الرئيسية / بعد شروط “سلطنة عمان”.. قطر تطلب استئجار مراع في إيران!

بعد شروط “سلطنة عمان”.. قطر تطلب استئجار مراع في إيران!

بعد شروط “سلطنة عمان”.. قطر تطلب استئجار مراع في إيران!

صحيفة المرصد-وكالات : كشف يد الله رحماني، نائب منسق الشؤون الاقتصادية والتنمية في إقليم فارس جنوب إيران عن أن شيخا قطريا قدم لهم مقترحا لتأجير مراع للمواشي القطرية.

وقال رحماني لصحيفة “شرق” الإيرانية، اليوم الثلاثاء إن “أحد أمراء ومشايخ دولة قطر تقدم بمقترح لتأجير مراعي المواشي في إقليم فارس – جنوب إيران –”، مضيفاً أن “الإجراءات مع قطر مستمرة بهذا الخصوص لجذب المستثمرين الأجانب وتنفيذ مشروع لتربية المواشي في إيران”.

وأوضح أنه “وفقا للإحصاءات المقدمة من قبل منظمة الغابات الإيرانية، فإن كمية الثروة الحيوانية بالمراعي في البلاد هي ثلاثة أضعاف قدرة النظام الإيكولوجي”.

وفي سياق متصل، تحدث مهرزاد بوستاني، رئيس دائرة الموارد الطبيعية في إقليم فارس، عن قرارات لتخصيص جزء من مراعي الإقليم للمستثمرين القطريين.

وأضاف بوستاني أن “المدير العام لمنظمة المراعي في الغابات ومستجمعات المياه في إيران، يرفض تماما المحادثات مع قطر“، مبيناً أن “الشيخ القطري كان الأسبوع الماضي في مدينة شيراز عاصمة إقليم فارس وتحدث مع المسؤولين الإيرانيين عن الاستثمار في هذا المجال”.

وكان الأسبوع الماضي تناقل ناشطون ووسائل إعلام خليجية تفاصيل شروط وضعتها سلطنة عُمان مقابل السماح بدخول الإبل القطرية إلى أراضي السلطنة، وتضمنت الشروط ألا يزيد عدد الأبل عن خمسة آلاف في المرحلة الأولى، وتوظيف مواطن عماني عن كل عشرة رؤوس من الإبل القطرية.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

55 - ابو فيصل
2018-07-11 04:58:21
للاخوة العمانيين.لاتلامون بشروطكم النزيهة والمتواضعة.الدويلة تصرف مءات ملايين الدولارات يومبا على وهم اسقاط الدول العربية املا (اوغباء منهم لاعطاءهم السيادة ). من يجعلهم بردعة سوف برى جبروت العرب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
54 - شريفة تبحث عن مرعى
2018-07-11 01:23:07
شريفة تبحث عن مرعى لترعى فيه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
53 - هههههه
2018-07-10 23:08:49
توظف عماني عن كل عشره من الإبل حسبي الله عليكم اصبح الآدمي عندكم أرخص من الحيوان
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
52 -
2018-07-10 20:36:26
كل يوم هاذي الدويلة المبوذة مااحد معطية أي اعتبار حتى في الدول الغربية وليوم السلطنة تضع شروط تعجيبة لهم علشان يفتكون منهم حتى امهم شريفة تعوذت منهم هاذي الدويلة المكروها من جميع انحاء العالم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
51 - الارض ارض الله في ايران ولا في غيرها
2018-07-10 19:34:39
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
50 -
2018-07-10 19:01:18
كل واحد في الدنيا يبحث عن مصالحه .. حتى شركة البان سعودية استأجرت اراضي ارجنتينية لزراعة اعلاف لابقارها في الخرج
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
49 - حلم الوطن
2018-07-10 17:56:15
سلطنة عمان بشروطهاتوضيف عماني مقابل كل ١٠ رؤوس مِن الابل ليس الا عدم ثقه في تميموه والدبدوبان الحمدان لانها تعلم جيداً ان خونه ولا تثق بهم بتاتاً فكان هذا الرد الدبلوماسي اسهل من ان تقول لهم أنتم خونه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
48 - حلم الوطن
2018-07-10 17:53:02
كان المدلل تميموه يرعى مع ابله ويأكل هو والإبل من مراعي المملكه بالمجان والآن ومع دخول فصل الصيف سيرى اخواننامن الشعب القطري ان المملكه كانت تسخرارضهالهم بالمجان وسوف يشعرون بخطر بقاء تميموه بالحكم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
47 -
2018-07-10 17:03:47
الله لايردمسؤل قطرراح لامه شريفه بإيران بيرحل الابل عبرالبحرلترعى بمراعي ايران الله لايردهم. تباءترعى ابلك ببلاش مثل اول بصحراءالسعوديه مجاناذولا بني قابوس ماعندهم مجانامثل السعوديه اول.ذولاعندهم خصي)
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
46 -
2018-07-10 16:53:39
عمان احفادالمهلب ابن ابي صفره الاءزدي القحطاني بني قابوس خزموخزام لمسؤلي قطرمزبوط بنص الجبهه.اقطري يباءابله ترعى بلاش بدياربني قابوس.لكن بني قابوس فرضوشروط على قطربنص الجبهه.فانحاش القطري لاءمه شريفه)
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
45 -
2018-07-10 16:31:04
ابل قطركانت ترعى بمراعي السعوديه مستكنه وشبعانه.من مراعي السعوديه تسرح وتمرح بمراعي السعوديه تاءكل مطمءنه.وحينماتم تجريم مسؤلي قطرومقاطعتهم.اكلت قطرخابورمدبول مدبل دبلات الان.خلى ابلك ترعى من البحر))
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
44 - الزهراني
2018-07-10 16:21:21
اذا كان بني ادم في بلاد الفرس ياكل قاذورات المعمم فماذا تاكل الابل هناك. وانا متاكد. انهم سوف يحلبونكم قبل ان تحلبو نياقكم. فرطتم في الجار الصادق ولجئتم لمن يهينكم هذا قدركم
لا يعجبني(4) اعجبني(5)
43 - الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴
2018-07-10 16:11:01
شعبنا في قطري نظامك عاجز تخلص من ازمتك السياسيه بنفسك خلاصك من الاسرائيلي عزمي بشاره ومن المفتن رئيس الزمره الاخوانيه القرضاوي اصبح ضروره ملحه لشعب قطر أنتم فقط في قطر من سيعود بقطر لثقافته الخليجيه
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
42 -
2018-07-10 14:59:03
صاروا فرسا حتى ابلهم...!! اليس فيكم رجل رشيد ياأهل (الدوحة)..؟!!
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
41 -
2018-07-10 14:28:55
هذا التنظيم القطري المكابر المتعسف المغرور بتكدس أكوام دولاراته الضخمة من عائات عقود بيع الغاز ،جعله ينتهج سياسات إرهابية هوجاء بمشورات صهيوني وإخواني، مما أدى بهم إلى تخبط وارتباك تقودهم إلى الهاوية
لا يعجبني(15) اعجبني(6)
40 - مع زاتك
2018-07-10 14:19:31
😂😂😂😂مزرعه شرق سلوى .تستأجر مزارع
لا يعجبني(8) اعجبني(0)
39 - ينطبق عليهم المثل ( قربة نملة )
2018-07-10 14:17:53
هولاء ماهم كفو حشيمة وعلوم رجال اذكر بدااية الازمة تلفزيون قطر اجري مقابلة مع قطري اخرج ابلة من السعودية وزعلان ويتحلطم ويقول السعوديين حتي الراعي منعوة من الخروج معنا عامل واقامتة سعودية يبية الخبل .
لا يعجبني(16) اعجبني(4)
38 - عبدالسميع اللميع
2018-07-10 14:15:05
خلوهم ياكلون الضفعه ما يستاهلون الا التراب في وجيههم الخسيس يستاهل الذل والمهانه وقاصمة الظهر بتجيكم يا جزيرة شرق سلوى
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
37 -
2018-07-10 14:14:32
في قطر يستطيع تنظيم الحمدين وتميم يزرعون أعشاب مراعي على طريقة زراعة نجيلة الملاعب العشبية الخضراء ، وإذا لم تف بالمقصود يفكون الملاعب المزروعة بالنجيلة لترعى مواشي وأبل حمد وتميم وبقية أصحاب الحلال
لا يعجبني(14) اعجبني(7)
36 - Smile
2018-07-10 14:11:42
سنين وهي ترعى ب نجد لكن الخونه ماقدرو الجيرة وحاولو دمار البلد ودعم الاٍرهاب يريدون بلدنا مفكك زي سوريا وليبيا لكن من الان راح وقت المجاملات والطيبة لابد من الدعس عليهم الا أمن البلد خط احمر عاق والده
لا يعجبني(16) اعجبني(11)
35 -
2018-07-10 14:11:04
شعب باكمله يتبعذهل ويذوق المر بسبب تميم وامه ليش الشعب القطري ماينتفظ ضد هذا الرئيس العنز
لا يعجبني(14) اعجبني(6)
34 - بحر1
2018-07-10 14:00:58
كانت كل الإبل القطرية ترعى في السعوديه بدون اي شروط ومستفيدين من دعم الدوله إلى الحب والبرسيم أن بنشوف شروط إيران بعد عمان وش بتكون ياما صبرت عليكم السعوديه
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
33 - الهيثم العربي
2018-07-10 13:54:45
حلال فيهم بياعة الجيرة. ناكره المعروف. اغزام العام الحالي
لا يعجبني(16) اعجبني(9)
32 -
2018-07-10 13:53:00
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم الناس شركاء في ثلاث الماء والكلأ والنار
لا يعجبني(0) اعجبني(19)
31 - فاعل خير
2018-07-10 13:50:20
قطر راميه نفسها على ايران وايران تكره قطر كره شديد ولكن على قولهم شعره من جلد الخنزير فائده قالو خلينا نستفيد منهم مادام انهم متزاعلين لايصتلحون وتضيع الفرص من ايديهم ولهذا مافيه فرصه تضيعها ايران
لا يعجبني(9) اعجبني(6)
30 - أحمد
2018-07-10 13:45:14
السعودية..دلعت قطر كثيرا في السنوات الماضية..رعي ابلهم ورحلات الصيد بالصقور لشيوخهم..واحترامها كدولة لها قيمة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.الظاهر أنهم فهموا كل هذا غلط..على أنه ضعف وليس تواضع العظماء
لا يعجبني(13) اعجبني(7)
29 - الوليد
2018-07-10 13:43:46
يعني ما عد عندهم اراضي بيضاء أنا اقترح يخلونها ترعى في الملاعب اللي يبونها لكأس العالم لأنه بينسحب منهم كأس العالم واحسن شيء يخلون ابلهم وبقرهم وضانهم وماعزهم ترعى عشان تكون قريبة منهم
لا يعجبني(6) اعجبني(8)
28 - الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴
2018-07-10 13:43:45
اعرف قدرك النظام القطري ضيعت اسمك واهنت كرامتك واهنت شعبك وأدخلت نظام بلادك في متاهات أساسآ انت موقدها ألأن اعرف فضل ومعروف ال سعود عليك ياصعلوك الخليج ماكنت معزز ومكرم في رعاية الله في ضيافة أبن سعود
لا يعجبني(29) اعجبني(7)
27 - اللهم أحفظ المملكة العربية السعودية 🇸🇦💚
2018-07-10 13:41:31
خير السعودية مشبع حتى بهايهم ونظام الحمدين في جزيرة سلوى هم من تسبب وجوع هذه البهايم والآن يستجدون من إيران مراعي لها؟
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
26 - المرزوق
2018-07-10 13:40:44
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
25 - مجهولين الهوية كم عددهم عندنا ؟!!🤔🤔🤔🤔
2018-07-10 13:31:28
مراعي ومزارع وابل وماشية ولايشكرون نعم الله عليهم وتمحق بركتهم !! عام ١٩١٨ _ ١٩٢٠ اصبب العالم خاصة مصر بسنوات فقر ومجاعة وعوز شديد . واليوم بعد ١٠٠ سنة عام ٢٠١٨ تعود الايام الى سابق عهدها فعتبروا!!
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
24 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:31:27
مدام مصممين على الارهاب ياقطر وإيران تستاهلون كل مايصيبكم من شر ودمار اقتصادي وعزله•
لا يعجبني(13) اعجبني(3)
23 -
2018-07-10 13:28:25
يستاهلون ما يواجهون من شروط تعجيزية ومطالب مالية مقابل استئجار أراضي مراعي وقبل ذلك كانت كل تحركاتهم في دول الجوار الطيبة الشقيقة بحرية ومراعيهم دون قيود ولا شروط ولا مقابل مالي
لا يعجبني(1) اعجبني(9)
22 -
2018-07-10 13:26:22
اللي يجعل نفسه زباله تدعسه الكلاب
لا يعجبني(10) اعجبني(5)
21 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:26:14
قطر تبلشو من بداية المقاطعه مايدرون وين يحطون بقرهم وابلهم يملكون غاز وماعندهم يابسه توضع بها حيواناتهم!يستاهلون
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
20 - ...........
2018-07-10 13:24:21
كانو يرعو في السعودية مجاناً ولاكن سياسة ابي رغال حرمتهم وليوم يدورو ونشاءالله مايلقو وجعل الدنيا تضيق عليهم(لا امان لهم اليوم)
لا يعجبني(16) اعجبني(7)
19 - فهد
2018-07-10 13:22:47
افا يا عمان تحط شرط انه شعبك يرعا حيوانات قطر والله عيب
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
18 -
2018-07-10 13:21:27
يرسلوا ابلهم ترعى في ايران وان نجحت التجربة تلحقهم حكومة الدوحة .
لا يعجبني(15) اعجبني(6)
17 -
2018-07-10 13:20:59
جعلهم على ذا الحال وارداء لله درك ياسيدي يابو فهد خليت الارض تستضيق فيهم بعد الله.
لا يعجبني(12) اعجبني(7)
16 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:20:42
ابل قطر بإيران سيرعاهن إيراني او_لا
لا يعجبني(0) اعجبني(9)
15 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:19:17
محد طايقهم قطر دويلة الإرهاب حتى حبيبتهم شريفه ستغدر بهم يوما ما
لا يعجبني(1) اعجبني(8)
14 - سعبولة
2018-07-10 13:17:13
حللليييب كلاااام ...
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
13 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:17:05
وش اخبار البقر هل ستضعونهن ايضا بإيران 😂
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
12 - Rima ريما°•🗨
2018-07-10 13:15:17
شرط السلطنة اللي هو ١٠ رؤوس يرعاهن عماني !!! يرعى أبل قطر!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(11)
11 - ابو مشعاب
2018-07-10 13:15:02
ليش مايرسلوها لاستراليا ويسيرون رحلات عبر الخطوط البقرية لزيرتها ههههه😂😂
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
10 -
2018-07-10 13:14:20
عليك من الله ماتستحق ياتميم .سمحت للخموروالمراقص والبارات وسفارة اسرائيل وكل مرتزق وارهابيين ومطلوبين وتسحب جناسي وتطرد عوائل كاملة بدون ذنب
لا يعجبني(1) اعجبني(15)
9 - علي العمري
2018-07-10 13:10:14
ايران. افضل. من عمان. بكثير ارض خضرا. الضمان كا نت. حلو. كله انهار. وأرض. خضرا. بس. ما. دمته. لهم
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
8 - احسن
2018-07-10 13:07:05
منذو متى والفرس او حتى الأتراك كقومية تحب العرب؟!! حتى شيعة العرب محتقرين منهم فكيف بأهل السنة! تذكروا يا شعب قطر انكم ضحية خيانة حاكم لإخوته وعناده في أن لا يعترف ويعود..
لا يعجبني(13) اعجبني(6)
7 -
2018-07-10 13:06:46
من عقب العز ذلهم حمد من يطيع عزمي والقرضاوي يتورط .. يشتكي على الامم المتحدة يقول مادخلو الابل للرعي ؟! لايوجد في قطر اي مكان للرعي كلها صباخ. اماكن الرعي القديمة الان مزارع لكبار الشخصيات
لا يعجبني(11) اعجبني(5)
6 -
2018-07-10 13:06:37
من عقب العز ذلهم حمد من يطيع عزمي والقرضاوي يتورط .. يشتكي على الامم المتحدة يقول مادخلو الابل للرعي ؟! لايوجد في قطر اي مكان للرعي كلها صباخ. اماكن الرعي القديمة الان مزارع لكبار الشخصيات
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
5 - ابوعبيد
2018-07-10 13:06:15
عندكم صحراء شاسعة يا اهل قطر ،، ورا ما تصرفون اموالكم في زراعة تلك الصحاري وتحويلها الي مراعي وغابات بدلا من التذلل للفرس ،، غريب امركم ،،، والا تراهم يمدحون تركيا ،،
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
4 - بنت الحسب والنسب
2018-07-10 13:06:02
بيروح تعبهم على الفاضي بينقلونهم بدا البحر واذا وصلت بياكلونها الإيرانيين اللي ذابحهم الجوع والفقر من نظامهم اللي يصرف كل ميزانيتهم على جماعات الاٍرهاب ، بيقطعونها وهي حيه الجوع كافر
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
3 - البشري الجنوبي
2018-07-10 13:05:11
كنتو تسرحون وتمرحون في الصمان مع حلالكم معززين مكرمين المرعاء والماء بلاش والعلف المدعوم من الحكومه والطرق المعبده والشعب الطيب الي يحبكم ويكرمكم واليوم مع شريفه حتى الكلام بفلوس ..الطم ياتميم
لا يعجبني(41) اعجبني(16)
2 - احسن
2018-07-10 13:03:41
ليتهم يروحونها ترعى في شريفة ، عشان تروح لحومها دعم لكلابهم في حزب ابليس وللحوثي عدو اليمن وعبد الولي الفقيه ، ثم عقب سنين بيجي حاكم شرق سلوى يتبكبك يقول تكفون كلونا وكلو شعبنا. واذكروا كلامي
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
1 -
2018-07-10 13:02:16
بس كيف يكون حليبها ولحمها بعد المراعي الإيرانية
لا يعجبني(4) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير
X