رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصرف الراجحي يشعل تويتر بعد قرار صادم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حالة من الغضب العارم اجتاحت تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه مصرف الراجحي في السعودية بعد فصل عدد من الموظفين. وفقا لـ"إرم نيوز".
ودشن مغردون هاشتاغ على تويتر يحمل اسم "مصرف الراجحي يستغني عن موظفيه"، شنوا فيه هجومًا على المصرف ووصفوا الإجراء بالظالم، فيما أثنى فريق آخر على القرار واعتبره عادلا.
أين الأمان الوظيفي؟ البداية كانت مع أحد المغردين الذين فسروا هذا الإجراء بقوله: “أمر طبيعي بعد صدور التنظيمات الجديدة من مؤسسة النقد التي بموجبها تقلص قيمة الإقراض والفائدة فأكيد المصرف سيتجه لإلغاء التعاقدات ودمج الفروع لتقليل المصاريف”.
مغرد آخر أبدى تعاطفه مع المفصولين وقال متسائلًا: “كيف تستطيع وزارة العمل إقناع الشباب بالقطاع الخاص وهذا مصرف بهذا الحجم ويستغني عن موظفيه بسهولة، إذًا أين يجد الموظف الأمان الوظيفي؟”.
موظف مختلس أما المغرد “شامخ” فقال : “أنا أخوي من شهر انفصل من بنك الراجحي هو وعدد من الموظفين بحجة أن في واحد من الموظفين اختلس كم مليون. طيب عاقبوا المختلس ومن عاونه مو تفصلون جميع الموظفين بدون أي سبب. طيب عندهم أبناء وإيجارات وقروض ومسؤوليات والله إنه شيء يقهر”.
وجاءت تعلقات المفصولين غاضبة فقال أحدهم: “أنا من المتضررين من مصرف الراجحي محقق في المبيعات في 6 أشهر الأولى في 2017، 21 مليوووون وعندي ما يثبت وتم إنهاء خدماتي وعدم تجديد العقد”.
معاملة الموظفين مع العملاء سيئة.. والقرار عادل  لكن على الجانب الأخر اعتبر فريق أخر، قرار الفصل عادل، مبررين أن معاملة موظفي البنك سيئة مع العملاء. وقال أحد المؤيدين للقرار: “أكثر بنك فيه سوء موظفين، أعتقد خطوة جبارة من الراجحي إذا السبب استبدال الموظفين السيئين بأشخاص كفو وياليت جميع الشركات والوظائف الحكومية يتم فيها فصل المتقاعسين عن العمل إلي يعطلون الناس، وأخيرًا ودي أعرف وش مستفيد الموظف إلي يعطل المعاملات بدون سبب”.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up