“التعليم” : ليس من الضروري أن تتقيد المعلمة والطالبة بـ “عباءة معينة”.. الأمر متروك لهن !

“التعليم” : ليس من الضروري أن تتقيد المعلمة والطالبة بـ “عباءة معينة”.. الأمر متروك لهن !

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أكدت الإدارة التعليمية في محافظة المذنب أنه ليس من الضروري أن تتقيد المعلمة والطالبة بـ “عباءة محددة “، ولكن المهم هو الحشمة.

وفي تعميم جديد، أرسلته “تعليم المذنب” التابعة لمنطقة القصيم، لجميع مدارس البنات ورياض الأطفال، أكدت خلاله أنه ليس بالضرورة التقيد بـ “العباءة”، وأن الأمر متروك لهن متى ما تحققت الحشمة، وفقًا لـ “سبق”.

يذكر أن خطاب ورد من وزارة التعليم بشأن العباءة، يوضح أن الحشمة هي المقصد من اللباس، وأنه لم يرد في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام، ودليل قواعد السلوك والمواظبة، لبسًا معيّنًا من العباءات للطالبات والمعلمات.

من جانبها، أكدت لطيفة الدليهان، مسؤولة القواعد التنظيمية في الوزارة: “هذا خاص بالمحافظة، أما التعاميم الوزارية فقد حدّدت لبس عباءة الرأس، ولم يرد في الدليل التنظيمي ولا قواعد السلوك ما يشير إلى نوع العباءة إطلاقًا”.

وتابعت: “وسكوت الدليل وقواعد المواظبة عن ذلك لا يعني إلغاء التعاميم السابقة الصادرة من الوزارة، فالتعميم يبقى أثره القانوني ما لم يصدر ما يلغيه أو يخالفه أو يعدّله”.

التعليقات مغلقة.

201 تعليق

  • 201
    😎

    تعليق194. صفق جبهة تعليق 158 😆 لماذا الحجاب يؤرق قلوب المنافقين لانهم عديمي الحياء والحشمة وهم يدعون انها عادة اليهود والنصارى فهو يجيب على تناقضة مانزل على موسى وعيسى نزل على محمد

  • 200
    ت 46

    انا ستيني والحمد لله مانزل الخير والنعمه الا مع الغطا والحجاب والدين رجع للناس بعد الجهل والكشف

  • 199
    نجلاء الاحمد

    تعليقا على المطالبه بتعيين مديرة جامعه لكليات البنات فعلا الامر يحتاج ذلك لترعى الفعاليات والندوات والمعارض وبشخصية المديرالامر جدا مهم تعيين مديره لكليات البنات هو الصح نريد الوزير ان يتحرك وفقه الله

  • 198
    ت25

    ماعليه ! نمد لك ماصورة اكسجين من داخل خشمك لبرا من تحت النقاب تريه جايز مش حرام ههههه

  • 197
    أبو عبد الله

    نحترم رأيهم ولكن ولي الأمر ( الأب أو غيره ) مسئول عن بناته فكلكم راع ومسئول عن رعيته . والحمد لله التربية والعفة والحشمة في بناتنا يثلج الصدور ودعاة التغريب نقول لهم ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .

  • 196
    أبو عبد الله

    نحترم رأيهم ولكن ولي الأمر ( الأب أو غيره ) مسئول عن بناته فكلكم راع ومسئول عن رعيته . والحمد لله التربية والحشمة في بناتنا يثلج الصدور ودعات التغريب نقول لهم ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .

  • 195
    خالد

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 194
    عبيد

    لماذا الحجاب يؤرق قلوب المنافقين لانهم عديمي الحياء والحشمة وهم يدعون انها عادة اليهود والنصارى فهو يجيب على تناقضة مانزل على موسى وعيسى نزل على محمد ايها الجاهل أنت تشكك وبنفس الوقت الله ينطق بالحق

  • 193
    الناقد

    هذا الموضوع يحتاج هيئة كبار العلماء لمناقشته .

  • 192
    غير معروف

    يعني حنشوف علب تلاوين !

  • 191
    غير معروف

    يعاديك ويتلفض عليك لانك مع الحجاب والنظافة والعفة ليه مانتم مثلنا رخيص ومنتهك وضد القرآن ولو بيده ينفيك حتى يخلا له الجو واحتمال يكون من الخارج يوهمك انه ولد قبيله وتكافئ نسب ولا مره كتب اسمه او مكانه

  • 190
    ثلج حار

    179 الأخ موظف عند إبليس ؟

  • 189
    ثلج حار

    لاأذكرأن أولياء الأمورسألواالتعليم ماذاتلبس بناتنا فنحن في السعودية ! هم يسألون أين الكتب الدراسية ؟

  • 188
    صالح

    حسبي الله ونعم الوكيل الدين محارب اَي حشمه

  • 187
    “هذا خاص بالمحافظة، أما التعاميم الوزارية فقد حدّدت لبس عباءة الرأس، ولم يرد”.

    وهل المحافظة في دولة مجاورة !! عباة الرأس .. قد حددة كيف ولم يرد في الدليل ¡¡ التساوي والمساواة حق على ولي الأمر وحتى بالمناطق والمحافظات . كيف أكون اليوم أنا بديت أقول من أنا مع هذه التقلبات .

  • 186
    غير معروف

    العرب كشفو وجيه نسوانهم وعقبه انكشف كل شي وليت ساهم بأي تقدم زاد فقرهم ونسب الجريمة فاضت كالسيل الهادر اما بالنسبة للي يقول الجامعه تجبر ع التغطية اذا طلعت عند الباب ليه مانشوفها تكشف وبالسوق من جابره

  • 185
    غير معروف

    النقاب لا يتصف بالتستر بل هو اغراء فاضح مبديا الجزء الفاتن من وجه المراه وبدونه تظهر المراه علي حقيقتها ولن تكون ملفته للانطار الي جانب انه تقليد يختلف عن التقاليد العالميه

  • 184
    && العباءة للمرأة كالبشت للرجل &&

    الحجاب شيئ والعباء شيئ آخر

  • 183
    غييييوووورررر

    *** تبقى المرأة السعودية متمسكه بتعاليم دينها عفيفه طاهره محتشمه لن تفرط في حيائها ولن تفرط في كرامتها وحشمتها

  • 182
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 181
    اول جربونا تعرفونا اليوم شوفونا تعرفونا

    تعليق مخالف

  • 180
    غير معروف

    155 الساعة المباركة انتزاعها ووديها تورا بورا أو الصومال أو دولة داعش حيث تم توطين أفكاركم .

  • 179
    غير معروف

    هناك جامعات حكومية تجبر الطالبات والمعلمات على لبس العباءة وتغطية الوجه وتضع مفتشات موظفات رسميات لأجبار النساء على ذلك وجمعيات حقوق الإنسان تعلم بذلك ولا تتدخل أبدا ولم تتدخل في موضوع منع قيادةالنساء

  • 178
    غير معروف

    164 من نشأ على الخطأ يتعود عليه ويعتبره أمر صحيح وغيره خطأ . هل تتصور أن يجبرك المجتمع على تغطية وجهك مدى الحياة كما يغطي الإنسان سوئته ؟!

  • 177
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 176
    ابن وايل

    تعليق مخالف

  • 175
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 174
    غير معروف

    ١٦٩ بس انا شفت العكس تماما عند الجامعه ماشفت ولا كاسفه كاشفه وينها فيه جامعه بنتك

  • 173
    غير معروف

    ١٦٩ وين في اي منطقة اما اغلب !؟ لو ماوديت بنتك تتوقع تسوي مثلهن ولا كيف الوضع انت مع او ضد تتوقع ليش تصبغ وتتكشف الهدف

  • 172
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 171
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 170
    الخلاصة

    تعليق مخالف

  • 169
    غير معروف

    أنا أوصل ابنتي للجامعة معظم الطالبات كاشفات وجوههن وملطخة بالأصباغ .

  • 168
    غير معروف

    158 بكم يعني المرافعة والمدافعة والمباغته والشيل والحط بالقضية والتوكيل والتلقيم عندك تفويض *

  • 167
    عزيز

    تعليق مخالف

  • 166
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 165
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 164
    ابوعبدالملك

    والله إني لما اشوف واحده لابسه عباية مثل اللي في الصورة في الأسواق وفي وغيره أني انبسط واحترم هذه المرأة لأنها محافظة على دينها الي يدعوها للحشمة والستر..فنسأل الله لهن السعادة التامة في الدنيا والآخر

  • 163
    غير معروف

    اممممم !

  • 162
    غير معروف

    ام فراس وربي كرهتينا ***

  • 161
    ابو غادة

    ****

  • 160
    الاخضر

    بارك الله فيكم وفي مجهوداتكم والله ان العباءة في
    بعض الأحيان أكثر اغراء من الملابس والثياب الملونة لذلك حتى لو تلبس المرأة ثوبا ملونا أفضل .

  • 159
    اسالو لبيبه

    السنه هذي مو شرط شكل العبايه اهم شي الحشمة
    السنه الجايه كشف الوجه اختياري اهم العبايه

  • 158
    المحامية

    جميل جداً و قفزة إلى الأمام. العباءة ليست من تراثنا و لا من ديننا. إستوردناها و تورطنا فيها و هي من عادات اليهود الأرثودكس المتشددون. نأمل بتعميم شامل من وزارة التعليم بإلغاء هذه العباءة السوداء. 😘

  • 157
    ام فراس

    ابو فراس حبيبي وانا حبيبته ..فديته لايدخل العذال بيننا ..صحيح انه اخونجي بس هو رمانسي ..فديت لحيته تدغدغ 💔❣😍

  • 156
    غير معروف

    الدجاااال ماخذ راحته اليوم. ونشط جدا في بث سمومه. ترا ابوفراس مشغول اليوم. شوي ويجي. ههههههه

  • 155
    ابونواس البقمي

    ومن هذا المنبر اذا ثبت ان هذا القرار صحيح اكون اول واحد ينتزع بنته من بين براثن الدمقراطيين والعلمانيين ..
    شكرا”ياوطن

  • 154
    غير معروف

    152 – ام فراس طوفت موعدنا صيفت علينا وين انت قالعهم اخلص علينا نحتريك

  • 153
    غير معروف

    الله يجزاك خير. يابوفراس. حتى وانت غائب. حارق دم الحوش. ‼️ ههههههه. الكتابة باسم ام فراس. من شدة الضربات التي يوجهها لهم. بيض الاه وجهك يابو فراس. والى الامام دائما. داعس على انوف المنحلين.

  • 152
    غير معروف

    149 ندري من زمان ان بعضكن عفيفات طاهرات متدينات ملتزمات موقنات زاهدات عاقلات موحدات كريمات ذوات قيمه وشأن مؤثرات ماتقبل بالرخص والتقليد واتباع الاهواء والتناقضات والنفاق والاستشراف

  • 151
    ام فراس

    اللي يشكك فيني ..والله العظيم اني ام فراس زوجة ابوفراس ..وانا قلت له مثل مأنت تكتب حتى انا ابغى اكتب ..الحياة مشاركة ..بس دايم يوم الخميس يصير ابو فراس رمنسي ..فديته هو ولحيته 💔😍

  • 150
    غير معروف

    لم ترد اي نصوص صريحة تلزم المراة بالعبائة السوداء التى فرضت عليها فقط منذ بضع عقود ولذا لا يحق لاحد الزامها بشكل او لون معين واللون الاسود يركز الحرارة في الجو الحار .

  • 149
    اذا حس اني فيه ***

    تعليق مخالف

  • 148
    غير معروف

    يا ام فرأس يا حبي لك الله يسعدك ترا الحريم ما عاد يلبسون عبأه خارج الديره وحتى الحريم الكبار يلبسون بالطو ويحطون حجاب بس الصبايا يلفون نص شعرهمً بس بطاقته والأكثرية ما نلبس اي غطاء

  • 147
    مذنب الاسم يصف الحال شكل وفعل

    تعليق مخالف

  • 146
    الله اكبر

    وينك يايمه وينك ياجدتي تسمعون وتشوفون وش صار باالدنيا عليها السلام الله يستر على اللي حاي

  • 145
    افغانستان مالينها ربعك

    الماضي مايدري كيف يرحلكم مبدأهم وخمينيهم احتلال وهيمنه وتهجير وعدوان وفتن ***

  • 144
    الفيلسوف

    بكره تجي خبله بعباية اتحادية ولا نصراوية ولا هلالية مستتره اهم شئ
    يا اخوان ما كل شئ ينقال للمرأة اتركوهم عالاسود ستر
    بعض الحريم مالهم ولي وضايعات بسبب تركهم بدون ولي

  • 143
    زمن الحكي

    كل الي خرجت منه(التصريح)أن الوزير القادم من المذنب ،ولا عزاء للكفاءت

  • 142
    غير معروف

    **😂 وشعارهم الرسمي الاسود بفرح وترح وبدع بس ** عباتها تنحرهمـ

  • 141
    خبير اجتماعي.

    لايوجد مايحدد لون ولبس المرأة المسلمة غير ان تكون محتشمة. ولماذا الرجل هو من يحدد ويفرض علي المرأة لبسها وأكلها وتصرفاتها. يجب ان تحصل علي حريتها لتقرر بنفسها شؤونها.

  • 140
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 139
    زمزمي

    يجيك احمق ويقولك المتشددين منعو دراسة البنات الناس ماتورد بناتها للمهالك

  • 138
    ابو قحط

    واحسن ***

  • 137
    ام فراس

    النصر لنا شكرا ابو فراس كلامك طلع صح فالعبائة مجرد ديكور اول مرة نطلع منك بشي

  • 136
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 135
    ام الفهود

    اللي يصدم ليس قول واحد ناقص دين وعقل في وزارةٍ ما، ولكن ان يكون فيه رجال من هذه البلد الطيبة التي يرضع أبناءها الدين منذ صغرهم ويعلق تعليق وكأنه بينه وبين الدين والحشمة ثأر، يكره كل ماله علاقة بالدين

  • 134
    غير معروف

    ابو ماضي وحاضر يتكلم بالشرف والعفة 😂 وتقتنع انه سليل شرفاء بعد ماتقرا وش كاتب يتكلم عن اخفاء الهوية اللي يكتب ب ٦٠٠ اسم مايجرؤ ع ذكر اسمه وهو ذكر وعن بعد ويطالب الانثى بالتحلل وتكون اشجع منه 😂🤣🤭

  • 133
    الله المستعان

    كل همهم عباية المرأة طيب بحثو عن المكيفات العطلانة الكتب المتأخرة نقص المعلمين المناهج واقفة لين الحين وماجا همهم الا في المرأة

  • 132
    كاره الليبرالية

    تعليق مخالف

  • 131
    مها

    وش الحشمه الي تجي بدوون عباءه حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 130
    غير معروف

    ********************

  • 129
    وهو يجبن من اعلان اسمه تخيل ولو غيرت بعضهن قرت لرحال وتعرفه

    تعليق مخالف

  • 128
    شرحبيل ابن أبي شرحبيل

    تعليق مخالف

  • 127
    صريح

    لم تعرف المرأة في السعودية والجزيرة العربية السواد إلا في الطرحة والخمار كذلك كان الحال منذ بداية الإسلام حتى تم فرض السواد الكامل في لباس المرأة وتحولت كل حياتها إلى سواد ومحرمات لا تنتهي .

  • 126
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    125
    الرحااال

    جات علينا نتدخل..المتشددين 40 سنه وهم مايتكلمون الا عليها..ع الأقل تدخلنا لطمس التقاليد الغير اسلاميه..و ان شاءالله يصدر قرار بمنع اللون الأسود ان يكون اجباري 💚

  • 124
    غير معروف

    رحال بكذا وجه يشتمكم اذا كتب الماضي ويظهر ك حمل وديع مؤدب برحال بلشان بلبس السنية ولاعمره جاب طاري لقرابته بايران والعراق واليمن والبحرين وكذا مكان اغلبهن تلبس منديل وعباه سوداء رغم انحرافاتهم

  • 123
    غير معروف

    ياليت يتركون العبائة لاهلها

  • 122
    غير معروف

    العلمانين اللي هنا رحال وطقته
    يقولون ان الملتزمين يتدخلون وانت وياه وش قاعد تسوي

  • 121
    غير معروف

    المعلقين الذكور وش دخلكم في لبس المرأة اعوذبالله
    كلش حاشرين انوفكم فيه..دعوا الخلق . العباية ستر وعفاف ولاحد يتدخل

  • 120
    رؤية 2090

    تعليق مخالف

  • 119
    سعود .

    كيف تتم الحشمه بدون عبايه ههههههههههه

    استغغرالله واتوب اليه

  • 118
    ام فراس

    في الصيفيه سافرنا لتركيا ..وقال لي ابوفراس شيلي العبايه وحنا في الطياره ..ولم البسها الا وحنا راجعين للسعوديه ..يقولي لو تلبسينها الناس يتجمعون عليك ..بس ابوفراس كان رمانسي حيل 💔😍

  • 117
    ***

    لو بودها كان جنز وتيشيرت رياضي

  • 116
    ***

    اجل لو بوها كان بتطلع بملابس البحر

  • premium medal
    115
    الرحااال

    انا لا الوم بعض الجهال..الذين يقرأون بدون فهم..حتى وصلت مرحلتهم الى ان يتهموا رسول الرحمه هو من لبس السواد..اين عقلك عندما تقرأ ذلك..لماذا لا تحرك عقلك شوي لكي تفهم ان ماتقرأه كله افترائات 💚

  • 114
    غير معروف

    هههههههه هذي اخرتها وليه ماتختصروون السالفه ويلبسن تنانيير وتنسف الشعر وخلاص

  • 113
    رؤية 2090

    يعني وشو تمشي ****

  • premium medal
    112
    الرحااال

    نعم نرددها ونقول..حسبنا الله من جعل من العبايه السوداء هي اساس الحشمه ونسى ان القلب هو المصدر الرئيسي لكل شي..ضيعوا نساء البشريه حتى اصبحت الضائعه تفعل ماتشاء و اذا ارادت ان تمسح ذنوبها لبستها 💚

  • premium medal
    111
    الرحااال

    ت 107 😅😅😅😅 💚

  • 110
    توته❣

    العباية مثل المشلح ..المفروض نلبسها في المناسبات الرسميه والخاصه فقط

  • 109
    المالكي

    أجزم لم يستطع التعليم يصرح بالكلام الليمون مخول من احد

  • 108
    المااااضي

    العبايه ليست رمز للحشمه ولا مقياس للشرف ..نعرف كثير مغطين من فوق وكاشفين من تحت ..العبايه تخفي الشخصيه ..لذلك يستخدمها الحراميه والارهابيين والمومسات في حارج البلاد ..الحقيقه لاتزعل .

  • 107
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 106
    ام فراس

    امس اشتريت عبايه ملونه ..وقام ابوفراس يمدحها ويقول تجنن عليك ..اليوم ابو فراس رومانسي بالحيل 😍🌷

  • 105
    بدرساري

    عيني عليك ياوطني كنّا نسمع بعض مديرات المدارس تلزم الطالبه بعباءة الرأس بدل الكتف واليوم جاء من يقول العباءة بكبرها غير ملزمه المهم لباس الحشمه طبعاً أي لباس على آخر موضه بس محتشم ومين يحدد المحتشم

  • 104
    غير معروف

    ركزوا على العملية التعليمية واعملوا كل مايلزم لتجويدها وتحسينها واتركوكم من هوامش الأمور.عقود وانتم تركزون على العباءة وهل تلبس فوق الكتف والا فوق الراس.علموا بنتي واتركوا التربية علي فلن تتفوقون علي

  • 103
    سعودي

    لن تتنازل المراة السعودية عن حشمتها رغم الهجمة على مبادي الاسلام

  • 102
    المااااضي

    اللي غثنا ويقول القابض على جمر في هذا الزمان …اقول انقلع وطس لأفغانستان واقبض على جمرك وكمان حطه بفمك. افهم ****زمانك ولى إلى غير رجعة ..العبايه بدعه وعاده يهوديه مجوسيه ..

  • 101
    Sar-al-sa

    هذا التدرج الحميد في وقف القيود غير الضروريه قريب الشبه بما اتخذ في تعليم المرأه الذي اليوم يحمد ويتسابق عليه وانتج جيل نسائي مثقفات يشرفن المجتمع فالى الامام يابلدي

  • 100
    غير معروف

    طيب والقصيده اللتي من قبل 1300سنه تقول قل للمليحة في الخمار الاسود الا تدل على ان لباس النساء كان اسود في ذلك الزمان والمعلقين يقولون من 40 سنه فقط بس يرددون كل تعليق يكتب مثل الببقاءات

  • 99
    ّ

    كله عشان فواتير الكهرب بتصدر بكره او بعده وبتكون الفواتير نار تحرق وتلهب

  • 98
    مواطنه

    أخيررررررررا بعد ماسودو عيشتنا فعلتو الصواب شكرا لكم

  • 97
    غير معروف

    اغلب مشاكل الارهاب وامن الدوله وزرع الفتن ومحاولة زعزعة الستقرار من المتشددين المغالين..بالتستر بالدين وبتفسيره على الهوا ومعتقدات خاطئه وتعصب.كثير من الامورالحياتيه مبنيه عندهم على عادات ليس من الدين

  • 96
    غير معروف

    89 – ّ // إنتبه لنفسك لا تكون في النهاية أنت يهودي ـ وحاشاك ـ وأنت لا تدري

  • 95
    ّ

    91 – الرحااال
    2018-09-12 18:13:00
    الأسود لباس الفراعنه واليهود ّّ الفراعنة يلبسون الكتان الابيض وموجود في اكتشافات مقابر الفراعنة يا حبيب ّّّّ

  • 94
    ّّّّّّّّّّ

    88 – إنسان منصف ّّّ في مواقع كثيرة بالنت تصف بيارق الرسول روح ثقف نفسك بيارق الرسول سوداء ّّّ

  • premium medal
    93
    إنسان منصف

    روز لباسها حلوا ،،،،،،🤠

  • premium medal
    92
    إنسان منصف

    فيه وحده من السنابيات بجده يقال انها لبنانيه،،،،،،لباسها ،،،،اعوذ بالله منه ومنها ،،،،،😬

  • 91
    ّ

    85 – الرحااال
    2018-09-12 18:10:37
    لاتكذب..الرسول عليه الصلاة والسلام عمامته بيضاء ..بالله لاتاخذون الذنوب اكثر..كفايه ّّّّ الرسول قبل يبحث كان على ملة ابراهيم والابراهيميين عماماتهم سوداء ّّّ

  • premium medal
    90
    الرحااال

    الأسود لباس الفراعنه واليهود 💚

  • premium medal
    89
    إنسان منصف

    ***،،،،،،لباسها يجنن،،،،،،،😜

  • 88
    ّ

    83 – الرحااال
    2018-09-12 18:08:49
    ت 81 كلهم لباسهم يهودي..اللون الأسود وراثه يهوديه ّّّّّ السواد لبس الابراهيميين من قبل اليهود والمسلمين ابراهيميين ّّّ صلح معلوماتك

  • premium medal
    87
    إنسان منصف

    **** ،،،،،،لباسها ،،،،،،🤮

  • premium medal
    86
    الرحااال

    البيارق بيضاء 💚

  • premium medal
    85
    إنسان منصف

    اللباس فن وذوق،،،،،،طبعا المحتشم ،،،،،لكن اللي يعطيك لون محدد او شكل معين،،،،،،هذا غباء منقط،،،،،الصحيح يختلف حسب حجم الشخص،،،،،و لون البشره والطول والعرف السائد،،،،،مثلا 👈

  • premium medal
    84
    الرحااال

    لاتكذب..الرسول عليه الصلاة والسلام عمامته بيضاء ..بالله لاتاخذون الذنوب اكثر..كفايه 💚

  • 83
    ّّ

    بيرق المسلمين في عهد الرسول اسود

  • premium medal
    82
    الرحااال

    ت 81 كلهم لباسهم يهودي..اللون الأسود وراثه يهوديه 💚

  • 81
    ّّّّّّّّّّ

    69 – الرحااال 000 اما الأسود فهو ليس ل لباس البشر اطلاقا..لون مكروه في الأسلام ّّّّ عمامة الرسول سوداء ّّّّ

  • 80
    كاشفهم

    الدجال 69 طيب جماعتك رجالهم وحريمهم وايات الشيطان والحسينيات كلها اسود في اسود وعاشوراء على الابواب

  • 79
    ابو وضحا

    تعليق مخالف

  • 78
    التبع

    وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم{{ممكن احد يفسر لنا الكلمة الاخيرة في الاية تفسير صحيح اولي الامر منكم؟ }}

  • 77
    التبع

    تعليق مخالف

  • 76
    hima

    طبعا المتشددين لابارك الله فيهم,حيستنفرو كل الاعيبهم الخبيثه وبلذات المدسوسين في التعليم,لابقاء استعباد الاجيال تحت افكارهم السوداء كلون عبائتهم,الحل في الادارة الامريكيه والاوروبيه,للقضاء عليهم.

  • 75
    غير معروف

    *** حسبي الله ونعم الوكيل

  • 74
    نايف الشمري

    وليس من الضروري ان يكون اللون اسود

  • 73
    غير معروف

    يالله أنك ترد كيدهم في نحورهم وتحفظ نساءنا على العفاف والحشمة

  • 72
    ابونواف...

    كل واحد يخاف الله في بناتة وأهل بيتة ويأصل فيهم محبة الستر والعفاف

  • 71
    hogo

    يتركون العبايه واهم شي الحشمه يعني يلبسون فروه افهمو

  • 70
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 69
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    68
    الرحااال

    مكه اول لباسها الأبيض..وهذا يدل ع ان الابيض هو افضل الألوان و الأخضر .. لونينين جميلين يعطيان النفس طاقه ايجابيه وراحه طيبه..اما الأسود فهو ليس ل لباس البشر اطلاقا..لون مكروه في الأسلام 💚

  • 67
    دلال

    تعليق مخالف

  • 66
    الزرقوى

    الصحيح ( يدنين عليهن من جلابيبهن )

  • 65
    الله يزينها

    اقول الله يزينها بس

  • 64
    صحيح

    هو شي اختياري

  • 63
    غير معروف

    ت الله*** انت ومن يسعى ***نساءنا ومجتمعنا

  • 62
    الزرقوى

    الى تعليق 50 اتق الله اذالم يكن لديك علم بكتاب الله فلا تكتب الاية الكريمة خطأ وهذا اضا لمن وضع اعجاب على التعليق والصحيح ( يدنين عليهم من جلابيبهن ) هذه هى الحقيقة

  • 61
    عابر سبيل

    اي شي يصير صار*****من ايام ولادتنا والعباءه موجوده ولاهي محكوره بالون الاسود ماعجبك الون شوفي غيره بس يكون وسيع ومايبين مفاتنك وانتهى لكن مخصر ومحزق وجسمك كله برى واذا تحرش بك احد شكيتي؟

  • 60
    معاني

    هل من الحشمة ان يكون اللبس مش ضرورة

  • premium medal
    59
    الرحااال

    اكيد..العباءه ليست اسلاميه..مجرد تقاليد..وخاصه اللون الأسود الذي يجعلك تشعر بالإكتئاب..اتمنى مع هذا القرار الجميل..ان تمنع العباءه السوداء منعا تاما 💚

  • 58
    غير معروف

    ****

  • 57
    غير معروف

    والرجل لابد ان يتقيد بالزي السعودي داخل الدوائر الحكومية !!!

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 55
    غير معروف

    شوي شوي خطوه خطوه حبه حبه لين نصبح مثل لبنان هذا هو المطلوب يا بنات المذنب ليش اختاروا منطقة القصيم أولاً

  • 54
    بدرساري

    ياليتهم وضحوا أكثر ماهو لباس الحشمه من دون عباءه على الرأس لَبْس مثلاً بالطو طويل وغطاء على شعر الرأس مثل الشوام أو لَبْس فستان طويل لا يظهر مفاتن الجسم الوجه مكشوف ولا مغطى لقد فتحتوا باب فتنه كبير

  • 53
    مسمار

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم والله المستعان على ماتصفون!!!!

  • 52
    اللهم عليك بمن خان الأمانة

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 51
    🤔

    🙄

  • 50
    الزرقوى

    التعليمات سيضعنها مديرات المدارس فى الدرج ولن يتم تطبيقها او القبول بها

  • 49
    هذه الحقيقة

    ( يُدْنِين عليهن من جيوبهن ) الآية ياتعليم المذنب تدل على جهل من اصدر التعميم ، ركزوا في تعليمكم الفاشل واتركوا الحجاب فنحن اعلم منكم بعفة بناتنا

  • 48
    غير معروف

    43 والله أنك صادق أهل القصيم فعلا سباقين لكل تقدم وتطور وهذا مشهود لهم به من الكل وبينهم فقط لم يشاركوا في نشر التطرف ولكن بكل تأكيد ليسوا كلهم .

  • 47
    أبو همام الحربي

    تعليق مخالف

  • 46
    غير معروف

    عندنا في الجنوب وأغلب الحجاز لم يتم فرض العباءة والغطوة على النساء إلا عام 1402 وقبل ذلك لم تكن معروفة ولم تكن النساء يغطي وجوههن وللأسف من أجبر النساء على ذلك جهة رسمية .

  • 45
    مواطنة مقهورة

    ايها الذكور كفاكم ظلم

  • 44
    كيف كايف

    تعليق مخالف

  • 43
    الشايب

    لم تكن العباءة وتغطية الوجه معروفة في أغلب مناطق المملكة نهائيا ولكنها فرضت بالأكراه على النساء بعيد ثورة جهيمان والخميني وولادة الصحوة الأمريكية المشؤومة

  • 42
    قصيمية

    بعد قلبي القصيم واهله ، نعم المبادرة يا ادارة تعليم المذنب

  • 41
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 40
    حسين

    القصيم دائما سباقة لكل جديد و مفيد ، بارك الله في المذنب****

  • 39
    القابض على دينه كالقابض على الجمر

    ********

  • 38
    متابع

    عدد التعليقات على هذا الخبر راح توصل فوق ال400 .. وجاء في الخبر “وسكوت الدليل وقواعد المواظبة عن ذلك لا يعني إلغاء التعاميم السابقة الصادرة من الوزارة فالتعميم يبقى أثره القانوني ما لم يصدر ما يلغية”

  • 37
    سلمان البقمي

    النساء مهضومات في أغلب حقوقهن يجب إعطائهن القرار الاول والأخير في حياتهن وحريتها من ابسط حقوقها

  • 36
    صريح

    التطرف ضارب بأنطنابه في التعليم الأصلاحات في أعلى الهرم لم تطال أسفل الهرم حيث يتفرد المتطرفون بفرض ما يريدون وألغاء ما لا يعجبهم مدارس البنات تكلف معلمات ***الطالبات على العباءة وتغطية الوجه .

  • 35
    طيب

    باقي يوصلها خويها المدرسه

  • 34
    عبدالله

    شوي شوي خيرتهم يفسخو العباية حاليا بعض العبايات حاليا تقول فستان سهره الوانها تقول قز قزح ضيقه ومخصره ومتشكله الله يستر وجودها وعدمها

  • 33
    سهام البقمي

    مهازل العباءة وجعلها واجبة يجب ان تنتهي نحن ليس كغير باقي نساء العالم ولسنا المسلمين الوحيدين على هذا الكوكب

  • 32
    بدر

    تعليق مخالف

  • 31
    صادق

    بتشيل المراه السعوديه عباءتها ويظهر جمالها الي حاسدينا عليها العالم – خلو العالم يشوفون ايش حنا صابرين عليه ولسان الجميل اولك تابرني ابن عمي يامشبب

  • 30
    ابوسلطان

    ت ١٤ ياريت ****

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    ابو عبدالله

    *************

  • 27
    عبدالله

    كل مايعجبك والبس مايعجب الناس ولدنا وشبينا وشبنا وأمهاتنا وبناتنا يلبسن العبيايات

  • 26
    🤔

    في الدول المدنية الحديثة لاتتدخل الدولة في شئون الناس ماذا يأكلوا ونوع لبسهم ومتى يناموا وطربقة التناسل.
    الأجواء حارة في السعودية واللون الأسود يمتص الحرارة والحرارة تعقب رائحة كريهة سبب الطلاق

  • 25
    فريدة شوقي

    العباية تمنع وصول الأكسجين للدماغ يعني طبياً ضارة جداً وزود على كذا لونها اسود تمتص أشعة الشمس تخلي راس البنت كنه بريق شاي براد ابو أربعة ارحموهم ياناس ،،،،، طفشنا من هالعيشة كننا غربان من كوكب زحل

  • 24
    حمدا

    تعليق 18 ضحكتيني الله يصلحك مع اني مااحب الحريم
    ولا احب اضحك على كلامهم بس هالمهره التعليق حلو

  • 23
    غير معروف

    ****

  • 22
    🇸🇦مواطن رجل أمن أول 🇸🇦

    راح تفشل مثل مافشلت قيادة المرأة للسيارة، والله لليوم وانا بجده ماشفت وحده تسوق

  • 21
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 20
    حسن

    ********

  • 19
    ورد

    كلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيّته فلن ينقذكم تعميم ولا خطاب ورد من وزارة التعليم

  • 18
    الحقباني

    علم اكل العنب حبة حبة علم

  • 17
    Noura

    ارفقو علينا تكفون ، للحين م طبنا من الصدمات القديمه

  • 16
    صوت مكتوم

    تعليق مخالف

  • 15
    غير معروف

    العباية وخاصة عباية الراس تضايق المراءة عند لبسها وخاصة عند محاولة الرياضة أو قيادة السيارة إضافة إلي لونها الذي يسبب الاكتئاب

  • 14
    بنت الحسب والنسب

    ومين قال ان العباية كانت لباس نساء المسلمين سابقاً ، لا اعلم كيف دخلت على مجتمعاتنا قادمة من بلاد أفغانستان ، حتى غطاء الرأس هذا لم اجد له اثر بالكتب ، من فرضه وفرض اللون الاسود المظلم على كافة النساء

  • 13
    لامنتمي

    جميل جدا .. خلوا البنات يعيشن حياة طبيعية .. فالعباءة مجرد رمز للتمييز ضد المرأة .. المهم الستر فقط .. خلاص افيقوا فزمن الصحوة انتهى لا اعادها الله .. عاش وطني وعاش ملكنا وولي عهدة

  • 12
    غير معروف

    لاحولا ولاقوة الا بالله.

  • 11
    صبر5

    الستر مطلوب الله يسترنا في الدارين

  • 10
    اييييه

    يشتغلون ع المكشوف اذا رمت العباءة وين الحشمة حسبي الله ونعم الوكيل ***

  • 9
    صادق

    تعليق مخالف

  • 8
    غير معروف

    يا جماعه يا جماعه يا جماعه اشكروا الله

  • 7
    زاير66

    الله يستر بس , يعني شوي شوي لحد ما يشيلون العباية ,,,

  • 6
    ولد امه😊😊😊😊

    هلا يا هلا
    وش باقي يا الله سترك يا رب لا تغضب علينا

  • 5
    ولد زهران

    حسبان الله ونعم الوكيل

  • 4
    الضغط العالي

    مدام الامر اختياري يقول المثل ( كل شاه معلقه من كراعها )

  • 3
    MN5R3

    عوذه :/ هذي اخرتها

  • 2
    غير معروف

    قال تعالى وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ۚ ذَٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ

المزيد