صحيفة “تونسية ” تكشف تورط أمير قطري في فضيحة بتونس !

صحيفة “تونسية ” تكشف تورط أمير قطري في فضيحة بتونس !

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة الشروق التونسية، عن تورط أمير قطري في فضيحة التجسس التي هزت دولة تونس خلال الفترة الماضية .

فضيحة تجسس
وبدأت الصحيفة قبل أيام نشر تفاصيل “فضيحة تجسس”، تورط فيها وزراء ورؤساء أحزاب ومديرو بنوك ومدير عام ديوانة سابق مع شبكة استخباراتية يقودها رجل أعمال فرنسي، كانت تنقل كل أسرار البلاد السياسية والأمنية إلى هذه الشبكة.

تورط أمير قطري
وأفادت الصحيفة في الجزء الثالث إنه تم الكشف عن شبهة “تورط أمير قطري ومدير عام سابق للديوانة في تهريب ألف كيلوغرام من الذهب عيار 24 من قطر نحو تونس ووجود صفقة مشبوهة لتسليح الإدارة العامة للديوانة، التابعة لوزارة المالية.

 1000 كيلو غرام ذهب
وأضافت الصحيفة، إنه “تم إرسال إيميل على البريد الالكتروني للمدعو “ج د” من قبل مواطنه الفرنسي “كيفين د” وأعلمه أنه سيتم تهريب 1000 كيلوغرام من الذهب من عيار 24 بطلب مباشر من أمير قطري يدعى “ناصر ج” وسيتم مساعدته من قبل مسؤول سامٍ بالدولة وستتم عملية تحويل هذه الصفقة الضخمة من الدوحة في اتجاه تونس وذلك بتاريخ 1 سبتمبر 2016 “.

تهريب الذهب في طائرة خاصة
وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات التي قامت بها الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية أثبتت أيضا تورط رجل أعمال يدعى “ف س” في استغلال طائرته الخاصة في التدخل في مخطط تهريب الألف كيلوغرام من الذهب عيار 24.

أسلحة وزوارق عسكرية
وقالت الصحيفة بعدها قامت الإدارة العامة للديوانة خلال سنة 2016 باقتناء معدات وأزياء ديوانية على غرار “سكانار” من شركات أمريكية وصينية وأسلحة من شركتين أمريكيتين وسيارات مصفحة وغير مصفحة من تونس وإسبانيا، والأزياء من تونس وزوارق عسكرية تم شراؤها من شركة صينية ومادة “الكرشم الديواني” من الصين وأجهزة “جي بي إس” من شركة إمارتية.

وزير الداخلية
وقال وزير الداخلية التونسية، لطفي براهم، إن الأجهزة الأمنية التونسية جاهزة بكل إمكانياتها، للتصدي لكل النشاطات المحظورة المتعلقة بالتجسس ومحاولات الرصد.
ووصف وزير الداخلية تواجد أجهزة الاستخبارات الأجنبية في تونس، بالحركية السياحية التي تشهدها بلادنا مع دخول ملايين السياح سنويا، إضافة إلى الموقع الجغرافي المحاذي لليبيا الذي يشهد وضعا غير مستقر وتواجدا لأجهزة الاستخبارات الأجنبية فيه.

النيابة العامة
وفي السياق ذاته فند المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، ما تم تداوله حول شبكة تجسس أجنبية بتونس مشيرا إلى أن النيابة العمومية فتحت تحقيقا منذ يوم الاثنين 5 فبراير/شباط 2018 في القضية التي تتمثل بالأساس في جرائم ارتشاء. وأكد السليطي أن كل ما يدور من حديث عن وجود شبكة تجسس عار عن الصحّة، بحسب موقع “تونيزيان”.

التعليقات مغلقة.

19 تعليق

  • 19
    خالد ناصر

    ما علينا منهم من ها الحال واردى خلونا في مستقبل وطنا الحبيب خلو عنكم مشاكل الغير عندما كنا في حاجتهم تخلو هنا …

  • 18
    ............

    طيب مين الي نصدق كلام الصحيفة التونسية ولا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي

  • 17
    ............

    تعليق مخالف

  • 16
    غير معروف

    بدأ خوارج العصر التنظيم الإخواني الإرهابي مخططهم الماسوني الربيع العبري من تونس وعادوا إليها فالحيه الرقطاء تريد إكمال بثها لسمومها ولن تموت إلا بقطع رأسها

  • 15
    ولد حصه

    الكل عنده الخير والفضايح في كل ديرة فلا ترميني بحجر وانت في بلدك زجاج

  • 14
    أم بسام

    قطر محتله من عصابة عرب الشمال وأفريقيا حصلوها مليانه فلوس وأميرها تميم ضعيف شخصيه تقوده أمه يمين ويسار وقامو ينشرون أفكارهم وإرهابهم القذر عبر قناة الجزيره الكذابه !!

  • 13
    نعم تتمة2

    اللهم احفظ بلاد الحرمين واحفظ خادم الحرمين وولي عهده الأمين وارزقهم البطانة الصالحة واكف هذا البلد شر ايران ومن والاهم

  • 12
    نعم تتمة

    تبث سمومها في تويتر وغيره ليكره المجتمع بعضه بعضا ويكره الأخ أخاه فقطر متمثلة في اميرها ووالدته يريدون الشر لهذا البلد الطيب ويريدون النيل منه عن طريق التفرقه بين افراده

  • 11
    أم بسام

    بعد مادمر تونس أيام ثورة الربيع العربي الفاشل كمان يسرقها ويتجسس عليها !!

  • 10
    نعم

    هذه هي قطر بلد فاسد يحاول تدمير الدول ألعربيه لمساعدة ايران في السيطره عليه . وهدف ايران الآن هو السعوديه فاحذروا وانبذوا العنصريه والقبلية التي تدعوا اليها اقلام قطريه واخوانيه تبث سمومها في تويتر

  • 9
    غير معروف

    صحيح هياطكم حتى بالعلامة منذ يومين مر كويكب من جانب الارض وذلك بتدبير من امير قطر حتى يخوف اهل الارض….!!!!!!

  • 8
    منزهين

    ياكثر مشاكله هذا الانسان

  • 7
    غير معروف

    5 – كم يعطونك

  • 6
    غير معروف

    الف ناااااقة يمكن 999 وهم بالغو وضخمو المنجم مافيه الف كيلو قال وش دراك انها كذبة على اساس غطر بعد المقاطعة عانت من خسائر وصعوبات مادية يتجسس ع دولة شبه منهارة وبلا اهمية وتأثير حدث العاقل بما يعقل

  • 5
    هل سليطي تونس قريب من سليطي قطر .؟؟... او العكس .. ؟؟

    هذا وتونس تعتبر مقربه من النظام القطري فمابالك بمايفعلرنه في دول أخرى ؟ سيلملم حزب النهضه القضيه وسيحاول وأدها ولعل تصريح السليطي يأتي في هذا السياق( كل ما يدور من حديث عن وجود شبكة تجسس عار عن الصحه

  • 4
    داعس الاخونجيه واللبراليه وبني علمان

    تنظيم الحمدين توقع منهم اي شيء الله يهديهم ويكفينا شرهم

  • 3
    ابوالمعتصم

    ****
    لازم من الالغاز

  • 2
    ياراقل ده كلام ميه ميه

    الحكايه من طق طق لي سلام عليكم عند زين العابدين بن غلي هوفين وحشنا

  • 1
    نفسيه

    يا اخوان عليكم بالصلاة في وقتها. وكذلك بر الوالدين. حتى لو كانو اموات. وكذلك صلة الرحم.وتصدق يوميا لو بريال بمويه بابتسامة. وأخيراً لاتهجرو القرآن. أخوكم فهد