الرئيسية / مللت من الكتابة

مللت من الكتابة

مللت من الكتابة

بقلم : صالح الهويريني

صرت أتحاشى الكتابة عن (قصة ترشيح) النصر للمشاركة في مونديال الأندية الذي أقيم عام 2000م في البرازيل، لأنني بصراحة (مللت) من كثرة إيضاح تفاصيل هذا الترشيح وشواهده من خلال مقالات سابقة، ولكن لأن الرجل الذي أحترمه وأقدره الأمير نواف بن محمد خرج علينا فضائياً قبل أيام وذكر (دون إثباتات) أن قرار (الترشيح الآسيوي) للمشاركة في المونديال كان قد صدر قبل (نهائي سوبر آسيا 98م – الذهاب) الذي أقيم في يوم الثلاثاء (1-12-98م) وجمع النصر وبوهانج الكوري وانتهى بالتعادل بهدف لمثله كان لا بد أن أتوقف عند ما ذكره الأمير نواف لإيضاح الحقيقة مجدداً.

* ما ذكره الأمير نواف بن محمد لو كان صحيحاً (وهذا مهم) لما كان هناك داعياً أمام لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي يوم (26-5-99م) لعقد اجتماع لها من أجل تحديد من سيشارك (النصر.. أو بطل سوبر 99م) عن طريق الترشيح وبواسطة تصويت أعضائها وفيما لو كان (إقرار مشاركة النصر بالمونديال) قد صدر قبل أن يحصل على بطولة السوبر مثلما يزعم بذلك النصراويون (هذا أولاً).

* أما ثانياً.. فالأستاذ عبدالله الدبل رحمه الله كان له حديث صحفي (احتفظ به) بعد نهائي السوبر (الإياب) بعدة أيام وتحديداً في يوم (15-12-98م) قال من خلاله (لم نحدد حتى الآن اسم الفريق الآسيوي الذي سيشارك في مونديال 2000م.. انتهى كلامه).. وذلك في تأكيد صريح على أن النصر (بالفعل تم ترشيحه) وأن قرار الترشيح لم يصدر إلا بعد أن حقق بطولة السوبر وليس قبل أن يحققها.

* ويبقى الأكيد أيضاً.. أن قرار المشاركة في (مونديال 2000م) لو كان بالفعل قد صدر قبل أن يحقق النصر (بطولة سوبر 98م) لما توانى النصراويون في إظهار خطاب الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص لتأكيد مزاعمهم لأنه لا يمكن أن يكون القرار (شفهياً) أو أن إبلاغ إدارتي النصر وبوهانج بهذا القرار (قبل نهائي السوبر – الذهاب) قد تم بـ(الكلام فقط) وعلى طريقة ما يحدث في ملاعب الحواري والدورات الرمضانية.. هذا اتحاد قاري ومن المؤكد أن كل قراراته موثقة (كتابياً) ومحفوظة.

سامي هو السبب!!

* صحيح أن مباراة الهلال والشباب كانت ودية، ولكن أن يخسر الشباب نتيجتها بفارق ثمانية أهداف (1-9) هنا لا بد أن نتوقف عندها لأنها نتيجة كوارثية بحق فريق عريق كالشباب، ولأنها أيضاً كشفت أن أحوال الشباب تزداد سوء.. وهذا ما لا نتمناه.

* الذي آثار استغرابي.. أن بعض الشبابيين حاولوا (تهوين) هذه الخسارة الكوارثية لأنهم بذلك لا يدركون أنهم (يضرون) فريقهم ولا ينفعونه.

* لو نجح الأهلي في تحقيق بطولة دوري هذا الموسم فأفضل عنوان لهذا النجاح سيكون (الفريق الذي تم إنقاذه من الهبوط اعتلى منصة التتويج).

* من أغرب الصور التي شاهدتها مؤخراً وتم التعليق عليها كانت في حساب أحد اللاعبين القدماء (وهو لاعب نصراوي).. وكانت هذه الصور خاصة بالمنتخب السعودي خلال حقبات سابقة وعلق عليها بقوله (إنه الزمن الجميل).. ومكمن الغرابة أن (منتخباتنا) التي تم نشر صورها لم تحقق أي إنجاز أو بطولة للوطن.. فكيف تكون تلك الصور من الزمن الجميل؟.. المفروض كان يعلق عليها (أنها من الزمن البريء)!!

* عوامل عديدة (…..) هي التي وضعت المدرب كارينهو في مرتبة المدربين الناجحين في نظر النصراويين ومن جراء البطولات التي حققها مع فريقهم بعد طول غياب عنها.. (والسؤال هنا) هل سيجد (ذات العوامل) مع النصر في الموسم القادم ويستمر معها نجاحه المزعوم؟.. الله أعلم.

* بعض أنصار فريق الشباب (حتى الآن) لو حدثت أي مشكلة.. أو معاناة في فريقهم لقالوا إن السبب هو سامي الجابر.. يبدو أن سامي (اللاعب) ما زال مسبب لهم قلق.

* يطالبون بإبعاده عن التشكيلة الرئيسية في فريقهم لسلبيته.. ويهاجمون كل من طالب بعدم مشاركته كلاعب أساسي مع المنتخب.. (تناقض) لكنها حقيقة تعكس واقع مغالطتهم للحقائق.

* منتخبنا الوطني خسر ودياً (صفر-4) من أمام بلجيكا.. هذا طبيعي فلماذا كل هذا الاستغراب والتضجر؟.. هؤلاء هم لاعبونا.. وهذه هي إمكانياتهم ومؤهلاتهم وعلينا ألا نبالغ في الطموحات.

* أي فريق لديه طموح.. وخط دفاعه (هش) لا بد أن يلعب بـ(محورين) لتقوية خطه الخلفي مثلما هو حال الهلال وأقصد بذلك تحديداً من خلال مباراته القادمة والهامة أمام الأهلي لا سيما وأن خسارته للمباراة مرفوضة وربما دفع ثمنها – لو حدثت – ضياع بطولة الدوري.

لماذا رفض الغراب؟

* في حوار مع نجم الكرة السعودية السابق سعيد غراب قبل أيام استوقفتني إجابته التالية: (أرفض الحديث عن فوز الاتحاد (8-2) على الأهلي).. والسؤال هنا: لماذا حدث هذا الرفض من الغراب لا سيما أنه كان أحد أهم صناع هذا الفوز الاتحادي التاريخي والكبير في المرمى الأهلاوي؟..

* هل السبب يعود إلى أن (الغراب) لعب فيما بعد أيضاً للأهلي (بعد أن لعب للنصر).. ولأنه لا يريد أن يثير مشاعر أحبابه الأهلاويين بهذه الهزيمة الساحقة والتاريخية؟.. الله أعلم.

* للعلم.. مباراة الاتحاد (8-2) والأهلي كانت في يوم (10-7-1386هـ) وكان نصيب سعيد غراب منها (6) أهداف.. وهدفان لعبدالله صالح وحسين هارون وأقيمت على ملعب الصبان.. كما أن الفريق الأهلاوي قبل هذه المباراة كان قد أقام معسكراً له في لندن وشاهد نجومه بعض مباريات مونديال 66م الذي صادف وقت هذا المعسكر إقامة ذلك المونديال.

خاتمة:

اللهم أحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم من أرادنا وأراد بلادنا وقيادتنا بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميراً عليه.. اللهم أغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب.. وأنصر جنودنا في الحد الجنوبي على الرافضة والمجوس عاجلاً غير آجل.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - ي و س ف
2018-03-31 21:48:05
المشكلة في غالبية من أشغلهم سامي لايعترفون فعندما تقول مشغلكم سامي يقولون لك لاوالله وخذياتصريف طيب ليش تذكرونه في كُل شارده ووارده؟وكارينيو خذها مني لن ينجح فهو يفتقد لأهم أسلحته عام2014الدفع الرباعي
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
3 - ي و س ف
2018-03-31 18:04:59
ليست المُشكلة في الترشيح يامؤرخناالعزيزالمشكله بأنهم وحتى ساعة قرائتكم هالرديفتخرون بذلك((الترشيح))وينقدون أي هلالي يفتخربكون الهلال زعيم آسيا على الرغم من أن آخربطولة حققها2002بينما ترشيحيتهم عام2000
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
2 - الغيور
2018-03-30 19:36:02
ليتك تريح وتستريح لاننا حنا بعد ملينا من كتاباتك عن فريقك ولاعبيه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
1 - ملكي راقي حقيقي
2018-03-30 10:38:41
**** همه الأول الأهلي والنصر صحيح لا قالو (***)
لا يعجبني(2) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير