رئيس التحرير : مشعل العريفي

"التلويح الأميركي" يهوي بالليرة التركية لمستوى قياسي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -سكاي نيوز: بعد تلويح إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنها ستعيد النظر في دخول تركيا إلى السوق الحرة بالولايات المتحدة، انخفضت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار، الاثنين، وهو ما قد يؤثر على واردات تركية التي تقدر بـ 1.66 مليار دولار.
وجاء إعلان مكتب الممثل التجاري الأميركي بعد إعلان أنقرة عن فرض رسوم انتقامية على البضائع الأميركية ردا على رسوم أميركية جديدة على البضائع التركية من الصلب والألومنيوم.
وتوترت العلاقات بين الشريكين في حلف الناتو بسبب رفض أنقرة إطلاق سراح قس أميركي محتجز لديها. ووفقا لصحيفة "حرييت" التركية فإن هذه الإجراءات الجديدة أصاب الليرة التركية المتداعية، حيث وصلت إلى مستوى قياسي جديد بلغ 5.14 مقابل الدولار الساعة الثامنة صباحا.
وخسرت العملة التركية ربع قيمتها هذا العام، حيث تضررت بشكل رئيسي من المخاوف بشأن سيطرة الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية. وقال مكتب الممثل التجاري الأميركي إن المراجعة قد تؤثر على واردات تركية بقيمة 1.66 مليار دولار إلى الولايات المتحدة.
وكانت البضائع التركية تستفيد من برنامج نظام الأفضليات المعمم في العام الماضي، بما في ذلك السيارات وقطع الغيار، والمجوهرات، والمعادن الثمينة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up