والد الطفل “سلمان” يروي معاناة ابنه مع شلل اليد.. ويكشف تفاصيل تعثر علاجه!

والد الطفل “سلمان” يروي معاناة ابنه مع شلل اليد.. ويكشف تفاصيل تعثر علاجه!

صحيفة المرصد: كشف والد الطفل سلمان حسن أن الهيئة الطبية العليا بالرياض تحول بين علاج طفله من شلل اليد الذي أصيب به سلمان منذ الولادة وطبيبه الأمريكي الذي حدد موعدًا للبدء فيه قبل عام من الآن.
زراعة عضلات وأعصاب
ويرى أبو سلمان أن الهيئة حالت بين طفله والسفر إلى الولايات المتحدة لإجراء عملية زراعة عضلات وأعصاب، وعلى الرغم من تصريح مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية باعتذارها ورفضها علاج سلمان، ردًا على طلب الهيئة الطبية العليا بتحويل الحالة لها لـ 3 مرات على التوالي، بحسب “عكاظ”.
صدور تقرير
إلا أن “الهيئة العليا” تصر على علاجه في “مدينة سلطان الإنسانية” رغم صدور تقرير في كل مرة يطلب تحويل علاج سلمان إلى طبيبه الأمريكي في الخارج لعدم توفر العلاج داخل السعودية.
داخل السعودية
ويخشى والد الطفل سلمان من أن تأخير إرسال ابنه لإجراء العملية الأخرى في اليد سيكون سببًا في تأخر علاجها مستقبلاً، متمنيًا العودة لعلاج يد ابنه وإعادة الحياة لليد المشلولة منذ الولادة، من خلال إتمام زراعة العضلات والأعصاب في يده، بعد تعذر الحصول على علاج داخل السعودية.

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    وش ذنب هذا المواطن

    تعم من حق هذا المواطن انه يجد الرعايه الصحيه فوق الممتازه وليس العكس فهذا حق من حقوقه

  • 9
    hima

    والله حرام وضع الصحة والتعليم عندنا,واحنا اغنى بلاد العالم,تسليمها للخبرات الامريكيه والاوروبيه,هي الحل لانقاذ الانفس والعقول.

  • 8
    أبو خالد

    أحسنت يا تعليق رقم 3 : الحقيقة المره وهي ان العلاج الجيد فقط لاصحاب النفوذ والي عنده واسطه , وللأسف هذي هي الحقيقه , وش يضركم لو حولتوا هذا الطفل إلى مستشفى أفضل ؟ ! وألا المسأله مكابره وعناد ؟ !

  • 7
    غير معروف

    شي يقهر انهم لايقدرون يعالجونه ولايخلونه يطلع يتعالج.

  • 6
    ............

    ت5 الحل الوحيد هو ان تجمعوا له قطية وارسلوه لالمانية بعد البحث عن مستشفى يستقبل الحاله والله يشافيه ويشافي جميع مرضى المسلمين

  • 5
    ? ابن القرية ?

    والأن في مدينة الملك فهد الطبية ولازال هناك .. أتواصل معه ومع والده ولم يتوصل للسبب والعلاج . فمن مرت عليه حالة كهذه فليفتينا لعلنا نصل لحل وعلاج أينما كان ..

  • 4
    ? ابن القرية ?

    أولًا : ألف سلامة للابن سلمان . ثانيًا : فيه طالب أدرسه في الصف الثاني متوسط حصل عنده رعاش في جانبه الأيسر قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني ، ووالده طرق عدة مستشفيات حكومية وأهلية ولم يتوصل لحل . والأن

  • 3
    ............

    الحقيقة المره وهي ان العلاج الجيد فقط لاصحاب النفوذ والي عنده واسطه

  • 2
    غير معروف

    خافو الله في هذا الطفل وارسلوه يتعالج – الدوله ماتقصر – بس بعض المسولين حسبي الله فيهم هُم اللي يعطلون مصالح الناس – لو انه فنانة ولا لاعب وجاه حساسية ارسلتوه للعلاج ???

  • 1
    الله اكبر

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    هذا هو الفساد بعينه.
    اين مكافحة الفساد.