رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالضرب والخنق والتجويع.. مواطنة تروي تفاصيل تعذيب طفلتها على يد زوجة أبيها بـ"مكة".. الخادمة كشفت السر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مواطنة في مدينة الطائف، تفاصيل قصة تعذيب ابنتها إيلاف على يد زوجة أبيها، فيما تفاعلت وزارة العمل مع المواطنة التي استغاثت لإنقاذ ابنتها المقيمة في مكة المكرمة.
وروت والدة الطفلة "إيلاف" عزة علي الغامدي، البالغة من العمر 33 عاماً، تفاصيل ما تعانيه ابنتها من تعنيف من قِبل زوجة أبيها موضحة: انفصلت عن زوجي بعد ولادتي الطفلة، وأنا الزوجة الثانية له، أما الزوجة الأولى فهي التي تقيم ابنتي عندها الآن، ولديها خمسة أبناء. وقالت المواطنة: إن ابنتي إيلاف بقيت في حضانتي حتى بلغت عمر ثماني سنوات، إذ سقطت حضانتي لها عقب زواجي، فطلبها أبوها، وأخذها بصك شرعي من المحكمة لتكون في حضانته.
وأشارت إلى أن والدها كان يرفض دائماً زيارتها لي بحجج ومبررات غير مقنعة، مشيرة إلى أنها كانت تحاول زيارة ابنتها في المدرسة لكي تتمكن من رؤيتها، ولكنها كانت تجدها في حالة غيرطبيعية وخائفة باستمرار. تضيف المواطنة: اكتشفت أخيراً أن إيلاف كانت تتعرض إلى التعذيب والتعنيف، وترفض البوح بذلك لتهديد زوجة أبيها لها، وضربها، وخنقها، وتجويعها، وتحريض أشقائها عليها، وفقًا لـ "سيدتي".
وأفادت عزة: قبل عشرة أيام، اتصلت بي إحدى عماتها، وأبلغتني أن الخادمة التي تقيم وتعمل عند والد إيلاف هربت بسبب ابنتي، حيث إن زوجته كانت كثيرة التعنيف للفتاة، فخافت وهربت إلى جد الفتاة، وأبدت رغبتها في عدم العمل في منزل طليقي بسبب معايشتها القسوة التي تتعرض إليها إيلاف، فتوجهت عماتها إلى أخيهم لمعاتبته على فعل زوجته بعد أن علمن بما تتعرض له إيلاف، فرد عليهن بغضب شديد لدخولهن منزله، وقام بضرب الخادمة لكشفها الحقيقة.
وتابعت: ذهبت إلى المدرسة، وشاهدت ابنتي في حالة غير طبيعية، وقالت لي: إن زوجة والدها تخنقها، وتضربها بالخيزران، وتخفي المرآة عنها لكيلا ترى شكلها، كما تجبرها على غسل شعرها بمستحضرات غسيل الملابس مثل "تايد"، وأكدت لي أن حياتها تدمرت، وأن زوجة والدها تقول لها ألفاظاً مهينة، مثل "يا ساحرة، يا شيطانة، أنت تحضرين الجن في البيت". وأردفت: كذلك تضع القذارة في غرفتها، وتقول لها: إياك وتنظيفها. فتنام إيلاف على القذارة، كما أنها تغسل المريول بيديها، وتنشره على السرير وهو مبلل، وتنام عليه، وأكدت لي أنهم قطعو01:55 ص

arrow up