الرئيسية / المولد متهم والفرج بريء

المولد متهم والفرج بريء

المولد متهم والفرج بريء

بقلم : أحمد الشمراني

ثمة قرارات تثير الجدل، بل وتأخذنا أحيانا إلى افتراضات وتكهنات (فيها وفيها)، مع أننا نعيش واقعا رياضيا وصلت فيه الشفافية أعلى درجاتها، بل ومنحت أصغر مشجع انتقاد المسؤول الأول في الرياضة السعودية ومحاورته عبر حسابه في تويتر دون أن يكون هناك أي رفض أو امتعاض من بعض الأسئلة الخارجة عن سياقها.
• إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ما زالت بعض لجانه تتعاطى مع الأندية وجماهيرها بفكر لا يناسب مرحلة كل شيء فيها على المكشوف، وأعني تحديدا لجنة المسابقات والانضباط والأخلاق والاستئناف، ونتمنى ألا تتسع الدائرة وتشمل بقية اللجان.
• لن أعيد تفتيش ملفات المسابقات، فما حدث منها تجاه الأهلي يكفي لأن يجيب على كل الأسئلة، سواء كانت الإجابة مباشرة أم رمزية.
• أما لجنة الانضباط، التي يرأسها خبير أسترالي، ولجنة الاستئناف، التي يرأسها سعودي، فبينهما «فتل ونقض»، ومن له علاقة بشعر المحاورة يعرف ماذا أعني!
• سلمان الفرج أوقف حسب لائحة الانضباط، كما أوقف غيره من الأندية الأخرى، لكن لجنة الاستئناف قبلت استئناف الهلال، وأصدرت قرارا ذيلت حيثياته برابع (القرار واجب النفاذ وغير قابل للالتماس)!
• وما بعد هذا القول يا لجنة الاستئناف أي قول ثان، لكن أليس في هذا استفزاز، لاسيما أن ما أقرته لجنة الانضباط على الفرج أقرته على لاعبين كثر ولم تنقضه لجنة الاستئناف، ولكي أكون دقيقا جدا ومنصفا جدا، نعم هذه اللجنة قبلت استئناف الأهلي على وقف سعيد المولد لكن قرارها لم يصدر إلا بعد أن أكمل اللاعب وقفه كاملا، أي في يوم مباراة الرائد والأهلي!
• فهل من حقنا اليوم أن نسأل عن هذه الانتقائية في القرارات أم يجب علينا أن نعيد صياغة السؤال بما يتواكب مع (القرار واجب النفاذ ولا أسمع منكم أي كلمة أو تعليق)!
• وحينما نتحدث عن مثل «هيك قرارات» فنحن نبحث عن الحقيقة التي تم إخفاؤها وراء قرارات تضرب في عدة جهات بقوة وفي جهة معينة أقل ما يجب أن يقال عنها هادئة وخانعة ومسالمة مع أن الحالات متشابهة!
• مثل هذه القرارات هي من يثير الحنق والتعصب في الوسط الرياضي، وهي من يستفز الجمهور، وهي من يحول البرامج إلى صراعات فيها خير وسيلة للدفاع هي الهجوم!
• ويجب على رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور عادل عزت أن يقف على مثل هذه القرارات المتناقضة وقفة جادة؛ لأن ما حدث في رفع الإيقاف عن سلمان الفرج أحدث ردة فعل غير طبيعية!

نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

8 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال...وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-03-31 16:19:31
ههههههااااي والله اني ارحم حالك يام السنافرتعليق7 مسيكين مضيع الطاقيه له يومين بغيبوبه ومن حرة السخونه قام يهذري ايوه كمل ياسنفور وش كمان ورقتكي***هههههههههههااااااي
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
7 - ابو الأمجاد
2018-03-31 15:44:35
دلولتي تعليق 6 اللي اعرفه ان بيت اهلك مافيه انتر نت كيف طامرتي عليه وعلقتي ااااه من جوالك اللي اشتريته لكي يادلال لكن بكره والورقه عندك خلاص تعبت انا من تصرفاتكي واذا اخذتي ورقتكي طامري عليه بكيفك
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
6 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال...وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-03-31 15:32:02
ههههه ام السنافر تعليق5 رجعت تهايط خلاص ياسنفور رح لقط وجهك ماكفاك الجلد اللي جلدتك اياه انت وشلة السنافر امثالك قبل يومين مسوي فيها وانت مسكين جبان مجرد اشتد عليكم الجلد هروب جماعي للسنافر ههههههاااي
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
5 - ابو الأمجاد
2018-03-31 14:49:08
احسنت اخوي فارس 4 : اما دلولتي تعليق 2و3 فأنا نصحتها قبل كذا واتفقت معها انها تهتم بالمطبخ والمسدح لكن عندما تعلم بأني طالع في مناسبة تقوم تطامر عليه والآن أنا حطيتها في بيت اهلها ك نوع من التأديب لها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - فارس
2018-03-30 14:40:50
مجرد بكاء على الفاضي ما نسينا الذات العام على ايام احمد عيد والسنه هذي المفروض انكم درجة اولى لكن البكائيات واللطميات جابت نتيجة ..
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال...وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-03-30 10:53:04
منذ ان اعلنت اللجنه قبول استئناف المولد اكدت لعدد من الاهلاويين انهم اعلنوا ذلك لكي يجعلوه مسوغا لقبول استئناف نادي السنافر الوضيع وحدث ذلك ولكن شتان بين قبول الاستئنافين...فتش عن فساد النادي السنفوري
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
2 - رياضي حر وشاهد على فساد الدلال وجلاد السنافر ومذوق السنافر منتهى الاذلال
2018-03-30 10:48:35
لا تتعب نفسك ياشمراني ومالجديد فيما تقول40سنه ونحن نشاهد هذي السبهلله وهذا الفريق المدلل يحظى بمعامله خاصه تميزه عن بقية الانديه مانقول الا ليش مايعطونهم كاس ويخلون البقيه يتنافسون على كاس ثاني بشرف
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
1 - منقاش
2018-03-30 09:33:03
لا زال الشمراني يظن انه يشكل بكتاباته ورقة ضغط !!! .. يا ابو محمد انت تضغط نفسك ليس إلا ولا تضغط سواك لأن الجميع يعلم انك متعصب جدا للأهلي ومن ثم من يستمع لك ؟ الله أعلم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)

أضف تعليق
كاريكاتير