رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد مرور 3 سنوات على التأسيس .. كشف سبب إغلاق موقع "هاف بوست عربي" رغم التمويل القطري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:بعد مرور أكثر من 3 سنوات على تأسيس موقع "هاف بوست عربي"، الذي أسس بدعم مالي قطري من جانب المدير السابق لقناة الجزيرة وضاح خنفر، جاء قرار إغلاقه مؤخرًا، الأمر الذي أثار التساؤلات حول أسباب القرار المفاجئ من جانب إدارة "هاف بوست".
أسباب الإغلاق
وعن أسباب الإغلاق، كشف مصدر من العاملين في “هاف بوست عربي” بمقره في إسطنبول، أن قرار الإغلاق يرجع إلى كثرة الشكاوى التي وصلت "هاف بوست" من أن سياسة التحرير المتبعة من قبل النسخة العربية لا ترقى إلى مستوى النسخة الأم، وفقًا لـ "إرم نيوز".
ازدياد الشكاوى
ولفت المصدر إلى ازدياد الشكاوى خلال الأشهر الماضية، خاصة بعد أزمة قطر التي كشفت بوضوح تبعية "هاف بوست عربي" التامة للدوحة.
وأبدى عدد من الإعلاميين رأيهم في إغلاق النسخة العربية، حيث قال الإعلامي الليبي مجاهد البسيفي: "إيقاف هافنغتون بوست الأميركي الشراكة مع هاف بوست العربي، كان يمكن أن يكون منبرًا تنويريًا، لكن وضاح خنفر حوله إلى بوق للإسلاميين وثقافة التخلف والفتن"، فيما علقت الصحفية المصرية منال عبدالعال على الإغلاق بقولها: "نأخد بالنا يا جماعة، موقع هافبوست ألغى الشراكة مع موقع هافبوست عربي الممول من قطر ويديره وضاح خنفر، رئيس شبكة الجزيرة سابقًا، موقع هافبوست عربي غير اسمه لـ عربي بوست، توقعوا منه نفس الأكاذيب".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up