بائع يلجأ لطريقة مختلفة لبيع البطيخ في المدينة.. شاهد ماذا كتب على لافتة لجذب الزبائن!

بائع يلجأ لطريقة مختلفة لبيع البطيخ في المدينة.. شاهد ماذا كتب على لافتة لجذب الزبائن!
صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبائع جائل في المدينة المنورة يلجأ لطريقة مختلفة لبيع البطيخ “الحبحب” في الشارع.
وأظهر المقطع قيام البائع بوضع لافتة مكتوب عليها “إنه يثق في الناس وفي المجتمع ويترك للمشتري حرية اختيار الحبحب ووضع المبلغ في السيارة، مشيراً إلى أن البيع أمانة وثقة”.
ووضع بالافتة سعر البطيخ بقيمة عشرة ريالات للحبة، وأنه على المشتري أن يضع المبلغ داخل السيارة من خلال فتحة الزجاج.
وحظي المقطع بإشادة البعض، ووصفوا البائع بأنه حسن الظن بالناس داعين الزبائن بأن يكونوا عند حسن ظن البائع.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

55 تعليق

  • 55
    الفيصل

    هذا تصرف ساذج

  • 54
    ارم

    سبحان الله الظاهر ماقريتو اول اللوحه.

    لم تعلم بأن الله يرا .
    ناس يضعت الامانه وكثرت الخيانه.

    الرجال هدد اني مرح اسامح من يسرق افهمو يا اصحاب الذمه الربل

  • 53
    زائر

    المال السايب يعلم السرقة وعندنا مجتمعنا يمجد التوافه

  • 52
    جافي

    اصبر شوي راح تندم

  • 51
    فليحان

    يشكر هذا البائع علي بادرته ولكن للأسف قد يأتي من هو قليل الذمة ويستولي علي ماله وبضاعته.

  • 50
    فايز

    لو شفته نقلت الحبحب في الددسن حقي وشيكت على الفلوس ان كان تستحق كسر القزاز ضربته بمفك العجل واخذتها واكتب له ورقه الله يكثر خيرك ويكثر من امثالك مع باقة ورد

  • 49
    بدور

    الله يرزقة

  • 48
    لا تحزن

    زيدي مقيم ..مالك هانا حلال حلالك في اليمن.. ام السرق فتعرف زين وآخر من يتكلم في الامور الشينه

  • 47
    اابو احمد

    اكيد بائع البطيخ متابع برنامج خواطر لأحمد الشقيري ونقل الفكرة من برنامج خواطر شفتها في حلقة من حلقاته على العموم ريح نفسه من وقفة الشمس وما اظنه بيسلم من السرقة لازم ينسرق الناس ماهم سوا فيهم الطيب و

  • 46
    غير معروف

    ويمكن يبي الناس يزودون الفلوس بدال عشره يحطون ١١ أو ١٢ ريال ..إلخ او يمكن صدق من المخالفين او مو سعودي البائع إذا فيه سعوده

  • 45
    hima

    وفين البائع؟وافرض ان الفاكهة فيها مرض,يحاسبو مين؟وليش مايراقبو العالم اللي زي كدا؟وبعدين ليش يكتب الايات بدي الطريقه بدون ترتيب,ويستغلها فتجارتو؟لابد من مراقبته ومنعه,وفحص البضاعه ومدى جودتها.

  • 44
    ابوعادل

    سيدة أميركية، افتتحت مطعماً في فلوريدا كان شعاره تناول ما تشاء وادفع ما تشاء، وقالت إن مبدأها هو: «أفضل لك أن تعطي من أن تأخذ»، وكان الإقبال عليه كبيرًا ، ولكن بعد عدة أشهر أعلن إفلاسه وأغلق . تحياتي

  • 43
    بدر

    هههههه وعلى طووول مسكوا خط هذا اجنبي مخه صح عمل الحركه ذي علشان ما احد يخالفه ويربح وهو قاعد ع المكيف والدلوووخ يشجعونه يحسبونه مواطن كم انت مضحوك عليك ايها السعودي ابو قلب طيب

  • 42
    ❗️🤔❗️

    يمكن اجنبي مخالف لنظام الاقامه والعمل اويمكن واحتمال تكون امرأة واحتمال يكون شاب سعودي موظف يداوم ويخلي البضاعه والله اعلم

  • 41
    حرك متفق عليها

    والدليل الثانية 29 مكتوب اسم على البطيخة

  • 40
    ❗️🤔❗️

    طيب يمكن واحتمال يكون وافد مخالف غير سعودي ؟؟

  • 39
    الشرقيه

    أنا بعلق بطاقتي بطاقة مدى والبطاقة الأئتمانيه ورقم جوالي على احدى الصرافات والي يبقي سلف ياخذ ويخبرني بالجوال ::::::::

  • 38
    راعي العوجا شايم

    حركة قديمة وقبله بعام بائع خضار

  • 37
    غير معروف

    الله يبارك اك ويفتح عليك يارب

  • 36
    Ⓜ️🤔Ⓜ️

    طيب وإذا كان الزبون اجنبي غير عربي مايعرف يقرأ عربي

  • 35
    جون كنيدي اليعربي

    هذا البطيخ حنا نسميه ج وفي الكويت يسمونه الرقي وفي الإمارات يح وفي ليبيا والجزائر دلاع وفي المغرب دلاح وفي حلب جبس. تعددت الأسماء والبطيخ 2000 نوع. همممممممم لزييييز 😃

  • 34
    اهلاوي غيرمتعصب

    جزاك الله خيراسأل الله ان يبارك لك في مالك ويكثرمن امثالك

  • 33
    زائر على الطاير

    الخط المكتوب ٧٠% خط حرمه والله اعلم لكن الله يرزقه سواء رجال والا حرمه والله يعطيه على قد نيته

  • 32
    محمد الشهري☑️

    ماشاءالله الإنسان دائماً يشوف الناس بعين طبعة ولكن المرأة هذي الطبع مختلف طبعا يحسد عليه وهي الإمامة القوية فى هذا الإنسان وياريت تكون كل الطباع على هذا المنوال ،بارك الله لك ورزقك منه عندة

  • 31
    ابومازن الصبيحي

    الله يباركة برزقة . لكن بدري على الحبب والا من ضرب الكيماوي .

  • 30
    مرحبا

    نفس البقاله اللى بحارتنا اشتري وضع النقود وخذ الباقى، لو أنه محل مجوهرات هنا الإختبار الحقيقى للامانه (مسكين وعلى السكين ياحبحب )

  • 29
    زائر على الطاير

    بعض الخط المكتوب خط حرمه والله اعلم لكن الله يرزقه على قد نيته

  • 28
    برق _ الحرم

    ((((( دام انه كاتب ((جح)) وهو في المدينة المنورة ….شكله وافد حط لوحة ددسن القصيم بالغلط … وخايف من البلدية والجوازات يصيدونه )))))

  • 27
    شوفوا رأيي

    طيب الحرامي اذا شاف بضاعتك بدون بايع .. وش بيسوي … بيروح يدور بائع عند بضاعته ويسرقة
    … طريقتك خاطئة من وجهة نظري
    . يجيك يوم ماتلقى لا بضاعة ولا فلوس ف الغمارة . وتروح تشغل الامن بشاويك

  • 26
    شوفوا رأيي

    طيب الحرامي اذا شاف بضاعتك بدون بايع .. وش بيسوي … بيروح يدور بائع عند بضاعته ويسرقة
    … طريقتك خاطئة من وجهة نظري
    . يجيك يوم ماتلقى لا بضاعة ولا فلوس ف الغمارة . وتروح تشغل الامن بشاويك

  • 25
    بيت القصيد

    اذا تثق بمجتمعك خل باب بيتكم مفتوح في الليل.

  • 24
    برق _ الحرم

    (((((( لايهمك بكره يطورون عربات للبيع _الذاتي …… والحبب على السكين )))))

  • 23
    RiMa ريما🙇°•🗨

    ••

  • 22
    RiMa ريما🙇°•🗨

    الجح وليه شكله مو حلو

  • 21
    مفسر احلام٠

    والله من الكسل خل الثقه والامانه المال السائب يعلم السرقه اقسم بالله ناس عقولهم فيها شوائب من الخمول والكسل حتى في الصلاه ترا الواحد لايكاد يقف وققفة صحيحه متذلل امام الله ماغير يتحكحك ويطقطق باصابعه

  • 20
    RiMa ريما🙇°•🗨

    شكله مايبي يشتغل ويتعب او عنده وسوسه بنظافة الأيدي لذلك يجعلهم يضعون الفلوس بالسيارة طيب وش دراك انه حط فلوس ١٠ ريال إلا إذا انت واقف وتشاهد كم الفلوس!

  • 19
    جبال سدير

    طيب اذا جاء الحرامي وكسر السيارة واخذ الفلوس واخذت تولول فلوسي راحت من يتحمل المسئولية

  • 18
    RiMa ريما🙇°•🗨

    😋🍉🍉جاء وقت الجح ونزل بالأسواق 😋لكن ليش بعشره ريال غريبه🤔رغم انه قليل ومعروف اول نزوله يغلى ثم ينزل السعر تدريجيا

  • 17
    غير معروف

    😂😂😂 والله انك على نياتك بيجونك الدرباويه ويسرقونه كله وزين اذا ماسرقو السياره بعد

  • 16
    جواد جدة

    في نفس هذا المكان الذي يبيع فيه قال عليه الصلاة والسلام (اعقلها وتوكل)

  • 15
    يمني مقيم

    انا يسرقوني وانا موجود كيف وانا غايب عن حلالي

  • 14
    غير معروف

    والله فيه ناس ما تعرف الله بطرفة عين يسرقونك وحبحبك وسيارتك ويسرقون اللوحة اللي حاطها فكما قال المثل المال السايب يعلم السرقة فهناك الكثيرين يدعون الإسلام وقلوبهم قلوب ذئاب

  • 13
    إستشاري صح .

    الله يرزقه ويبارك له …نتمنى أن لايخيب ظنه في الناس .

  • 12
    غير معروف

    راح جحك وددسنك بيسرون به السرقان مع الفلوس

  • 11
    سوكرتي

    موجود البائع ونايم في مرتبت السيارة الخلفية ومضلل الموتروالمكيف شغال ، اَي ثقة وكلام فاضي هههههه ناص تصدق !! يجي اثيوبين وياخذون الجمل بماحمل ! الرجال موجود بالسيارة

  • 10
    زهور 🌸

    يمكن عنده تجاره أهم: لذالك سوى هذه الطريقه مايهمه أحد يسرق أولا اذا أحد أخذ يعتبرها صدقه على كل حال نيته طيبه 🌿

  • 9
    زائر

    السعر غالي وحسب الحجم ليس كل حبحبه 10 ريال انسان **

  • 8
    عاشق سراب

    والله البعض يسرق الشعره من عينك ؟

  • 7
    الصحيح

    اهل المدينة طيبة الطيبة اللّٰه اكبر

  • 6
    غير معروف

    اي واحد بيسرق بيعرف امكن يصيبه مرض؟ كيف ياكل من مال حرام هو حطها وواثق ان الله بيرزقه عشان وقفه الشمس ماتمرضه

  • 5
    ليبرالي

    نبدا من عدم حسن النبه .. هناك عدة احتمالات منها 1 يريد التخلص من البضاعه لقرب فسادها 2 يراقب من مكان قريب

  • 4
    صالح الاحمدي

    هو جالس في السيارة وأي واحد ياخذ حبحب وما يدفع راح يلحقه أي أمانة وأي ثقة
    شعب تعود ع الاكشن

  • 3
    حلمي

    عمل عظيم

  • 2
    لا تحزن

    الله يرزقنا وياه… ما هكذا تدار الامور

  • 1
    زائر المساء🌹

    // البيع أمانة وثقة \\