الرئيسية / سكاى نيوز: مصطلح”باليستيكية” فى خطاب السيسي علمي ومتداول بالعلوم العسكرية

سكاى نيوز: مصطلح”باليستيكية” فى خطاب السيسي علمي ومتداول بالعلوم العسكرية

سكاى نيوز: مصطلح”باليستيكية” فى خطاب السيسي علمي ومتداول بالعلوم العسكرية

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: سارع الإعلام الموالي لتنظيم الإخوان والناشطون التابعون للجماعة المصنفة إرهابية، إلى انتقاد كلمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حين أدان استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية، بصواريخ باليستية.

كلمة الرئيس السيسي
وفي كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد. قال السيسي، إن “مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية”.

المنابر الموالية للإخوان
ولم يكن انتقاد المنابر الإعلامية الموالية للإخوان مبنيا على أساس علمي، حيث اعتقدت أن الرئيس المصري وقع في زلة لسان، على اعتبار أنه قال صواريخ بلاستيكية.
إلا أن ما جاء على لسان السيسي كان صحيحا، وفق خبراء، فقد نطقها انطلاقا من اللفظ الإنجليزي وهو “ballistic missile”، واضعا بذلك الساخرين في موقف محرج لا يحسدون عليه.

المصطلح متداول عسكريا
وقال الخبير الاستراتيجي المصري العميد، سمير راغب، لموقع “سكاي نيوز عربية” إن مصطلح “بالستيكية” متداول، ويستخدم في الجيش المصري.
وأضاف راغب أن ضباط وأفراد الجيش المصري يستخدمون، للإشارة إلى هذا النوع من الصواريخ، مصطلح “بالستيكية” و”باليستي” على حد سواء على غرار “لوجستية ولوجستيكية” إذ أن هذه “المصطلحات أصلها غربي وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر”.
وتابع المتحدث، بصفته خبير تسليح، أنه سمع هذه عبارة صورايخ “بالستيكية” آلاف المرات، كما أنه هو نفسه يستخدم في أكثر الأحيان العبارة نفسها.

شر أعمالهم
وذكر راغب، وهو أيضا رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن “جماعة الإخوان سارعت إلى انتقاد السيسي دون الرجوع إلى أي أساس متين” ما أوقعهم مرة أخرى في شر أعمالهم.
وبعض القواميس العربية، كمعجم المعاني على الإنترنت، تؤكد هذه المعلومات، فكما هو مبين في الصورة المرفقة فإن تعريف “Ballistic missile” يرد على أنها صواريخ “بالستية؛ قذيفة بالستيكية؛ قذيفة ذاتية الاندفاع”.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

156 - مواطن
2018-04-17 09:46:04
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 888 )
155 - أبو فراس
2018-04-17 01:12:55
والله يامن تسخرون وتستهزئون منه هو أفصح وأذكى منكم جميعا أرجوكم كبروا عقولكم واتركوا عنكم التصرفات الصبيانية التي تنم على الجهل والحماقة المستفحلة فيكم أتمنى أن يتحرك الدم المتجمد فيكم وتعتذروا الآن
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 888 )
154 - أبو فراس
2018-04-17 00:56:16
ولن ينفعك أحد في ذلك الموقف هل تعلمون أن الرئيس السيسي حفظه الله له أجر عظيم لأنه قضى على جماعة الإخوان الإرهابية التي تعتبر من الخوارج بنص الحديث طوبى لمن قتلهم وقتلوه كفوا ألسنتكم عنه وتوبوا من الآن
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 888 )
153 - أبو فراس
2018-04-17 00:48:55
للأسف الشديد عندما أقرأ تعليقات بعض بني قومي والله أصاب بالذهول معقولة العقول وصلت إلى هذا الحد السخرية بالضيف المصري ليه والله سوف تقفون أمام الله ويقتص منكم واحدا تلو الآخر ولن ينفعك أحد في ذلك
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 888 )
152 - أبو فراس
2018-04-17 00:39:52
ت151 يا أخي ماهذا الحقد على الرئيس السيسي ماذا عمل لك والله لا شيء وحقدك عليه بسبب حبك لجماعة الإخوان السيسي وقف معنا وتحالف معنا وقيادتنا تحبه لماذا رأيك مخالف لقيادتك اللي خولني حبي لوطني سامحك الله
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
151 -
2018-04-16 23:40:56
ت47 أبو فراس لذا نيابة عني وعن جمهور المرصد نعتذرللرئيس السيسي ,,, ومن خولك أن ترد عنا ,,, أبو فراس هل انت صاحي أم مجنون ,,, لماذا انت ضعيف امام السيسي هل تحب الرجل ,,, السيسي مصلحجي اهم شي الرز عنده
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
150 - ضمير الناس
2018-04-16 22:38:31
ناس يهمها الكلام ونحن يهمنا موقف الرئيس المشرف والاخونج بياعين كلام رخيص يتلقطون به السذج
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 39,376 )
149 - برق _ الحرم
2018-04-16 21:44:43
(((((( لوكانوا عناصر_ يمنية ...ما قصفوا ارضهم بالبلاستيكية وغدروا بجوارهم...هم مليشيات _ايرانية .....مثلهم مثل الارهابيين في مصر العروبة ...خونة ..... ينفذون اجندات شرار _العجم والكل يعرف ذلك )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
148 - سعودي شمالي
2018-04-16 21:40:04
ودي اصدق بس قويه
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
147 - اكرم اكرم
2018-04-16 21:01:37
اعتقد صواريخ بلستيه الاسم الصح وليس بلستك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
146 - برق _ الحرم
2018-04-16 20:58:47
((((( تورط عبيد المجوس ... في البلاستيك بتاعهم ...... انظر اليهم ....بعدما تجروع نار _ باغتهم ..يدمدمون ناسهم خوف _الفضيحة ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
145 - الفيصل
2018-04-16 18:55:24
نقطها( بلستك) والاسم المستخدم في العاده بالستي ولكن الاصح هو بلستك بدون الف بعد الباء والا مثل ما قال الرئيس السيسي لان كلمة بلاستك بالانقليزي كلمه ما تعني غير بلاستك و(بلستك) كلمه مختلفه تماما
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 2,277 )
144 - أسم
2018-04-16 17:55:21
vv.49 الصواريخ البسكويتيه// مايعرف من ابو مشهور (وجاي يتكلم عن صواريخ وعن مشير) لا ويتبهلل مستخف دمه بسكويتيه ياشيخ روح شوف مشاوير اهل بيتك بدال منت مستفيد شئ هنا😂😂😂
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
143 - أسم
2018-04-16 17:50:52
77.130 من ابو مشهور// والله العظيم تعبت من امس اناقش واسولف معاه احسب انه ادمي بالله ياعيال وش رايكم فيه ماني قادر ارد عليه ااااااااه يابطني😂😂😂😂😂 استح حتى لو انك جاهل روح عالقوقل (ولا تحرج نفسك)
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
142 - أسم
2018-04-16 17:45:03
vv130.من ابو مشهور// حتى حكامك منت عارفهم خلك في الهالك ابو عدي ابرك لك ولا اخو هدلا😂😂 بالله هذا اسم روح روح ادخل عالقوقل عشان تعرف من ابو مشهور الله يهديك وجاي يتكلم في الوطنيه!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
141 - ابوشموخ
2018-04-16 16:31:23
رقع يا مرقع
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
140 -
2018-04-16 15:42:28
الأخوان هم السبب كتبوا له في الخطاب صواريخ بلاستيكيه ... الله يقطع ابليسكم يالأخوان والأخوات الأعزاء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
139 -
2018-04-16 15:38:44
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
138 - أحمد
2018-04-16 15:25:50
رقع يامرقع حطوها في ظهر الاخوان ههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
137 -
2018-04-16 14:46:26
المصاريه شعبه ماخذينه طقطقه على تويتر ووسائل التواصل ابو بلاستيكيه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
136 - ماوراء الارجنتين
2018-04-16 14:42:24
هي صواريخ أرضية جوية - هوائية -(فلا الشرق ولا الغرب في ترجماتهم توصلوا لترجمة حقيقية) هناك صواريخ بحرية - بحرية كذلك بحرية جوية - هوائية -(بالستي - بالستيكية : مصطلحات ليس لها عمق في الترجمات الدولية)
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
135 -
2018-04-16 14:25:34
فين حي التهبة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
134 -
2018-04-16 14:24:37
خلطة الشطر بالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
133 - صادق
2018-04-16 14:22:12
بدون فبركه الرجال غلط وزلة لسان والمهم هنا ليس الغلطه او الزله ولكن المهم الموقف شكرا ياسيسي
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
132 - ابو جمل
2018-04-16 14:18:34
و من ان لم تكن سكاي نيوز هده القناة ( المحترمة)تجد مخرج لسيسي مهزلة و الله تعبنا من مهازل السيسي كل مرة يطلع تطلع معه مهزلة لم يمر وقت طويل بدانا ننسى 97% الان جاءت الصواريخ البلاستيكية الله يستر
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
131 - يونس شلبي
2018-04-16 14:15:54
شكله مثل يونس شلبي ينفع ممثل كوميدي والله لا ينفع الترقيع
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
130 - 77
2018-04-16 13:36:15
من ابو مشهور
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
129 - الرجل حر
2018-04-16 13:30:13
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
128 -
2018-04-16 13:24:45
فرق السماء عن الأرض بين نطق السيسي ومعنى البالستيكية الترقيع ما ينفع شكل السيسي يفكر الصاروخ كيس زبالة .
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
127 - 8888
2018-04-16 13:08:02
لاترقعون بس والله انه فضيحة ..هو قال بلاستيكية ماقال باليستيكية خل عنكم بس ولو فيه خير كان وصف الحوثيين بالارهاب ماقال عناصر يمنية ***
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
126 - مواطن
2018-04-16 13:04:53
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
125 - برق _ الحرم
2018-04-16 13:02:02
(((((( هل بنادق _ الارهابيين الالية يقال عنها خشبية ؟))))))
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 39,376 )
124 - برق _ الحرم
2018-04-16 12:58:59
((((((عــــــــــــــاجل .............انفجارات _عنيفة ...... في ((معسكر_ الامن_ المركزي)) ..... وسط مدينة _صعدة ....... وللسان اللهب يطال عنان _ السماء بعد استهداف مخزن صواريخ _حرارية )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
123 - برق _ الحرم
2018-04-16 12:53:43
((((((( الحرب بالوكالة فيها ...((النار _نار)) مخزنة في بلاستيك او محملة في قوالب حديد مخروطية كم هي الصناعة الروسية غبيه وان طلتها العبيد ... وبلستكتها الاخطاء الرئاسية ))))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
122 - برق _ الحرم
2018-04-16 12:47:43
((((( عــــــــــــاجل ......(((10))) غارات _نوعية _دقيقة ......تسقط المزيد من خبراء ومساعدين وقيادات وعناصر في (((سحار_ وقلب _صعدة ))) و (((ورمادة وصفعان _صنعاء ))) ولايزال التحليق متواصل ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
121 - 77
2018-04-16 12:25:30
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
120 - مطالع
2018-04-16 12:15:36
الصاروخ الباليستي بالانجلش اسمه العلمي والصحيح : باليستيك ميسيل ان تكون محب للاخوان المفلسين مفهوم لكن قليلاً من الموضوعية حتى لا نتأكد انك وقضيتك قد افلستم تمام
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
119 - سعيد
2018-04-16 12:10:42
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
118 - 77
2018-04-16 12:05:21
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
117 - 👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑
2018-04-16 11:49:06
اه سحيح
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
116 - صاروخ بلاستيكي
2018-04-16 11:41:09
تصدقوا تفاجئت كنت اتوقع الصواريخ حديد طلعت بلاستيك هذا وهيا بلاستيك وحاسة العالم اشلون اذا صارت حديد 🙄
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
115 - سعود الحارثي
2018-04-16 11:40:20
قوي *** هههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
114 - رقع يا مرقع
2018-04-16 11:37:37
هههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
113 -
2018-04-16 11:36:59
يا 77 لا شك ان اخو هدلا قائد ولا كن السيسي شبيهه الفرق بينهما ان صدام طغت شجاعته على ذكائه و السيسي طغى ذكائه على شجاعته و ابو مشهور سيغطي على القائدين والايام بيننا .
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
112 - بلاستيك
2018-04-16 11:27:02
اجل صواريخ بلاستيكيه ؟؟؟؟؟***
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 39,376 )
111 - برق _ الحرم
2018-04-16 11:25:53
(((((((عــــــــــــــاجل ..... غارة _نوعية _دقيقة .............لمقاتلاتنا _الكواسر ....... تباغت ((( خبراء صواريخ بالستية ))) ايرانيين ومساعديهم من حزب اللات اللبناني بمعية قيادي كبيرشمالي صعدة ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
110 - عبدالحسين
2018-04-16 11:24:34
ماحدث في خطاب السيسي يطلق عليه في علم النفس ( الاسقاط ) وهو ان تسقط مافي نفسك على الاخرين . بمعنى ان السيسي يحتقر صواريخ الحوثيين و وكذلك السعوديين الذين يخافون من الصواريخ الحوثيين
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
109 - طائر المساء
2018-04-16 11:24:06
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
108 - هههههههههههههههههه
2018-04-16 11:23:49
أجل بالستيكيه 🤔 😆*****
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 39,376 )
107 - برق _ الحرم
2018-04-16 11:23:04
(((( صيد _ثمين ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
106 - 77
2018-04-16 11:21:13
اهو بزبط ده الي كنا عاوزينه يازهراني
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
105 - 77
2018-04-16 11:18:25
اهل العقول في راحه اما ذا الي مسمي نفسه اسم مريض وجويهل بماتعنيه الكلمه ويطبل لنفسه بتعاليق يالله اذلف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
104 - سعيد الفهمي الزهراني
2018-04-16 11:16:20
المشكلة أن أول من حسبها عليه أبناء شعبه المصريون والسيسي بشر يخطيء ويصيب فلماذا الإصطياد في الماء العكر انتم تضحكون أعداءه عليه وهذا ليس بواجب ان تكون ردات الفعل بهذا السخف،
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
103 - عيال شريفه مختفين وراء الردود
2018-04-16 11:15:40
كفوووووو يالسيسي .. خلي الخونه ينطنطون ما علينا منهم ... بالستيكيه ..بالستيه .. متعه خمينيه . كله سوا
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
102 - 77
2018-04-16 11:15:23
انت بعد يافهوده ***قال لحم تركي انت واسم مسوي انكما تجادلان منت حقين جدال حقين نباح اذلف ولا كلمه عندك سيدك ابو صدام
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
101 - سعيد الفهمي الزهراني
2018-04-16 11:14:05
***** لا يوجد هناك صواريخ بهذا الأسم بالستيكية ..فلو الرئيس نطقها بباليستك كان قلنا نعم وصح .
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
100 - زائر
2018-04-16 11:13:44
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
99 - سعيد الفهمي الزهراني
2018-04-16 11:11:54
الصواريخ البالستية التي أنطقها الرئيس السيسي ليست كما وردت على لسانه قد يكون الرجل فلتت منه عن غير قصد سيما وهو رجل عسكري ويعرف ماذا يتحدث عنه والخطأ هنا وارد. إسمها بالإنجليزي ( Ballistic missiles )
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
98 - ****
2018-04-16 11:09:16
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
97 -
2018-04-16 11:01:35
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
96 - شاعر المرصد
2018-04-16 11:01:06
الرائيس قالها من باب الاستهزاء بالحوثيين ورعان يطلقون العاب بلاستيكية لم استطع ان انظم بيتا واحدا امام هذه الواقعه اعتقد ان كل صواريخ العرب بلاستيكية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
95 -
2018-04-16 10:45:50
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
94 - إلهام علي
2018-04-16 10:39:16
😂😂😂😂
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
93 - ابو خالد
2018-04-16 10:22:18
السيسي عامل تبول لا ارادي وحرقان للخرفان
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
92 - فهد12
2018-04-16 10:21:04
أسم الله يحفظك لا تجادل شخص ادمن لحم تركي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
91 - 77
2018-04-16 10:20:19
اذلف اعطيتك وجه ولا تجيب طاري صدام على لسانك خلك من من قده انت قدك عبدالفتاح وابو مازن وعبد ربه اما الكبار كبار
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
90 - الغامدي
2018-04-16 10:19:51
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
89 - 66
2018-04-16 10:18:37
85 طيب خل******
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
88 - ****
2018-04-16 10:18:20
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
87 - 66
2018-04-16 10:17:06
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
86 - 66
2018-04-16 10:16:23
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
85 - 77
2018-04-16 10:15:44
صدام ماحملت ارحام النساء مثله في القرن العشرين ولن تلد امثال ابو عداي
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
84 - 77
2018-04-16 10:10:21
معرفي ٧٧ من امس وانا اقلك ماهو حرف v بعدين لا تقلدني تراك بزر كل كتاباتك تقليد لمعلقين هنا يوم قلت لك بسمي ابني بشهيد صدام قال بيسمي بعبد الفتاح & بالله عليك تقارن السيد القائد الشهم باي شخص دونه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
83 - برق _ الحرم
2018-04-16 10:08:45
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
82 - برق _ الحرم
2018-04-16 10:07:06
(((( صواريخ بلاستيكيه او صواريخ سكراب روسية .... ياسلام عليك يارجل ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
81 - من جزيرة العرب
2018-04-16 10:05:17
السيسى رجل عسكرى ومخا برا تى من الدرجة الا ولي لا يمكن ان يقول بلا ستكية الى وهو يعلم الفرق بين الصوا ريخ هذا ابن الجيش المصرى بعلم الصا روخ البا ليستى والتكتيكى والا سترا تيجى والبلستيكى الا يرا نى
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
80 - ادهم
2018-04-16 09:59:27
حتا قوقل ما فية هذي الصواريك ( صواريخ بالاستيكية ) !!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 2,277 )
79 - أسم
2018-04-16 09:57:50
73.بمرتبة مستشار. معلومه جديده// والله انت ماحصلت بمرتبة مستح.. مار لا (ويعني اني اترجم)
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
78 - من جزيرة العرب
2018-04-16 09:57:37
الصا روخ البا ليستى هو صا ريخ دقبق الا صا بة وله برنا مج تحكم وصعب إعترا ضه وله قوة تدميرية حسب الرا س وحجم التفجير السيسى يطقطق عليهم صوا ريخهم بلا ستيكية جميعا تم إسقا طها وعشوا ئية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
77 - ادهم
2018-04-16 09:56:49
تعليق مخالف
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
76 - أسم
2018-04-16 09:55:09
وممكن (ياvv)من اليوم تقولي ابو عبدالفتاح او ابو مشير كما تحب كلها اسماء تخوف (وفالها طيب) لاحفر ولا بيارات ولا سجون ولا غسيل ملابس ولا سحل في القاعات ولا اضا🐏حي في العيد ولا تشريد عوايل ولا ولا
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
75 - أسم
2018-04-16 09:49:14
vv. سجل عندك ان شاءالله باسمي من ابنائي مشير وعبدالفتاح وفهد وسلمان وياويل (ولدك صدام) يقابلهم لا وتقولي اسمك حسين كملت😂😂😂😂
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
74 - عبدالســلام ..
2018-04-16 09:48:41
سكاي نيـوز*****!! أكثر شيء يسلي ويسعد الشعب المصري محمد صلاح ، والنابغة السيسي أخطب العرب وأفصحها هههههه.
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
73 - بمرتبة مستشار
2018-04-16 09:46:38
يعني strategic معناها بالعربي استراتيجيكيه مو استراتيجي .. معلومة جديده
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 2,277 )
72 - أسم
2018-04-16 09:45:07
vv. تحبون دائما الوحيد الشاذ الذليل وهذا مارأيته في حبكم لصدام واردغان وعلي صالح وخطاب وبن لادن والمحيسني والقائمه تطول (مادري وش السر) لكنها ملاحظه فمحلها... طبعا انا عارف السر لكنها مقوله مجازيه
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 229 )
71 - كنكت
2018-04-16 09:43:13
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
70 - أسم
2018-04-16 09:41:57
vv49.**** // والله يابو يزيد ان حالكم يسخف ونظرتي لكم (دايم تعبانين) ولا تشعرون بالراحه والظاهر انك تعودت على الشئ هذا لاتفرح ولا ترى سرور في عزه ولا تحب ان تكون مع القوي حتى لو كان عالحق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
69 - ابو سعد
2018-04-16 09:37:35
اللي ما عجبه كلمة باليستيكية هل انتم افهم من السيسي بالصواريخ مصر اول من صنع صواريخ الظافر والقاهر البلاستيكية اللتي قلبت هزيمة 67 الى انتصار وصمود النظام
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
68 - نصير
2018-04-16 09:37:32
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 2,277 )
67 - أسم
2018-04-16 09:37:03
vv99.***// ابغاك تعيد مقطع كلمة المشير عبدالفتاح السيسي (وتشوف الصوره) على ابوفهد وابو مشهور الله يحفظهم كيف مكيفين ومسلطنين على كلمة المشير حبيب الملك سلمان وابو متعب الله يرحمه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
66 - فهد12
2018-04-16 09:34:28
لا استغرب انظمام اخونج الداخل مع كلاب الخارج لنباح ضد السيسي فقد نالوا بالسنتهم الوقحة من وطننا الذي احتظنهم وعاشوا في خيرها فهم من ذل الى ذل اكبر ادام الله ذلهم
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
65 - جحا يحقق
2018-04-16 09:34:16
هو صادق سيادة الرئيس بلاستيكي مفروض قال شروخ بعد لانها عبارة عن طراطيع شريفة يعني العاب نارية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 39,376 )
64 - برق _ الحرم
2018-04-16 09:33:24
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
63 - نصير
2018-04-16 09:32:07
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
62 - أسم
2018-04-16 09:31:25
vv99. عاوز ****/ياولد مالك ومال الكبار هذا المشير طالع بعيونك😨 اللي زي البس شوف يجلس مع من ويتكلم مع من واسمع (وش يقول) وتعلم يابليد😳 ولا تبغاه يقول لك نعلة الله عليك فليخسأ الخاسئون ماتعرفون غيرها
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
61 - فهد12
2018-04-16 09:30:06
14 العنيدة ياحظ زوجك بالمقلوبة اللي تطبيخها ونصيحة خليك في الطبيخ تنالي رضا ربك وزوجك وسيبي علوم الرجال لاهلها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
60 - من جزيرة العرب
2018-04-16 09:29:46
كا نت خا رج عن النص وهى غير مكتوبة الرئيس عبر خطا با ته يوجد منها خا رج عن النص
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
59 - علي
2018-04-16 09:28:43
خلاص انا فيه معلوم مدير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
58 - كجمغلو
2018-04-16 09:28:25
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 2,277 )
57 - أسم
2018-04-16 09:26:43
فين (تعليق سار) الغبي اللي البارح فرحان بمقولة باليستيكيه ويبغ يتشمت يعني انه مسك شئ عالسيسي طيب عندك اردغان فتح لكم استيراد لحوم الخنازير بيشبعكم منها روح اتشمت براحتك يال***
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
56 - فهد12
2018-04-16 09:26:42
لحم خليفتهم المستورد افقدهم الغيرة حتى على محارمهم واوطانهم وخاصة اخونج الداخل فهم يقضون اوقات كثيرة في تركيا مما جعلهم الات في يد خليفتهم يحمهم كيف يشاء
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
55 - رحمه
2018-04-16 09:20:09
الاخوان خنازير الارض والسماء
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
54 - فهد12
2018-04-16 09:18:30
ياعالم هذا السيسي ابن حسني مبارك ابناء مصر العروبة ومهما حولت الكلاب الاخونجية النيل من شرفاء الامة فلا ولن ينالوا الا الضرب بالجزم ولن
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
53 - ٧٧
2018-04-16 09:15:59
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
52 -
2018-04-16 09:15:53
ثُلث القرآن ﴿ قُلْ هُو اللهُ أحَدٌ ۝ اللهُ الصَّمَدُ ۝ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۝ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ۝ ﴾ سورة الإخلاص .
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
51 - اجل سكاي نيوز تقول ؟
2018-04-16 09:05:55
مادام سكاي نيوز تقوله ترانا صدقنا خلاص
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
50 - علي الوايلي
2018-04-16 08:55:57
عيش حياتك والدنيا ماتسوا . وكلنا خطائون وخير الخطائون التائبون . الغلط محتوم وشي قابل من الجميع صدوره . المهم النيه الطيبه فالاعمال بالنيات
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
49 - ٧٧
2018-04-16 08:55:29
الصواريخ البسكويتيه تعرف ان خطابه مجامله ****
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
48 - مافيه مشكلة...
2018-04-16 08:53:06
يخطئ في نطق أسم نوع الصواريخ لا يهمنا. ماهمنا هو تعريفه لمن يطلق هذه الصواريخ على المملكة. قال: عناصر يمنية...!! و الكل يعلم إنها " ميليشيات حوثية فارسية مجوسية". ليه اللف والدوران يا سيادة الرئيس؟!
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
( عدد التعليقات 888 )
47 - أبو فراس
2018-04-16 08:46:37
ماأدري بعض المعلقين عندهم تخلف وضعف في القدرات العقلية ماذا فعل لهم الرئيس السيسي سوى أنه أزاح رأس الإرهاب المخلوع مرسي لذا نيابة عني وعن جمهور المرصد نعتذرللرئيس السيسي من تصرفات هؤلاء الحمقى الجهلاء
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 27,199 )
46 - إنسان منصف
2018-04-16 08:43:30
اذا شاهدت غخونجيا فاصفعه,,,,,,,,,,,,,,,,,,فصفع الأخونجي جميل,,,,,,,,,,ستشعر أنك حققت شي هههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
45 - خنبوقة الصوماليه
2018-04-16 08:43:10
هههههههه الله لا يفضحنا هههههههه ههههههههه ههههههه صادوه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 27,199 )
44 - إنسان منصف
2018-04-16 08:42:37
الإخونجي,,,,,,,,,,,,,العوبان,,,,,,,,,,,,,,,يكذب ويظن نفسه فتك,,,,,,,,,,,,وماعرفش أن الزمن تغير,,,,,,,,,,واصبح العلم منتشر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
43 - ابو خالد
2018-04-16 08:38:55
السيسي عامل*
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
42 - RiMa ريما..°•🗨
2018-04-16 08:38:02
يأبى الله عز وجل الا ان يفضحهم في محفل وفي كل اجتماع ولتعرفنهم في لحن القول
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
41 - ابو خالد
2018-04-16 08:37:49
فعلا السيسي عامل حرقان للخرفان
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
40 - ابو خالد
2018-04-16 08:36:44
اعوذ بالله من الجهل
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
39 - RiMa ريما..°•🗨
2018-04-16 08:36:10
رقع يا مرقع معروف بالستي معناه بالانجليزي علم المقذوفات وفي العادة يستخدم للمقذوفات الحربية بينما بلاستيكي مادة مصنعة والرجال مثل ما سمعنا دارس في امريكا وما قادر يفرق بين الكلمتين وهو عسكري صعبة اصدق
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
38 - المستخبي
2018-04-16 08:35:17
كلام العميد صحيح ولكن الرئيس ما نطقها بالستيكية بل قال بلاستيكية ههههههههه .
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
37 -
2018-04-16 08:31:12
مسمى صواريخ بالستيكية موجوده في القاموس العسكرى اا
لا يعجبني(5) اعجبني(2)
36 - العابر
2018-04-16 08:30:59
على جميع القنوات الإخبارية تغيير مسمى الصاروخ الباليستي إل البالستيكي حسب تصحيح السيسي له
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
35 - محمد البراهيم
2018-04-16 08:26:55
هههههههه خلاص ما عاد تترقع يا سكاي نيوز وفيه بعد صواريخ خشبيه وكرتونية ومائية كمان
لا يعجبني(3) اعجبني(5)
( عدد التعليقات 888 )
34 - أبو فراس
2018-04-16 08:22:58
ت 24 استشاري صح باليستي كلمة عربية الحمدلله على نعمة العقل لا تعليق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 - نصير
2018-04-16 08:22:09
قال رقع يامرقع قال ماتنترقع
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
32 - رقع يامرقع
2018-04-16 08:21:11
رقع يامرقع
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
31 - ابوعابد
2018-04-16 08:18:15
لو قال : الصواريخ الصاموليه راح تصرفونه وتقولون كلامه صحيحه !!!!!
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
30 - علي. العمري
2018-04-16 08:14:29
ايش دخل الاخوان المسلمين. في. الموضوع. الريس. قال صوريخ. خشبيه. خشبيه. خلاص
لا يعجبني(6) اعجبني(6)
29 - تنزان
2018-04-16 08:10:40
ير يدون حريم السلطان خونة الاوطان ان ينالو من قامه من قامات مصر العروبه ان ينالو منه لانه دعسهم برجله ويريدون ان يحطون منه ولكن هيهات أيها المجرمون الدمويين والمشكله القطيع ينساك وراهم الكلمه صحيحه
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
28 - علي. العمري
2018-04-16 08:10:01
نعم هيه خشبيه. الاسم الحقيقي. الله من قمه
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
27 - عزيز
2018-04-16 08:05:50
جا يكحلها عماها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
26 - loving liberal
2018-04-16 08:05:28
معروف ان جماعة الاخوان منافقون ارهابيين مرتزقه لايفرقون بين الحلال والحرام وهل عراك على مر التاريخ ولم تصمدحضارتهم لخيانتهم لبعضهم ويبوسون اقدام قادتهم من اجل المال ولوينتهك اعراضهم مايرفضون له طلب
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
25 -
2018-04-16 07:58:40
خرشه هههههههههه صحيح في مصطلح عسكير بالمسمى لكن وضعها في سياق الجمله واضح انها تكليجه
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
24 - إستشاري صح .
2018-04-16 07:58:33
بالأنجليزي مسمى القذائف ذاتية الدفع (بلاستيك) أما المسمى بالعربي فالمسمى الصحيح( باليستي)
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
23 - نصير السنه
2018-04-16 07:56:09
قال رقع يامرقع قال ماتنترقع
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
22 - 123بووم
2018-04-16 07:54:20
الاخونج الخرفان مخهم نعال يتصيدون اي شي على السيسي من قوة دعسه لهم المرتزقه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
21 - إستشاري صح .
2018-04-16 07:53:54
وعين الرضا عن كلٍ عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
20 - يعيش السيسي داعس رقاب الخرفان
2018-04-16 07:49:35
ألطموا ألطموا 👞 يا حريم السلطان ويا أخوان شريفة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قضى على جميع أحلامكم ومستقبلكم بالضربة القاضية 👊🏾
لا يعجبني(2) اعجبني(18)
19 - المثل يقول
2018-04-16 07:44:43
قال رقع يامرقع قال ماتنترقع
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
18 - رقع يا مرقع
2018-04-16 07:41:58
أنا مترجم، وما ورد من تبرير لا يمت للغة بصلة.
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
17 - الحزم
2018-04-16 07:37:51
ياراجل. ياراجل. ياراجل ........ فيه شيء ينترقع وفيه ما ينترقع!!! إذا كنت في جيشك تعكس المصطلحات هذا لا يعني إنها صح، الدقه والحرص مطلوب في عمل رفيع وراقي..... وخاصةً إذا كان على مستوى الدوله
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
16 -
2018-04-16 07:37:50
ما فائدة الكلام بدون فعل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
15 - ابو شدا
2018-04-16 07:37:09
المشكله إنه رئيس الأركان سابق عسكري مشير ويا كثر غلطانة.نسميها لك ياعم سيسي.
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
14 - نفسيه
2018-04-16 07:33:59
اللهم طهر قلوب المسلمين من النفاق. وأعمالهم من الرياء. الحين انا نفسيه شخصياً. بقوم. اكب الرز. مقلوبه. يحبها قلبكم. انا حر. أكل رز. الصبح و بأي وقت. حر نفسي. تمسون على خير. فمان الله.كن كما انت.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
13 - -
2018-04-16 07:33:40
بالستيكيه ولاغيرها الله يجعل كيد الحوثه في نحورهم
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
12 -
2018-04-16 07:29:23
لن تقبل وتعبره مساس بلامن القومي العربي وانت في عزلت امرك ليس مشارك طيب ياسيسي نعديها لك بصواريخ البلاستيكيه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
11 - صبحي
2018-04-16 07:28:50
بلاستيكية لايكون يفكر الصواريخ العاب اطغال.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
10 - إستشاري صح .
2018-04-16 07:28:24
لماذا تقرأ جميع قنوات الدول الإخبارية وتقول باليستي والصحيح بلاستيك .
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
9 -
2018-04-16 07:27:44
بلاستيكية ولا بلاستية العب يلا تمشي الفرق حرف أول مرة نسمع عن صواريخ بلاستيكية معلومة جديدة
لا يعجبني(0) اعجبني(7)
8 - واحد تاني
2018-04-16 07:26:31
حتى لو كان تبريركم صحيح المفترض انك تتحدث بالعربية وانت رئيس دولة كل كلمة محسوبة .. كلمة بلاستيكية معناها المتعارف عليه يختلف نهائيا عن السياق ,,,, ورقع يا مرقع
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
7 - مبتسم
2018-04-16 07:24:46
أيوه صح مسافة السكه اضافه على أنه صادق ووفي معنا بما أننا ندعمه (وكلها مسافة السكه) بس كمان فاهم وواعي قووووي ههههههههههههه
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
6 - عاااالي
2018-04-16 07:24:01
يالله رقعوها . بسطويسي جوعان
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
5 - منصور 66
2018-04-16 07:21:16
تلفيق الإخوان هههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
4 - ابن عدوه
2018-04-16 07:20:47
المهم انه ادان استهداف اللمملكه مهوب اخو شريفه فرحان
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
3 - علي. العمري
2018-04-16 07:19:44
ًوربي ماله. تفسير. بس علشانكم. مصدقه. كلام الريس صح
لا يعجبني(5) اعجبني(3)
2 - مبتسم
2018-04-16 07:18:43
ههههههههه أيوه أيوه صح صدقت
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
1 - الشمري٩٩
2018-04-16 07:18:17
طبل يامطبل ياعمي واضح الكلام
لا يعجبني(3) اعجبني(10)

أضف تعليق
كاريكاتير