“متحدث التعليم” يكشف عن سبب تباين الأعداد بين الوظائف المعلنة والمرشحين!

“متحدث التعليم” يكشف عن سبب تباين الأعداد بين الوظائف المعلنة والمرشحين!

صحيفة المرصد: كشف المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي عن سبب وجود تباين بين الاحتياج الفعلي المعلن للوزارة في شهر رمضان الماضي والبالغ «9817» وبين من تم ترشيحهم مبدئيا والبالغ «9477»، موضحا أن ذلك ناتج عن عدم وجود متقدمين تنطبق عليهم شروط التعيين، أو عدم وجود رغبة مسجلة في نظام جدارة في بعض مواقع الاحتياج.
وتابع حسب ” عكاظ” بلغ عدد الوظائف التي لم يتم تعيين متقدميين من الرجال عليها «260» وشملت تخصصات الرياضيات والاجتماعيات واللغة العربية ومختبرات العلوم، فيما بلغ عدد الوظائف التي لم يرشح عليها أحد من المتقدمات «80» وظيفة كانت التخصصات المطلوبة فيها تخصصان هما التربية البدنية والتدريبات السلوكية.
وحول الموظفين الإداريين الذين تم ترشيحهم وهم على رأس العمل، قال العصيمي: إن نظام جدارة يتيح لمن يرغب التحويل إلى الوظيفة التعليمية المفاضلة على الوظائف عبر نظام جدارة وفق الاحتياج المعلن، بشرط أن يكون على المرتبة الخامسة فما دون، أما إذا كان المتقدم يشغل المرتبة السادسة فأعلى فيتم تحويله وفق المتاح من الشواغر في الوزارة دون الدخول في احتياج التعيين فيما يتم توجيهه وفق الاحتياج الفعلي للوزارة.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    خلو الشعب يختار من يمثله

    اكثر الموجودين غير مؤهلين للاسف ومن يدفع الثمن المواطن من أكبر مسؤل لأصغر مسؤل الوزراء الشورى أمراء المناطق لأكبر قدر يجب اختياره مو فرضه

  • 8
    غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل عاطلة 15 سنة متى بتوظفونا.هرمنا

  • 7
    مواطن ابن الوطن

    يالعصيمي ** وأصرفوا حقوق المعلمات المتقاعدات منذ سنة !!
    سنة كاملة ولم تصرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمات المتقاعدات منذ سنة .***

  • 6
    المتفائل

    خريجو اساس بكالريوس في الرياضيات قسم المرحلة الابتائية من جامغة القصيم فرع الرس وتقدير جيد جدا مرتفع ومجتاز القياس بتفوق وجدارة لم تسمح لنا بالتقديم

  • 5
    حمدالربياوي

    تعليق مخالف

  • 4
    أبو خالد

    مردسة الحي بجوار منزلنا تضمونها لمدرسه تبعد نص ساعه من أجل تقليل أعداد المعينين . وظفوا هالأعداد من الخريجين واكسبوا أجرنا وأجرهم , صرنا نقوم من الفجر نوصل أبنائنا كل واحد في مكان عشان هذا الضم .

  • 3
    محمد المطرفي

    ما هو مصير من لم يقبل وكم العدد الفعلى وكم عدد الخريجين العا طلين فى نظا م جدا رة وغير ها من الجنسين ؟

  • 2
    غير معروف

    هل سيواكب التعليم عندنا رؤية 2030 انتاج جيل من المتفوقين خاصة بالرياضيات والانكليزي ؟

  • 1
    غير معروف

    يعني بداية العام الدراسي سنجد نقص في الكوادر التعليمية هذي ستكون مهزلة.