رئيس التحرير : مشعل العريفي

استغلتها «الصحوة».. الداعية «الغامدي»: العباءة وتصميمها ولونها ليست من تعاليم الإسلام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تعليقًا على تصريح سمو ولي العهد بأن لبس العباءة غير مُلزم وإنما الحشمة، أكد الداعية أحمد الغامدي، الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، أن ما قاله الأمير محمد بن سلمان يتفق مع تعاليم الإسلام، وما يفتي به كبار العلماء.
اللون الأسود
وقال «الغامدي»: إن اللون الأسود ليس هو اللون الوحيد المقُر بالشريعة الإسلامية، بل جاء بفعل استغلال فتاوى معينة من قبل جماعة الصحوة، وتكريس مفهوم عباءة الرأس واللون الأسود، ليكون هو المتصدر بالحجاب للمرأة السعودية، وفقًا لـ «العربية».
وأشار الداعية السعودي إلى أنه لا يشترط في العباءة أن تكون سوداء، قائلًا: «المهم هو الحشمة فإذا لبست المرأة ثياب تؤدي نفس الستر بالعباءة، وتؤدي مهامها من خلال هذا اللباس في عملها والتزامها ودراستها، فقد أدت ما عليها».
الزي
وأضاف: ليس هناك أي غضاضة حول الزي الذي تلبسه إن لم يكن عباءة سوداء، مؤكدًا أن هيئة العباءة وتصميمها ولونها، ليست من تعاليم الإسلام.
ولفت إلى تاريخ دخول اللون الأسود للعباءة، الذي يعود إلى أواخر العهد العثماني، قائلًا: الأحاديث والروايات الواردة ذكرت لنا أن أمهات المؤمنين وزوجات النبي، كن يرتدين المورد والمعصفر وغيرها وهي ملونة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up