رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو "متحدث الأرصاد" : يكشف تفاصيل الحالة الجوية خلال "الصيف".. وهذه المناطق الأعلى في درجات الحرارة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني تفاصيل الحالة الجوية خلال فصل الصيف هذا العام.
مدن المنطقة الشرقية وتوقع أن تسجل بعض مناطق المملكة، خصوصًا مدن المنطقة الشرقية (الأحساء والدمام والظهران)، درجات حرارة قد تلامس 50 درجة مئوية في الظل ! وتتجاوز 50 درجةً مئوية!. ولفت إلى أن مدينة جدة سجلت عام 2010 درجة حرارة 52 درجة مئوية في الظل، وهي مسجلة في منظمة الأرصاد العالمية كأعلى المدن تسجيلاً لدرجات الحرارة في ذلك العام.
حرارة عالية إلى شديدة الحرارة 
وأشار خلال مداخلة هاتفيه بقناة "الإخبارية" إلى بقاء درجة الحرارة في معدلاتها في فصل الصيف ما بين حرارة عالية إلى شديدة الحرارة، خصوصًا على المناطق الشرقية والوسطى وسواحل المملكة. وقال: قد تكون درجات الحرارة في فصل الصيف ما بين 38 درجة مئوية إلى 49 درجة مئوية.
شهر أغسطس وتابع: شهر أغسطس هو الأعلى في معدلات درجات الحرارة، ويتوقع أن تلامس فيه درجة الحرارة الـ 50 و52 درجة مئوية في الظل، خصوصًا على المناطق الشرقية من المملكة وأجزاء من المناطق الساحلية الغربية. وتوقع " أن تستمر الحالة الغبارية التي تشهدها منطقتا الشرقية والرياض حتى اليوم وتتحول إلى عوالق ترابية ويمتد تأثيرها حتى مرتفعات الباحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up