الرئيسية / مصر ..استنفار وقلق جراء طرح أدوية في الصيدليات تسبب مرض السرطان

مصر ..استنفار وقلق جراء طرح أدوية في الصيدليات تسبب مرض السرطان

مصر ..استنفار وقلق جراء طرح أدوية في الصيدليات تسبب مرض السرطان

صحيفة المرصد – وكالات : حذر أعضاء بمجلس النواب المصري من طرح بعض الأدوية بالصيدليات تحتوي على مادة تسبب الإصابة بمرض السرطان.
وتقدم برلمانيون بطلبات إحاطة موجهة إلى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة هالة زايد، بشأن انتشار أدوية الضغط المسرطنة في الصيدليات رغم حظرها.

وقال النائب عن “حزب الوفد” محمد فؤاد، إن هناك حالة من القلق والارتباك سادت بين عدد من متعاطي أدوية الضغط، بعد إعلان إحدى الشركات المصنعة للدواء أن المادة الفعالة “الفالسارتان” التي تنتجها الشركة والتي ثبت وجود شوائب بها، تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وأضاف فؤاد، في تصريحات صحفية، أن وزارة الصحة المصرية حظرت فيه تداول 14 صنفا من الأدوية تحتوي على هذه المادة، بالتزامن مع ما أكدته منظمة الأدوية الأوروبية.

وطالبت الصحة المصرية بسرعة سحب جميع الأدوية التي تحتوي على هذه المادة من الأسواق.

وأوضح النائب المصري أن هذا الأمر جعل المريض يدفع فاتورة بعض شركات الأدوية، لافتا إلى أن الوزارة هي المسؤولة عن سحب الدواء بعد أن كشفت الشركة الصينية المصنعة عن وجود خلل في بعض محتويات الدواء، وأشارت إلى أن التجارب التي أجرتها أكدت تسبب الدواء بإصابة عدد من الحالات بالسرطان.

 



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

9 - ابوشيخه
2018-08-13 07:47:03
احسن عسى كذا وأكثر يارب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 -
2018-08-12 10:25:48
الامر خطيرر جدا حسبنا الله ونعم الوكيل على المجرمين المتسببين في ذلك
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
7 - جمعان
2018-08-12 09:46:30
المصنعة شركة صينية لماذا لم تذكر اسما هذة الادويه لتجنبها ان لزم الامر اكيد موجوده في السعوديه يلزم ذكر اسما الادويه المسرطنة للابتعاد عنها حفظ الله المسلمين من كل شر و مرض
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
6 - طارق
2018-08-12 09:40:40
المشكلة صناعه مصريه ويستخدم في مصر و يصدر للدول ألعربيه مشاكل عربيه فيجب مقاطعة الادويه المصريه جميعها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
5 - مقهور
2018-08-12 08:55:27
الله يستر والله غير ناكل من ادويه الضغط والسكروماندري
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
4 - hima
2018-08-12 06:36:32
الله يستر مايصرفوها علينا.
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
3 - الحرفي
2018-08-12 05:07:17
في كل الدول العربيه اذا تفشى المرض بدأ الزبد والرعد دون الفحص من السابق متى ماشبعة الشركة المصنعه تم الإيقاف بعد طارة الطير بارزاقها وهلمجر والحبل على الجرار وراح المريض ضحيه ياليل ياعين والسلام0
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - المنفلوطي
2018-08-12 05:04:29
يلع خلي العرب يخفوا شوي وعلى قول المثل {{العرب ج..؟}} كملوا انتوا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-08-12 03:32:58
السرطان ارحم من البرشام
لا يعجبني(1) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X