رئيس التحرير : مشعل العريفي

خالد بن سلمان يكشف الفارق بين التنمية في المملكة وإيران.. وهذا ما تحاول طهران تسويقه للغرب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أجرى سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن ، الأمير خالد بن سلمان ، مقارنة بين المملكة وإيران .
الاقتصاد السعودي
وقال الأمير خالد خلال مقال له بالشرق الأوسط تحت عنوان “مواجهة سلوك إيران العدواني… لا استرضاءه” : " قبل أربعة عقود، كان الاقتصادين السعودي والإيراني بنفس الحجم تقريباً، حوالي 80 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين، توسع الناتج المحلي الإجمالي السعودي إلى ما يقرب من 700 مليار دولار، وهو ضعف مثيله في إيران اليوم.
وأشار بن سلمان إلى أن المواطن في المملكة تزداد احتمالية توظيفه بنسبة 34.3%، وتنخفض احتمالية سجنه بنسبة 45% مقابل المواطن الإيراني، كما أن متوسط أعمار السعوديين تزيد على الإيرانيين بأربع سنوات.
وسائل التواصل الاجتماعي
وأوضح سفير المملكة في واشنطن : " في إيران يمنع النظام استخدام "تويتر" و "فيسبوك" وغيرها من منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي يحظرها النظام بشكل متكرر، بينما في المملكة فإن العالم مفتوح أمام السعوديين ليتفاعلوا معه من خلال وسائل التواصل الاجتماعية وليتفاعل العالم معهم أيضاً."
وأكد أن قادة إيران يلقون باللوم على الجميع إلا أنفسهم فيما يتعلق بسجل أدائهم البائس. حيث يتباكون بأن السبب هو العقوبات الغربية، أو الآثار المتبقية للحرب الإيرانية العراقية، وعندما تدحض هذه الأعذار، فإنهم يختلقون على الفور أعذاراً غيرها.
مشيراً إلى إن الإخفاق الإيراني في التنمية حقيقة لا يمكن إنكارها، والفارق بيننا شاسع، ومن المرجح أن يتسع الفارق مع تسارع تفعيل المملكة للتحول والإصلاح والتطوير، في حين يظل النظام الإيراني جامداً مهوسا بإهدار مقدراته في نشر الموت والفوضى والدمار في المنطقة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up