والكاتدرائيات الكبرى.

ومن الروايات الشائعة عن نشأة الماسونية، كما يورد الكاتب الماسوني “بات مورغان” في كتابه “أسرار الماسونيين الأحرار”، والكاتبان الماسونيان “جون هاميل” و”روبرت غيلبرت” في كتابهما الموسوعي “الحركة الماسونية: احتفال بالصنعة”، وغيرهم، أنها امتداد لتنظيم عسكري “منقرض” كان يعرف باسم “فرسان الهيكل” ظهر في نهاية الحملة الصليبية الأولى (1095-1099) على المشرق العربي.

درجات في السلم

وتقول مصادر مطلعة حيب ما نشره موقع “البي بي سي ” إن الماسونية أساسا لها ثلاث أفرع أساسية أولها يسمى “المحفل الأزرق”، وهو مكون من ثلاث درجات، وتبدأ بدرجة “تلميذ الصنعة المستجد” ثم تليها “زميل الصنعة” ثم تليها “البناء المعلم”.

أما الفرع الثاني، وهو الأعلى، فهو “الطقس اليوركي” وهو مكون من 10 درجات، ثم “الطقس الاسكوتلندي” الذي يصل حتى الدرجة 32. أما أعلى درجات الماسونية (معروفة للعلن) فهي الدرجة 33.

والانضمام للماسونية ليس حكرا على أبناء دين معين، بل يمكن أن ينضم إليها أي شخص ومن أي دين.

رموز وإشارات

ولطالما ارتبطت الماسونية بالرموز، والإشارات، وهي كثيرة، مثل الفرجار والزاوية اللذان يمثلان “الطبيعة الأخوية” للماسونية.

وغالبا ما يشاهد داخل الفرجار والزاوية رمز آخر هو النجمة أو القمر أو الشمس(تمثل الحقيقة والمعرفة) أو العين أو الحرف اللاتيني G.

أما الحرف G فيقال إنه يمثل أول حرف من كلمة God أي الله، فالماسونيون “ملزمون” بالإيمان بوجود كائن أسمى يسمونه “مهندس الكون الأعظم” وإن كانوا لا يطلقون عليه اسم الله.

أما العين داخل الفرجار و الزاوية فتسمى “العين التي ترى كل شيء”، ويقول الماسونيون إنها تشير إلى الاعتقاد بـ”أن الله يستطيع أن يسبر ببصره أغوار قلوب وأنفس الناس”.

العين التي ترى كل شيء

لكن بالمقابل يقول أعداء الماسونية إن “العين” ليست عين “الله”( أو المهندس الأعظم الماسوني)، بل هي في الواقع ليست إلا “عين الشيطان” التي يسعون من خلال نشاطاتهم للسيطرة على العالم جعلها” ترى كل شيء تحت سيطرتهم”.

فحسب كتاب “شرح الرموز الماسونية” لمؤلفته “د. كاثي بيرنز” تقول “إن الحرف G يمثل كوكب الزهرة( كوكب الصباح)، وكوكب الزهرة يمثل العضو الذكري عند الرجل، وهو أيضا أحد أسماء الشيطان” وهو يمثل عند الماسونيين الإله “بافوميت”( الإله الشيطاني الذي اتهم فرسان الهيكل بعبادته في السر،وهو يجسد الابليس “لوسيفير”).

أعداء الماسونية

ويضيف أعداء الماسونية، كما يقول الكاتب “مايكل بينسون” في كتابه “داخل الجمعيات السرية” “أن رمز العين التي تظهر في قمة مثلث على الختم الأعظم للولايات المتحدة وعلى فئة الدولار الواحد الورقي، والكلمات المكتوبة تدلل على سيطرة الماسونيين على الولايات المتحدة وعلى رغبتهم في السيطرة على العالم باعتبار أن من صمم الختم ووضع الرسم والكلمات له خلفية ماسونية.

بيد أن الماسونيين ينفون أن يكونوا هم وراء وضع الختم الأعظم للولايات المتحدة وصورة الدولار، ويقولون إن الشبه بين التصميم رموزهم ليس سوى “صدفة”، وإن مصممه لم يكن ماسونيا.

الجمعيات السرية

ويجاهر أعداء الماسونية باتهامها بأن شعاراتها مثل Novus Ordo Seclorum ) New Secular Order) ( وتعني النظام العلماني الجديد)، و Odru ab Chao ( (وتعني: النظام من داخل الفوضى) ( وهو نفس الشعار الذي يتبناه “المحافظون الجدد” الذين بات لهم نفوذ سياسي متعاظم في الولايات المتحدة حاليا) لها مدلولاتها، كما يقول “مايكل بينسون” في كتابه “داخل الجمعيات السرية”، حيث يمكن تفسير الشعار الأخير مثلا على أن الماسونيين “يغتنمون الفرص من الفوضى لأنه من السهل استغلال حاجة البشر للنظام”.

“لا دين لاسياسة!”

ومما يلفت الانتباه لما تعلنه الحركة الماسونية (على الأقل في بريطانيا) أن الماسونيين يحظرون على أنفسهم الحديث عن السياسة والدين.

وهناك العديد من الشخصيات السياسية والدينية في التاريخ البريطاني مثلا كانت في صفوف الماسونية، وأبرزها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق “وينستون تشرشل”، ورئيس الكنيسة الأنغليكانية الراحل “جيفري فيشر” الذي توج الملكة إليزابيث الثانية.

دور التنظيم

وفي القرن التاسع عشر أدرك جمال الدين الأفغاني دور التنظيم وأهميته في حركة التغيير، وكانت الحركة الماسونية حينئذ ذات سمعة حسنة، فهي ترفع شعار الثورة الفرنسية “حرية إخاء مساواة” وتسعى لفصل السلطة السياسية عن السلطة الدينية، كما كانت تضم صفوة المجتمع، بصرف النظر عن الجنس والدين مما جعله ينضم للمحفل، ولكنه عندما دعا قيادات المحفل لتطبيق شعاراته قالوا إن الماسونية لا دخل لها بالسياسة، فقاد الأفغاني التمرد ضد المحفل الغربي، وتسبب بحدوث انشقاق داخل المحفل الماسوني بمصر.

وخرج الأفغاني وعدد من أنصاره من المحفل وأسس معهم محفلا ماسونياً شرقيا ارتبط بعلاقات مع المحفل الفرنسي، نظرا لمناوأة الفرنسيين لأطماع الإنجليز بمصر، وقسمه إلى شعب للدراسة والتشريع والتخطيط لمختلف أوجه الإصلاح في المجتمع.

وفي هذه الشعب ثم في الحزب الوطني الحر، تكونت القيادات التي لمعت في مصر وقادت الثورة العرابية، ومنهم أحمد عرابي ومحمود سامي البارودي وعبد السلام ومحمد عبده وسليم نقاش وأديب إسحق وعبد الله النديم.

حقائق عن الماسونية:

يلتقي الماسونيون في المعبد، الذي يسمونه بالـ”محفل”، وهو المكان الذي كان يلتقي فيه – كما يعتقد – البناؤون القدماء عندما كانوا يعملون في الكنيسة أو الكاتدرائية.

تتوزع المحافل الماسونية بحسب المناطق، فيما يطابق التوزيع الجغرافي للمقاطعات القديمة.

يرتدي كل ماسوني مئزرة، يعود أصلها إلى نظرية مفادها أن الماسونية تطورت عن البناءين القدماء، الذين كانوا يلبسون المآزر لحمايتهم من شظايا الأحجار.

من بين الماسونيين المشاهير وينستون تشرتشل، رئيس الوزراء البريطاني السابق، والسير آرثر كونان دويل، مؤلف روايات شيرلوك هولمز، وروديارد كيبلينغ، وروبرت بيرنز، وأوسكار وايلد، وبيتر سيليرز.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

89 -
2018-02-11 12:52:54
الماسونيه العالميه تتثمل في كثير من *** وغيره الاسلوب والهدف واضح !!!
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 6,026 )
88 - أسم
2018-02-11 11:20:36
75رجل من أقصى المدينه.الله يكتب لك الاجر يا//يشهد علي الله اني احبك فيه وفي كل من يحارب الفرق المبتدعه والضاله التي تنخر في ديننا الاسلامي ك فهد12 والقلم وجلاد الأخوانج وكثير من المعلقين سليمين المنهج
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
87 - منصور
2018-02-11 09:07:22
تعليق 84 لاتخاف قشعناه من القائمة بارك الله فيك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
86 - منصور
2018-02-11 09:01:12
طيب مابعدالخبرهل هناك تحذيرمن الماسونية والا هذافقط للتعريف بها......ولاننسى ان الشيخ عبدالرحمن الدوسري الله يرحمه حذرمن الماسونيةمن ذو اعوام سابقة
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
85 - الإسلام هو الحل - الأقصى وفلسطين إسلامية
2018-02-11 07:04:20
ومن خططهم واهدافهم ايضا تفرقه المسلمين ودس ناس منافقين يلبسون ملابس الدين الإسلامي للتدليس على الناس سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة والمسمى "الاخضر" من هؤلاء المنافقين المسبيين للفتنه فلا تسمعوا له
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
84 - الإسلام هو الحل - الأقصى وفلسطين إسلامية
2018-02-11 07:02:25
اتفق مع الأخ رقم 79 والماسونية أشد خطرا على الإسلام والمسلمين وهي من سببت الفوضى وشوهت الإسلام لتدميرنا مع إننا حاليا في فتره ضعف وهوان, وهم من يجنود العملاء لقتل الناس بإسم الإسلام وهم غير مسلمين
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
83 - يا حبيلي للهيئة
2018-02-11 04:01:16
اتركوكم من كثر الكلام الي في التقرير بالمختصر الماسونية ضد الاسلام وتعاليمه وكل شي ضد الاسلام تتبناه الماسونية بكل قوة
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
82 - الأخطر في الموضوع ..!!!
2018-02-11 01:35:53
(وتعني: النظام من داخل الفوضى) ( وهو نفس الشعار الذي يتبناه “المحافظون الجدد” الذين بات لهم نفوذ سياسي متعاظم في الولايات المتحدة حاليا) ومنهم العسكر و ارباب المال والاعمال و الصناعه والاعلام والفن
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
81 - الاخضر
2018-02-11 01:28:43
البناؤون الأحرار هم إخوة لنا على عكس المتأخونين المتأسلمين المجرمين الذين يريدون نشر القتل والدمار في كل مكان.
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
80 - الاخضر
2018-02-11 01:20:28
تعليق مخالف
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
79 - تلميع الماسونيه
2018-02-11 00:54:57
من الد اعداء الاسلام الماسونيه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
78 - تلميع الماسونيه
2018-02-11 00:54:12
الله لا يوفقك دنيا واخره اذا ماطلعت تعليقي اليوم بالدنيا وبكره تحت التراب ربما بحادث او مرض هذا مقال يلمع الماسونيه ويعنني مو موجهه للمسلمين وان اعداءها الكاثوليكيه والنازيه ؟ كيف تغطون الشمس بغربال؟
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
77 - تلميع الماسونيه
2018-02-11 00:49:15
والله *** يارب سلم سلم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
76 - تلميع الماسونيه
2018-02-11 00:48:31
تعرف نفسها بأنها “حركة أخوية عالمية أهدافها المساعدة المتبادلة والصداقة وخير الناس”. ولطالما كانت الماسونية محط عداء الكنيسة، ولا سيما الكاثوليكية، وحتى النازية، عرفتم يعني مهي عدوة للمسلمين؟!!وطيبه؟
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
75 - رجل من اقصى المدينة
2018-02-10 23:51:57
الله يكتبلك الاجر يا ... اسم ويا... قلم الحقيقة جالدين اهل الاهواء واعداء الدين الخوارج
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 6,026 )
74 - أسم
2018-02-10 22:12:22
72وليد القحطاني. نصيحه لك لاتتسمى بوليد وتفكر تطلع الديره اول شئ غير اسمك من وليد لمحماس ثم ارجع للديره😂😂
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
73 - مسؤك ورد يالمرصد
2018-02-10 22:05:03
هل تعلمون ان صندوق النقد الدولي مسيطر عليه من تلك الفئة فهو من وضع انظمة راس مالية وفرضها على دول العالم الثالث من فرض ضرائب و رفع الدعم عن الطاقة لكي تزيد الفوضى ويحضرون للمسيح الدجال.
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
72 - شكرا للمرصد
2018-02-10 21:59:21
قلم الخنبقة محشور لا يستطيع التعليق فهو امام خيارين ان رد فهو سينكر وجودها بالاساس وان سكت زعلو عليه اسيادة.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
71 - وليد القحطاني
2018-02-10 21:47:39
أيها نك نيم (اسم ) هو قلم خنبوقه ياغبي فضحت عمرك 😂
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
70 -
2018-02-10 21:45:44
تعليق 64 رخمة رغم اختلافي مع توجهك ولكن سؤالك للمأبون أسم سؤال ذكي جداً ، فلا يسئل عن طريقته غير اتباع المذهب الصوفي فوحدهم الصوفية اللذين لهم عشرات الطرق وكعادة أسم الجاهل ما يدري منين هي هابة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
69 - وليد القحطاني
2018-02-10 21:45:00
ذا الي اسمه. (اسم) اكتشفت انك قلم حقيقه لاتتهرب. مكشوف ومفضوح 😂😂😂😂😂 انت تدافع عن قلم الخبيثه ***
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
68 - 👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑
2018-02-10 21:19:28
الماسونية رمزهم الابرز هو (عين العناية الإلهية) العين الواحدة التي ترى كل شيء = الاعور الدجال !!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
67 - ام الغاليين👬❤
2018-02-10 20:56:57
الماسونيه هي حركه تسعى لهدم الاديان الثلاثه وعبادة الشيطان وتهيات العالم للايمان بالمسيح الدجال ورمز العين عندهم هي عين المسيح
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 366 )
66 - عبدالله اليامي
2018-02-10 20:35:32
بإختصار ، الماسونية حركة يهوديه إستطاعت السيطرة على أقوى دول العالم كأمريكا وبريطانيا بنفوذ المال 💰 وقد حذّر كاتب أمريكي في مقال نُشر في صحيفة أمريكية منذ 170 سنه تقريبا ً من خطر اليهود مستقبلا ً .
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 6,026 )
65 - أسم
2018-02-10 19:18:19
64رحمه.وانت طريقتك ايه// وش يهمك ياأختي لو يهمك تعرفين ممكن تقرين تعليقاتي وان شاءالله بتستفيدي وأظن طريقتي واضحه مايحتاج لها سؤال!! اما لو عندك سؤال محدد (ابشري) بجاوبك عليه
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
64 - رحمه
2018-02-10 19:01:41
اسم وانته طريقتك ايه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 6,026 )
63 - أسم
2018-02-10 18:01:21
2ابوطبل.هذا المكان زاره حمد بن خليفه صديق القرضاوي (وبعض)مشايخنا// وكما ذكرنا هذا التنظيم الدولي ينتمي اليه رؤساء دول ومشايخ من(هنا) وهناك ومعممين ويتبع لهم التنظيم الدولي للأخوان المسلمين ومجوس ايران
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
62 - أسم
2018-02-10 17:48:50
11. الشرده يلولد وين الطريق// ههههه رغم كل ماذكر ماعليك ماعليك فقط تمسك بكتاب الله وسنة نبيه وخلك مع اهل العلم المشهود لهم واولي الامر والباقي على (الله هو خير حافظ) وعليه التكلان
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
61 - أسم
2018-02-10 17:43:17
13. ولهم انديه تنتشر في الكثير من البلدان العربيه والاسلاميه// اندية اللوتاري والليونز هذي معروفه ومشهوره لكن لهم اجتماعات على مستوى العالم والدول العربيه ولا تسمى محفل ماسوني.. لها اسماء اخرى😲😲
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
60 - أسم
2018-02-10 17:34:43
18وليد القحطاني.عرف الماسونيه هو قلم الحقيقه يمتدح//هذا تعريف الماسونيه عندك.صراحة شفت سخافا.. لكن ماشفت لها الدرجه اجل انا صادق يوم اقول ارجع للجبل فالديره وخذ راحتك لكن لاتنسى تغير اسمك ولا يتنطرد👈
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
59 - أسم
2018-02-10 17:22:02
23.الماسونيه هي ام العلمانيه//(نعم) ولها اشقاء كثر منهم حركة الخميني منهم حركة حسن البنا وحركات نصرانيه ايضا الماسونيه تدعم كثير من الجماعات المخربه للاسلام والمشوه له مثل الصوفيه والماتوريديه.. الخ
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
58 - أسم
2018-02-10 17:14:22
24ابومازن الصبيحي.زبدة الكلام هي من تدير العالم// احسنت هذي (خلاصة) الموضوع وللتصديق على كلامك من أعضائها رؤساء دول ووزراء ورجال دين من قساوسه وحاخامات ومعممين ومشايخ وفنانين ورجال اعمال ومشاهير و و
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
57 - أسم
2018-02-10 17:10:26
28. حسن البنا (اليهودي المغربي) الذي اسس حركة الاخوان المسلمين// لحد يكذبه واللي مو مصدق يقدر يرجع للمراجع والكتب وأسهل شئ عليكم البحث لدى الشيخ قوقلز وليس غريبا علينا فلدينا فالتاريخ مثال له..ابن سبأ
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
56 - أسم
2018-02-10 17:05:22
sar29.ولذا هم مقربون في الUSA// احسنت كلام صحيح وموزون والكثير الكثير يعرفووووون هذه (المعلومه) لكن محد سأل نفسه من قبل مالسبب 😲😲😲
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
55 - أسم
2018-02-10 17:00:49
sar27.هو مانطبع في ذهن سيد قطب// المشكله ياعزيزي ليست في سيد قطب فهو عند الأخوان كرت محروق وكثير من اهل العلم فضحوه لكن المشكله الكبرى فالمجرم (((((حسن الساعاتي))))) لم يتكلم فيه احد قط الا الشيخ!!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 44,115 )
54 - برق _ الحرم
2018-02-10 16:57:59
((((( شعار الماسونية يدل انها حركة شيطانية .... وارتباطها بالصهيونية اليهودية ... ومخططاتها بالوصول الي التحكم في العالم ))))
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
53 - أسم
2018-02-10 16:53:02
👉جمال الدين الأفغاني وحسن الساعاتي من هما وما اصلهما وكيف نشأتهما وكيف كان (خط سيرهما) وكيف كانت نهايتهما😲😲
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
52 - أسم
2018-02-10 16:50:11
30عبدالله.مماثله لحركة الاخوان المسلمين//بوركت في طرحك ولكنها ليست مماثله بل هي من أذرعها واللي مو مصدق يقدر يرجع للمراجع ومحرك البحث ويتأكد من (مؤسساها)وبدايتهما ونشأتهما واتجاههما جمال الدين الافغ👈
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
51 - أسم
2018-02-10 16:45:31
35كاره اللبراليه.كل علماني عباره عن بذره للماسونيه//ليس بذؤه فقط بل هو عضو بها وكثير منهم لايعلم لكن الأخطر منهم من سميتهم مشايخ واهل دين وهم اعضاء بالتنظيم ويتقاضون مخصصات🏡🚘⌚✈🐎 وانت ياغافل لك الله
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
50 - أسم
2018-02-10 16:30:36
37متجه.نبذه عن البراليه العلمانيه//احسنت فاللبروعلمانجيه ذراع فقط من اذرع كثيره للتنظيم العالمي للماسونيه العالمي وما منهم خوف فمعلوم مخططاتهم واتجاههم لكن للاسف يبقى من هو منهم وغير معروف (هو الأخطر)
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
49 - أسم
2018-02-10 16:26:20
40.نفس حركات قلم الخنبقه//هذا👉 مثال (واضح) جدا لمن تجندهم هذه المنظمه🏫 لكن للأسف هو مجند لديهم دون علمه ***
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 6,026 )
48 - أسم
2018-02-10 16:22:59
41. بين المسبمين والكفار والبين بين// (احسنت) فالماسونيه فكره ظهرت مبكرا لتدمير الدين الاسلامي والمسيحي باسم العلمانيه واللبراليه والتنوير والتقدم
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
47 - أسم
2018-02-10 16:20:09
38القحطاني.نفس مخططات الاخوانج// مايحتاج فالماسونيه هي حركة البنائين الأحرار وهناك البنائيه فرع لدى حزب الأخوان المسلمين (الارهابي)
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 6,026 )
46 - أسم
2018-02-10 16:17:14
ادرك جمال الدين الافغاني دور التنظيم وأهميته في حركة التغيير... مما جعله ينضم للمحفل// (جمال الدين الأفغاني) هو (المؤسس الحقيقي) لحزب جماعة الاخوان المسلمين
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
45 -
2018-02-10 16:14:39
اكبر محافل الماسونيه فى منطقتناتوجد فى القاهره وبيروت وإستامبول.وحديثا فى دبى.وأندية الروتارى!!والليونز هى مؤسسات تتبع الماسونيه وينضم اليها كثير من المضحوك عليهم وتغرر بالسذج تحت مسميات نشاطات مختلفه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
44 -
2018-02-10 16:07:25
من أفضل ما قرأت عن الماسونيه..كتابان أحدهمالتركى كان عضوا فى محفل مهم وآخر إنجليزى كان أيضا عضوا,وصلاأظن إلى الدرجة 33 فى سلم مراتب الماسونيه وهى مرتبة عاليه .ثم تركا الماسونيه وفضحا أسرارها.من الداخل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
43 -
2018-02-10 15:57:01
يوجد كتب لباحثين مهتمين بموضوع الماسونيه يكشفوا فى كتبهم الموثقه عن أسماء شخصيات عربيه فى مراكز سلطه فى جميع الدول العربيه.كتبهم موجوده فى كثير من المكتبات العربيه .مفيده وتكشف المتخفين والمخادعين.!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
42 -
2018-02-10 15:50:54
مماثلة لحركة الروافض ظاهرها الوطنيه وحب الانسانيه وباطنها فاسد خبيث يبحث عن القتل والفتن والرذيله والاغتصاب والتحرش والشهوات والتفرق حتى على حساب دماء المسلمين
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
41 -
2018-02-10 15:47:00
التعريف فى اول الموضوع للماسونيه مضلل!!بل مضلل جدا..وخادع ومغرر للسذج والموهومين,,والمبهورين بالغرب.الماسونيه والماسونيين تغلغلوا فى جميع المؤسسات وفى كل مكان ,بين المسلمين والكفار والبين بين.خطرين
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
40 -
2018-02-10 15:46:53
والله العظيم نفس حركات قلم الخنبقه الخبيث وهذا هو اصلاً ماكنت ابقوله من قبل عنه انه من اتباع هذه الحركه ومن هؤلاء القوم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
39 -
2018-02-10 15:35:12
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
38 - القحطاني
2018-02-10 15:20:15
نفس مخططات الاخونج المنافقين
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
37 - ↕↔متجة ↔↕
2018-02-10 15:04:38
تقرير كويس تعطينا نبذة عن البرالية العلمانية طبعا من أسسها الغرب وقطيع البرالية مع الخيل ياشقراء الله يقلعهم هذول مامعاهم عقول 🐮🐮🐮🐮🐮
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
36 - ثلج حار
2018-02-10 15:00:21
قال تعالى ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) نعم ربنا ارتضى لنا الإسلام ولاشئ غيرالإسلام وهو من أكمل وأعدل وأيسرالديانات السماوية عبادة وأخلاق وتعامل إلخ ٠ فالحمد لله
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
35 - كاره الليبرالية
2018-02-10 14:54:54
كل ليبرالي وكل علماني عباره عن بذره للماسونيه ،، لهذا تشوف الليبراليين دائما محاربين لدين والهيئه ولشعائر الدين، اقرب مثال لكم قلم الخنبقه لا دين لا ادب
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
34 -
2018-02-10 14:48:42
الماسونيه خليط من شرائح المجتمع والاجناس فبلاش تضليل انفسكم أولاً
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
33 -
2018-02-10 14:45:36
طرح جيد يامرصدنا العزيز ياليت تكثرون وتنوعون افضل من غيرها،، ***
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
32 - ابوقصي
2018-02-10 14:27:11
هم مجرد قناع من عدة أقنعة كالمتنورين أريد بها إشغال المجتمع ببناء أنظمة سياسية واقتصادية واجتماعية وحتى ثقافية رياضية.. هم بناؤون لثقافات المجتمعات.
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
31 - مايهم الذيب ... النعجة
2018-02-10 14:23:19
الله يخفيها من حركة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
30 - عبدالله
2018-02-10 14:12:17
مماثلة لحركة الاخوان المسلمين ظاهرها الدين وباطنها فاسد خبيث يبحث عن السلطة حتى على حساب دماء المسلمين
لا يعجبني(5) اعجبني(10)
29 - sar-al-sa
2018-02-10 14:07:53
تابع لماقبل:وسيد قطب هو منظظر الاخوان المسلمون وقتله جمال عبد الناصر والاخوان المسلمون كحزب دنيوي لازال يعثو فسادا وتقتيلا ونهبا اينما حل ولذا هم مقربون في ال USA وبريطانيا لدى الماسونيين
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
28 -
2018-02-10 14:05:19
يطلق على اعضائها اسم البنائون ومنهم حسن البنا اليهودي المغربي الذي اسس حركة الإخوان المسلمين بدعم من المخابرات البريطانية
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
27 - sar-al-sa
2018-02-10 14:02:02
يبدوان احتقارالاوطان ومناوأه الحكام هو ما انطبع في ذهن سيد قطب من دراسته في الغرب ودسه في مؤلفه جاعلا الوطن مجرد حفنه تراب(اي لاقيمه له ولا من يحكمه ولا نطاق جغرافي )وكانه في تنافس على حكم العالم معهم
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 44,115 )
26 - برق _ الحرم
2018-02-10 14:00:51
(((((لن تنجح الماسونية ....في ترجيس اطهر بقاع الارض ..وان بدأ لهم انهم قد تمكنوا منها واستشروا وتغلغلوا فيها )))))
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
25 - مفسر احلام٠
2018-02-10 13:55:30
تنظيم الخمظين والخميني ماسونيين
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
24 - ابومازن الصبيحي
2018-02-10 13:52:11
زبدة الكلام هي من تدير العالم وتثير الصراعات بين الدول والاديان وهي من ترعى اسرائيل .
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
23 - الماسونية واخواتها ظاهرها الرحمة والعدل والمساواة وباطنها العذاب وفساد وخراب
2018-02-10 13:46:53
الماسونيه هي ام العلمانية الليبرالية وقد رضعو من حليب افكارها الشيطانيه الفاسده الخبيثه
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
22 - الماسونية واخواتها ظاهرها الرحمة والعدل والمساواة وباطنها العذاب وفساد وخراب
2018-02-10 13:44:17
التعاليم والمنهج والافكار الماسونية والعلمانية والليبرالية والرافضية هي تعاليم شيطانيه ضد الانسانية
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
21 - محمد الرويلي
2018-02-10 13:41:43
استطاعوا خداع ألفي رجل من كبار الساسة والمفكرون وأسسوا بهم المحفل الرئيسي المسمى بمحفل الشرق الأوسط ، وفيه تم إخضاع هؤلاء الساسة لخدمة الماسونية ، وأعلنوا شعارات براقة تخفي حقيقتهم فخدعوا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
20 -
2018-02-10 13:38:50
ونهايتها معاكم ...لذلك أقول للكل من إتقوا الله فينا وتعلموا النعومه والرقة الإهتمام بالآخرين ومن اليوم ما راح تطالعوني ولااطالعكم شرط
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
19 - غيمووووووو
2018-02-10 13:38:24
الله يهديهم
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
18 - وليد القحطاني
2018-02-10 13:37:20
عرف الماسونيه هو قلم الحقيقه الذي يبربر ويمتدح الروس وبشار الأسد والخميني
لا يعجبني(3) اعجبني(5)
17 -
2018-02-10 13:37:08
يعني قلم الثقيه ماسونس ولا مجوسي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
16 - ماهي الماسونية
2018-02-10 13:34:39
الشيطان الرجيم يشترط عليهم التضحية له بالأطفال الرضع فيجلبون له الأطفال المولودين من جنسهم الجماعي ويقومون بنحر الطفل إرضاءً للشيطان والأطفال المقتولين لا يفقدهم أحد لأن من يضحي بهم أهلهم الماسونيين
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
15 - رحمه
2018-02-10 13:32:16
الاخوان المنافقين
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
14 - ماهي الماسونية
2018-02-10 13:29:24
وهناك اعترافات لكثير من المشاهير اللذين خرجوا من الماسونية ولهم اعترافات مثيرة عن الماسونية وجرائمها ولكنهم لا يذكرون أسماء مخافة القتل ومن ضمنهم رجل اعمال الماني فضحهم في اليوتيوب وقال أشياء خطيرة
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
13 - ماهي الماسونية
2018-02-10 13:26:59
ولهم أندية تنتشر في الكثير من البلدان العربية والإسلامية وإسمها أندية الروتاري وهم يستقطبون رجال الأعمال ويدعمونهم مقابل عبادة الشيطان والتضحية له بالأطفال الصغار والجنس الجماعي والكثير من الجرائم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
12 - ماهي الماسونية
2018-02-10 13:23:49
الماسونية هم جنود المسيح الدجال ويسمونه إبن السيد أي إبن إبليس الرجيم وينتظرون خروجه وهم من يدير العالم من سياسيين يعبدون الشيطان وكبار سحرتهم يتواصلون مع ابليس بالسحر وهناك مسؤلين عرب ينتمون للماسون
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
11 -
2018-02-10 13:18:16
الشردة يلولد وين الطريق وين الدليل
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
10 - ابو طبل
2018-02-10 13:11:17
اكبر داعم للماسونية قطر الجمدين المجرمين
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
9 - ابو طبل
2018-02-10 13:10:22
مشائخ الخليج اصدقاء الحمدين يسكت عن سفارة اسرائيل وخمور في قطر ومحفل ماسوني ويبكي بسبب عباية على الكف وكاشيرة في الرياض
لا يعجبني(4) اعجبني(5)
8 - ابو طبل
2018-02-10 13:08:36
الحمدين كان يستغفل مشايخ الخليج ويسكنون في مكان ملاصق للسفارة الاسرائيلة وكنيسة ومحفل ماسوني وهم معمية اعينهم ومغفلين بسبب شنط الريالات القطرية المباركة
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
7 - ابو طبل
2018-02-10 13:06:05
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 - ابو طبل
2018-02-10 13:05:18
نظام قطر ماسوني والحمدين يحتفل معهم (نظام الحمدين جرثومة يجب قطعها)
لا يعجبني(3) اعجبني(2)
5 - الماسونية
2018-02-10 13:04:41
هي من Mason وهو الشخص الذي يبني. عاد ما تحتاج توضيح اكثر عن البناء 🤗
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - ابو طبل
2018-02-10 13:03:58
نظام الحمدين موسس في الماسونية
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 44,115 )
3 - برق _ الحرم
2018-02-10 13:01:33
((((((شغالين جنود الماسونية ...في حقن المجتمعات ))))))
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
2 - ابو طبل
2018-02-10 13:00:39
هذا المكان زارة حمد بن خليفة (صديق القرضاوي وبعض مشايحنا ) وموجود صور في جوجل . باسم زيارة الشيخة موزا لمحفل ماسوني .
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
1 - مع زاتك
2018-02-10 12:50:41
لا اله الا الله وحده لا شريك له.له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير..
لا يعجبني(0) اعجبني(7)

أضف تعليق
كاريكاتير
X