رئيس التحرير : مشعل العريفي

فتاة ملثمة في معرض سعودي بطاجيكستان تأسر قلوب الزوار.. هذه قصتها! -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت صورة فتاة ملثمة -لمصور سعودي- إعجاب زوار معرض الصور الفوتوغرافية ضمن فعاليات الأيام الثقافية السعودية التي تقيمها الهيئة العامة للثقافة في طاجيكستان، وتجمع حولها الطاجيكيون.
اللباس النسائي في الحجاز ووفقا لـ"العربية"، روى صاحب الصورة المصور الشاب عبدالعزيز النزهة قصة الصورة قائلا: إن الصورة تحكي جزءا من موروث اللباس النسائي في الحجاز، وطريقة ارتدائه، وقدمت هذا العمل للمشاركة في "الأيام الثقافية" بطاجيكستان الدولة العريقة بفنونها.
"المسدح" وأوضح النزهة أن هذه الصورة جمعت فيها معالم جمالية بداية من تصميم لباس "المسدح" ذي الطابع المحلي الذي يمزج بين الأصالة والأناقة، وكذلك نظرات الفتاة في اللقطة أعطتها بعداً جمالياً آخراً، وهذه الصورة تم التقاطها في مدينة الطائف.
"المدورة" وعن لباس "المسدح" ذكر النزهة، أن هذا النوع من الملابس ترتديه النساء في الحجاز في المنزل، أو المناسبات، وجرت العادة أن ترتدي فيه على الرأس ما يسمى بـ "المدورة"، ونساء الحارات قديماً كن يرتدينه أثناء الزيارات، على حد قوله.
جمال المملكة وذكره أنه تم عرضها مع 21 عملاً متنوعاً للمصورين السعوديين الذين أتاحت لهم الهيئة فرصة التواجد في المحافل الدولية، وإبراز جمال المملكة وعاداتها وثقافتها.



arrow up