رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة في التاريخ .. «قناة السويس» تحقق رقماً قياسياً !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس في مصر، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقما قياسيا، اليوم الأربعاء، في أعداد وحمولات السفن.
وأوضح رئيس الهيئة بحسب المصري اليوم ، أن القناة حققت رقما جديدا بعبور 58 سفينة في الاتجاهين، بإجمالي حمولات 4.8 مليون طن، حيث عبرت 30 سفينة من الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 2.5 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 28 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2.3 مليون طن.
وأضاف مميش في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن قناة السويس تحصد ثمار القناة الجديدة والسياسات التسويقية الناجحة حيث شهدت حركة الملاحة بالقناة اليوم عبور 12 سفينة عملاقة تتجاوز حمولاتها 150 ألف طن لكل سفينة لأول مرة في تاريخ القناة.
وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة BARZAN التي ترفع علم مالطا، بحمولة 200 ألف طن، في رحلتها القادمة من روتردام والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة OOCL SCANDINAVIA التي ترفع علم هونغ كونغ على رأس قافلة الجنوب بحمولة 221 ألف طن، قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up