رئيس التحرير : مشعل العريفي

«دشتي» على قائمة «الإنتربول»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضحت مصادر أن «المسيئ المستأجر» عبدالحميد دشتي قد يلجأ إلى عدم حضور جلسات محاكمته في دولة الكويت، والتي ينتظر أن تبدأ قريباً، وذلك لمعرفته بأنه مدان في قائمة التهم التي ستوجه له، مما يعني أن الحكم عليه بالسجن أمر لا مفر منه.
وأكدت المصادر وفقاً لموقع عكاظ أن المحكمة ستصدر حكمها عليه غيابيا في حال عدم مثوله أمامها، لافتة إلى أن الكويت ستنضم في هذه الحالة إلى مملكة البحرين في إبلاغ الشرطة الدولية «الإنتربول» للقبض على «دشتي» الذي لا يزال خارج الكويت.
يذكر أن مملكة البحرين بدأت قبل أيام بملاحقة «المسيء المستأجر» عبر «الإنتربول»، وذلك بعد ثبوت اشتراكه في التحريض والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة دون ترخيص، وصدور حكم غيابي في ديسمبر الماضي، بسجنه سنتين مع النفاذ.
وأوضح المحامي العام الأول البحريني عبدالرحمن السيد، أن النيابة العامة في البحرين وجهت للمتهم عبدالحميد دشتي الكويتي الجنسية، تهمة الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة دون ترخيص، مبينا أن جمع الأموال بهذه الطريقة تجرمه أنظمة الدولة.
وأضاف أن النيابة بادرت إلى مخاطبة السلطات المختصة في الكويت؛ لاتخاذ إجراءاتها نحو إبلاغ المحكوم عليه بما قضت به المحكمة، ولا تزال النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلانه بالحكم، مشيرا إلى أنه بمجرد فوات مواعيد الطعن المقررة، سيعتبر الحكم نهائيا، وستتخذ النيابة إجراءاتها، لتعميم أمر القبض عليه عن طريق «الإنتربول».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up