رئيس التحرير : مشعل العريفي

تصريحات للعاهل البحريني عن الدوحة تُشعل مواقع التواصل .. ومغردة : «قطر مسروقة من البحرين»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تسببت تصريحات جديدة للعاهل البحريني، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، بشأن قطر، في «زوبعة سياسية»، على مواقع التواصل الاجتماعي، في دول الخليج، بحسب ما وصفته بعض الصحف.
«الملك يؤكد حكم وسيادة آل خليفة على قطر منذ 1762»
وعنونت صحيفة «أخبار الخليج» البحرينية، في صفحتها الأولى، قائلة: «الملك يؤكد حكم وسيادة آل خليفة على قطر منذ 1762»، مضيفة: «سنظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبا واحدا يجمعنا النسب والتاريخ، ولن يمحي من ذاكرتنا الوطنية ما تعرض له أهلنا في الزبارة من عدوان سنة 1937». وتفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي، وقالت الناشطة، أمل بنت خالد: «قطر مسروقة من البحرين ولو أخذها فقد استرد حقه ولم يستعمرها، لكن المشكلة إنها مستعمرة الآن من الثلاثي العدو للخليج إسرائيل وتركيا وإيران يا الشنقيطي».
الجدير بذكره، أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قد أشاد بدور قبيلة النعيم الكبير في بناء مسيرة الوطن، وبتاريخهم العريق القائم على الإخلاص لوطنهم، أثناء استقباله وجهاء من هذه القبيلة، أمس السبت.
وضع منطقة الزبارة وحكم آل خليفة
وخلال لقائه وجهاء هذه القبيلة، أشار إلى وضع منطقة الزبارة وحكم آل خليفة وسيادتهم على شبه جزيرة قطر، منذ إعلان دولة آل خليفة في الزبارة عام 1762، ومبايعة قبائل هذه المنطقة لآل خليفة لتأسيس هذه الدولة التي امتدت لتشمل كامل شبه جزيرة قطر وعاصمتها الزبارة.
وأوضح أن آل خليفة قد أرسوا الأمن وعززوا الرخاء في هذه المنطقة حتى تحولت إلى حاضرة سياسية رئيسية، وواجهة اقتصادية وحضارية مرموقة في الخليج العربي، مضيفًا: «سوف نظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعبا واحدا يجمعنا النسب والتاريخ المشترك والهدف الواحد، ولن يمحى من ذاكرتنا الوطنية ما تعرض له أهلنا في الزبارة من عدوان سنة 1937، رحم الله شهداءنا فيها، وما ترتب عليه من تهجير قسري ما زالت آثاره قائمة وموثقة إلى يومنا هذا».

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up