رئيس التحرير : مشعل العريفي

مؤسس "تسلا" يخسر 2.5 مليار دولار بسبب سؤال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-سكاي نيوز : تعرضت أسهم شركة "تسلا" لتراجع كبير، وذلك بعد مؤتمر صحفي للرئيس التنفيذي إيلون ماسك، تجاهل فيه الإجابة على أسئلة وجهها إليه محللون ماليون.
أسهم شركة "تسلا" وهبطت قيمة أسهم شركة "تسلا" بمعدل 5 بالمئة، وبواقع 1.8 مليار جنيه إسترليني، أي ما يعادل مليارين و449 مليون دولار أميركي تقريبا، وذلك بعد تجاهل ماسك، سؤالا طرحه محلل لشركة "بيرنستين"، توني ساكوناغي، حول الخسارة القياسية التي سجلتها الشركة في الربع المالي الأول من العام الحالي.
الامتناع عن الإجابة على السؤال تعمد ماسك الامتناع عن الإجابة على سؤال توني، حيث رد على سؤال المحلل بالقول: "لننتقل إلى السؤال التالي. إنها أسئلة مملة".
النتائج المالية لـ"تسلا" وكان ماسك يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، خصص للحديث عن النتائج المالية لـ"تسلا" في الربع المالي الأول من العام الحالي، والذي شهد تسجيلها لخسارة بلغت 710 ملايين دولار أميركي.
تجاهله لأسئلة المحللين وواصل ماسك تجاهله لأسئلة المحللين في المؤتمر الصحفي، حيث رد على سؤال لجوزيف سباك من شركة "آر بي سي"، عن خطط الشركة لسيارتها الكهربائية "موديل 3"، بعد صمته لـ14 ثانية، قائلا: "لنتفرج على يوتيوب. آسف، فمثل هذه الأسئلة مملة للغاية. إنها تكاد تقتلني". وهاجم ماسك الصحافة، واصفا الصحفيين بالأشخاص "غير المسؤولين"، وذلك لكتابتهم تقارير عن مخاطر السيارات ذاتية القيادة، بشكل مبالغ فيه.
 
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up