رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مغربي يفاجأ "الشرطة" برد فعل غير متوقع بعد تعرضه للعنصرية في أمريكا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر تعرّض مغربي، إلى موقف عنصري من قبل مواطن أميركي، نعته بالإرهابي وطلب منه العودة إلى بلاده.
الاعتداء وأبان الفيديو الرجل الأميركي وهو ينزل من سيارته ويصيح غاضباً، وتوّجه إلى السيارة التي كان يركبها الصحافي المغربي، محاولا الاعتداء عليه، إلا أن الأبواب والنوافذ المغلقة منعته من ذلك. فيما عفا عنه الصحافي وطلب من الشرطة عدم توقيفه .
إرهابي سخيف وقال الصحافي حمزة الأنفاسي المقيم في واشنطن في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك" مرفقة بمقطع فيديو يوّثق ما تعرض له، إنه "عندما كان يقود سيارته المؤجرة عبر تطبيق ليفت، حاول رجل قطع الطريق أمامه، إلا أنه لم يسمح له ولم يترك له المجال، فأوقف سيارته وأول ما قاله له "عد إلى بلدك، أنت إرهابي سخيف". وأضاف تدّخلت الشرطة وقامت بتوقيف الرجل المعتدي وتقييد يديه وكانت تنوي إيداعه في السجن لتعلّم الدرس، لكنه تدخّل وعفا عنه، قائلا للشرطة "إنه شهر رمضان وأنا صائم لا أود إيذاء أي أحد". وتنازل عن متابعته وطلب منهم بدل إرساله لقضاء الليلة في السجن، أن يعتذر لصديقه في السيارة، فأحضرته الشرطة مقيّد اليدين وقام بتقديم الاعتذار لكليهما.
إعجاب الشرطة وأثار موقف الصحافي إعجاب وكيل الشرطة الذي توجه بالكلام للرجل الأميركي المعتدي قائلاً "إن هذا الأجنبي أكثر شرفاً منك على الإطلاق، لأنني أعرف، إنكما لو تبادلتما الأدوار، فسوف تطلب زجه في السجن بكل تأكيد".

arrow up