“العمري” يكشف عن الطريق الوحيد للخروج من ركود السوق العقارية!

“العمري” يكشف عن الطريق الوحيد للخروج من ركود السوق العقارية!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الخبير الاقتصادي والمختص في الشأن العقاري، عبدالحميد العمري، أن الطريق الأنسب والوحيد للخروج من ركود السوق العقارية، والأهم الخروج من أزمة تملك المواطن لمسكنه هو استمرار انخفاض تكلفة التملك
فئة قليلة
وأوضح في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن هذا الحل يخدم الاقتصاد والمجتمع ويخفض كثيرًا من مخاطر الأزمة اقتصاديًا واجتماعيًا وماليًا، ولا يوجد من يعارضه إلا فئة قليلة جدًا من العقاريين.
تشوهات كبيرة
وأضاف العمري، أنه تأكد للجميع أنّ جزءًا كبيرًا من أسباب هذا التضخم الهائل في أسعار الأراضي والمساكن، وفي إيجاراتها؛ كان ناتجًا عن ترسّب تشوهات كبيرة في السوق من احتكار ومضاربات وغيرها.
الشأن العقاري
وتابع، الخبير الاقتصادي والمختص في الشأن العقاري، أنه بزوال تلك التشوهات نتيجة لإصلاحات الدولة الراهنة، يُعد نتيجة طبيعية انخفاض الأسعار والإيجارات، وأن تستمر بالانخفاض.

التعليقات مغلقة.

96 تعليق

  • 96
    جزيرة الموز

    الخلاصة.العمري يريد ظهور اعلامي بشكل مستمر وكسب شهرة من خلال موضوع العقار واغلب كلامه لايودي ولايجيب والعقار في جهه وهو في جهه

  • 95
    عقرجي

    الآن بداء العقار يأخذ مساره الصحيح وتعود اسعارها سواء أراضي أو بيوت إلى حقبة بداية ١٤٠٠

  • 94
    عقرجي

    وغير منطقيه ،حتى أتى اليوم الذي يجنون ما قاموا به من رفع اسعارهم وأصبحت الآن خاوية أراضي تضل بالاشهر ولم يعثروا على مشترين، العقار الذي يصفونه يشيخ ولايمرض الآن هو يحتضر باآخر ايامه

  • 93
    غير معروف

    تعللو بقيمة تكاليف مواد البناء بحجه لرفع اسعارهم ،وحتى البيوت القديمة وأصحابها أيضا رفعوا قيمة عقارهم وقد بنيت بحقبة أيام الرخص ،كان السوق العقاري في فوضى عارمة ،حتى اسعار الوحدات السكنية كانت فلكيه

  • 92
    عقرجي

    العقار ارتفع بعد سوق هبوط الأسهم بسبب بعض اللي يبي يشفي غليله بعد الخساره ومن يملكون العقارات أنفسهم ،ثم روجو الكلام بين العامه وأصبح كل من يملك عقار قام برفعه، ثم تعاقبت السنين وتعللو بقيمة .يتبع

  • 91
    غير معروف

    جاك الفاطر العمري

  • 90
    غير معروف

    لين شرى قام يطبل ولالين باع قام يرجف

  • 89
    ابوفهد

    خليك ياعمري صادق ولو مره واصبحت أكذوبة الزمن وجالس تلعب بعواطف الناس

  • 88
    غير معروف

    العقار الى الهاوية ان شاءالله قريبا والله ما اكثر البيوت الخالية مع خروج متواصل للوافدين

  • 87
    لاتكابرون يالعقاريين واتقوا الله واصدقوا ..

    العقار ولله الحمد انه في نزووول
    والمشكله أن السيوله شحت والمواطن ماقدر يشتري حتى مع النزول،
    والقروض انخفضت،
    وتحميل النفس مالاتطيق من الدين مالله حد عليه،
    فلذلك المواطن لازال يتطلع لمزيد انخفاض

  • 86
    عبدالحميد العمري اقسم بالله أنه صادق ورجال كفو

    الإيجار ولله الحمد والشكر و بفضل من الله انخفض كثيير وهذا ملاحظ لاينكره إلا كذوب✋🏻
    والأراضي تختلف ع حسب الموقع أماكن توقفت عن مزيد من الإرتفاع
    وأماكن انخفضت انخفاض بسيط
    وأماكن انخفضت النصيفه

  • 85
    مراحل العقار (((الغلاء -ثم الركود وأخير الكساد )))

    ياالعمري آتعبتنا معاك 10 اعوام على تحليلاتك عن مرحلة ((( ارتفاع العقار ))) ثم دخلتنا المرحلة التالية وهي ((( الركود ))) كم بيكفيك /// لا والله يعين عليك بعد ماندخل دار ظلما أو مرحلة
    (((( الكساد ))) 

  • 84
    غير معروف

    الله العمري من ثمان سنوات وهو يصيح العقار بينزل العقار بينزل ولا شفنا نزول لمدة ثمان سنوات

    مثله مثل اللي يشاهد مبارة ويقول اكيد بتنتهي بالتعادل والا يفوز واحد من الفريقين

    ويا كثر ضحايا العمري

  • 83
    غير معروف

    العمري راح يسوي لكم بيوووووت شعب ع نياته أتوقع العقار حيكون بلاااااش يوزع ههههههههههه المستأجرين احبكم هههههه بقوه احبكم هههههههههه تبون سكن هههههههههههه العمري بيوزع عليكم ههههه لا تنسي اخر الشهر

  • 82
    غير معروف

    لا يكثر يالعمري سبب الركود خروج الاجانب بإعداد هائلة واللي نزل هو الايجارات والعقارات اللي مافيها خدمات

  • 81
    حقوق

    أذكر أن الأخ عبد الحميد قال أن إنهيار العقار هذه السنة بعد عيد الاضحى مباشرة و قيمة العقار ستكون بالتراب. الحقيقة لا شفنا إنهيار و لا شئ. مسكين من لم يشتري و تابع كلامك.

  • 80
    ابومازن الصبيحي

    تجار التراب او عيالهم داخلين بقوة على الخبر .؟ روحو شوفوا فلل بحي الرمال صارت كلها رمال خخخخخخخخخخخ

  • 79
    ابومازن الصبيحي

    تعليق 70- ابن عمرو – لا نامت اعين الجبناء ؟ مادخل هذه بالعقار والمسلم يحب لاخيه المسلم كما يحب لنفسه ..وممكن تعطيني رايك على ايش هذه الاسعار الخيالية وما يحتاج اشرحلك الاجواء والطبيعة وغيرها .؟

  • 78
    أبو مازن الصبيحي

    73 -واحد نفر. احسنت .وهذا ما اطالب به يجب ان تفرض رسوم الاراضي على جميع القطع مهما كانت مساحتها مادام ان صاحبها ليس بحاجة لها فهو جمدها لكي يرتفع سعرها..اما من لا يملك سوى هذه الارض فلا تفرض عليه رسوم

  • 77
    ابومازن الصبيحي

    العقار هبط وباذن الله راح يهبط للحضيض لان مابني على باطل فهو باطل . حي القيروان قبل سنة كان سعر المتر 2300 ريال وبعد ان اتصلت على عقاريين لهم باع طويل بالعقار افودوني بان السعر الحالي 1200 ريال للمتر

  • 76
    ياكثر قرقه

    تعليق مخالف

  • 75
    مواطن

    نقترح سرعة تخفيض القرض العقاري من الصندوق العقاري للشقق الى ٢٥٠ الف ريال لكي تنخفض أسعار الشقق بينما يستمر قرض الفلل كما هو ٥٠٠ الف ريال.

  • 74
    غير معروف

    *خبير عقاري ومحلل استراتيجي

  • 73
    واحد نفر

    كيف حي مكتمل الخدمات وفيه اراضي بيضاء ومشوهه للمنظر ويملكها من هم بغير حاجة لها يجب فرض رسوم تعطيل للبناء

  • 72
    صاحب تجارب

    بعد ايّام سيتحسن وضع سوق العقار ان شاء الله. وسوفا ترون هذا ** اول واحد يقولكم اشترو

  • 71
    واحد نفر

    فرض الرسوم على الاراضي البيضاء ضمن النطاق العمراني واخذها من الجميع

  • 70
    ابن عمرو

    يذكرني بمحللي سوق الأسهم اذا شافو السوق ارتفع قالو ارتداد واذا انخفض قالو انهيار
    والعلم الاكيد سوقنا العقاري سيبداء في الارتفاع ان شاء الله بدا من شهر3/2018
    فلا نامت اعيون الجبناء

  • 69
    بوعلي

    اقصد تعليق 49 لاتحشر انفك فى مواضيع خاصه للسعوديين خلك فى وطنك اليمن وكيف تدافعه عنه وتحمى اهلك وناسك بس جاى هنا وتحشر نفسك فى اشياء مالك دخل فيها اقول شيك على بطاقة زائر لايكون انتهت وادفع وانت ساكت

  • 68
    بوعلي

    تعليق 48 وانت ايش دخلك يا ابو يمن فى المواضيع التى تخص السعوديين روح اليمن شوف كم سعر المتر عن ابناء عمك الحوثيه ثانى مره لاتحشر نفسك فى مواضيع تخصنا افهم وياغريب خلك اديب ماعاد ناقصنا غيرك انت ****

  • 67
    بوعلي

    والله يا العمري ان كلامك غير صحيح انت ساكن فى فلا ومرتاح ومن سنين ونت العقار بيهبط والعقار بينزل حسبى الله عليك توهم الناس وانت ساكن بملك اتقى الله فى نفسك يا رجل كلام مستهلك من سنين عده ***

  • 66
    الخفجي pppop

    افلام مصرية سنة 90 شاشه اسود وابيض تطبيق شاشه ملونه.

  • 65
    غير معروف

    أرضي غبراء دبراء تسد النفس وتقطع الرزق وشوفتها تجيب كل الأمراض النفسية وبدون خدمات . بكرة تعمر وتفيض عليك المجاري وتجلس تشفط لجيرانك صعفق ومناحي ومشبب وشلتهم.

  • 64
    زائر المساء🌹

    اللهم زد وبارك

  • 63
    الشايب

    تصور أرض شهباء لبهاء قشرى حتى الضبان والثعابين تستعيذ من العيش فيها والمتر بثلاثة آلاف ريال أو أربعة آلاف ؟! والله إن مئتين ريال حرام فيها .

  • 62
    المفتش كورمبوو

    ههههههههههههههه اشوف اكثر العقرجيه >>ع وزن اخوانجيه زعلانين من العمري، اسال الله ان يهلكم يا ****العقار وان يحشركم في قبر نص*نص اراضي ع مليون ،2مليون في صحراء !! وين رايحين ؟ الله يقوي محمد بن سلمان

  • 61
    غير معروف

    العمري هههههههه للحين فيه احد يتابعه

  • 60
    سسسلطان العتيبي

    🤣🤣🤣🤣 هههههههههههههه🤣🤣🤣🤣
    هذا ****يكذب علي الناس وهو اللي يصدق جوه دايمن عالي مره في انخفاض والمره هذي ظابطه معه علي الركود 🤣🤣🤣🤣 اركد فديتك يكذوب انت بالله من يصدقك يكذاب🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • 59
    مواطن

    اقترح تخفيض قرض الصندوق العقاري للشقق الى ٢٥٠ الف ريال لكي تنزل أسعار الشقق . والفلل تظل كما هي ٥٠٠ الف ريال

  • 58
    غير معروف

    خبير في المندي والحنيذ

  • 57
    غير معروف

    ياعمري اقرب***

  • 56
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    طيب متى واين وكيف ونستلم سكن لنا بعد عنواننا وصاحب الشقة لايريد انزال اي ريال لانة عارف بظروفننا الانتقال الى اخرى سوف يكلفك قيمة ولكن المثل يقول امسك قردك ليجئك اقرد منه تتمشكل في دفعة ونقل عفش صبرا

  • 55
    سلمان

    والله مادرو عنك العقاريين يا العمري انت وبربتك اللي مالها نهاية

  • 54
    1

    كلام لايغني ولايسمن

  • 53
    غير معروف

    ٥١ / قول والله ههههههههه

  • 52
    غير معروف

    قبل كذا يقول في نزول والان يقول فيه ركود

  • 51
    ياسر.

    في نزول كبير في ايجارت المحلات التجارية عندي محل وفي شارع حيوي كان إيجار 50 الف ونزل لي في للإيجار إلى 25 الف عشان ماطلع

  • 50
    غير معروف

    العقار نزل ولكن الاماكن التى يسكنها الاجانب غير ان نسبة البطالة زادت مع ارتفاع الاسعاروالكهرباء اصبح فى تقشف زمان كانت العقارات غالية و كان فى وظائف الان العقارات خالية لكن ما فى وظائف ولا سيولة فى ت

  • 49
    يمني عاشق الدمام 😘😘

    العمري مصدق نفسه خبير وضحكوا له 🤣🤣🤣😎
    ياعمري هذي مش لعبتك هذي لعبت كبار😂😂😎😎
    اطلع منها لما تصير أكبر من كذا 🤣🤣😎😎

  • 48
    ~~~~~~~

    اللي يقول الهوامير وتجار التراب بيتضررون اقوله مسكين انت الهوامير لهم عشر سنين يصرفون وصرفوها اللي بياكلها اللي كان معه كم قرش واللي تسلف وحط على ظهره هو اللي في المطبة الكبير كبير يابعدهم كلهم

  • 47
    فريدة شوقي

    العمري لقاله ناس تصفق له وماصدق على الله كل يومين يطلع يحلل ويتوقع ويعطينا من ذا الرخيص والرجال مصدق نفسه انه خبير بالعقار ،،،،، المشكلة التجار فالينها باوروبا مو دارين عنه وساحبين عليه

  • 46
    غير معروف

    تحياتي للخبير الاقتصادي عبدالحميد العمري كل كلامك صحيح واللي يقول إذا شافك جاه مغص
    والمعارض على كلامك هم تجار التراب أغلب الدور والعمائر خالية من السكان والمحلات التجارية والشقق
    أغلبها فضيت

  • 45
    غير معروف

    وين الانخفاض اللي يقول عنه كل الفلل اسعارها مرتفعة بالملايين

  • 44
    غير معروف

    فرص مشاريع والاموال المخصصة للاسكان راحت دراسات ومخططات وتخطيط وافكار وعوضكم على الله

  • 43
    عاطل

    41 – رحال~~
    الحل هو ان ينزل العقار للقاع وان لاتقوم له قائمه وبذلك ينكسر الاحتكار الظالم{{لا تفكر انهيار العقار مفيد العقار مكون من اقتصاد اي بلد بتشوف تأثيره على الميزانية اذا اعلنت}}

  • 42
    غير معروف

    العقار هو اقتصاد البلد والمهم واقتصاد البلد انشاءالله لاينهار واللي يقول العقار اعتقد انه ليس انهيار للعقار

  • 41
    رحال

    الحل هو ان ينزل العقار للقاع وان لاتقوم له قائمه

    وبذلك ينكسر الاحتكار الظالم

  • 40
    اللهم اغفرلأبي وامي وعوده

    ماادري وش يبي هذافهل يطمح لوزارة ام للنجومية على ظهر العقار

  • 39
    علم وقلم

    السكن بتوفيق الله وجعل الله الناس سخرية بعضهم لبعض فمنهم التاجر والموظف والعالمل والعقاري والكداد والمزارع والصانع إلخ لكي يكتسب البعض من البعض بجهدهم والبعد عن الكسل لإكتساب الرزق .

  • 38
    هدوووء

    ياناس احترمو عقولنا … لا احد يطبل لا احد

  • 37
    زائر

    حتى انهيار العقار هذا حال الدنيا ارتفاعات وبعدها انخفاظ وارتفاع وانخفاظ والعكس وهكذا

  • 36
    علم وقلم

    هل من المفروض أن يخسر الناس أموالهم لكي يسكن من لم يحاول الإدخار .

  • 35
    غير معروف

    عمائر خاليه كلفة ملايين وتقول في مصلحة صاحب العقار والمستهلك العقار منهار والنَّاس ماتدرىالحل وين لأكن مانقول الا يكون في عون الناس

  • 34
    اسمرعبر 💙 الملكـــــي

    اقترح على العمري يشوف مجال ثاني غير الاقتصاد .. محل فوال ومطبق صدقني راح ينجح فيه بامتياز

  • 33
    فنكوش

    استمر يالعمري ترانا مصدقينك ههههههههه

  • 32
    فهد

    كل ماشوف هالادمي يجيني مغص

  • 31
    سعيدان

    تحياتي للعمري ونسأل الله له دوام الصحه فعلا رجل وحزااااه الله كل خير العقاااار فعلا عاد للوراء وهذا في مصلحة التاجر والمواطن

  • 30
    hima

    بإذن الله المزيد من الانخفاض وانعدام المشترين ونشوف هوامير العقار والتراب يعضو الارض من الفقر كبيرهم وصغيرهم،يارب.

  • 29
    غير معروف

    صعبة أقول لك توقف عن الكلام يا حمدون لأني أعلم أن ذلك من مصدر رزقك

  • 28
    طارق

    اللي سمع كلامك من ذيك الايام الحين ندمان أشد الندم

  • 27
    بعيد عنك

    انصحوني الطيبين اتدين وشري عمارة لعيالي تدينت وشريت عمارة اجارها مايغطي الان قسط دينها والعيال منهم العاطل ومنهم الموظف بالاسم ومن ناحية الراتب يعد عاطل وانا الان اضرب كف بكف وتحسر , الله كريم

  • 26
    ثامر

    الشرهه على القنوات اللي تستضيفك قال ايش خبير عقاري

  • 25
    حامد

    هههههههه للحين يالعمري انت ونظرياتك الفاصوليا

  • 24
    غير معروف

    اقول امرح بس لك سنين وتقول العقار بينزل

  • 23
    انت

    انت وامثالك لهم دور في ركود العقار وتمرد المستاجرين من دفع حقوق الناس. ووهم. اوهمو انفسهم ان لهم حق. في من تملك. له عقار. عجبي. واحد يكد ويتعب. ويوفر ويعمر بيت. يبي يرد له تعبه يجيك مستاجر يخرب ويطلع

  • 22
    حقوق

    المعالجة الأساسية و الحقيقية لمشكلة السكن تكمن في تحسين دخل الفرد بوضع حد أدنى للإجور و القضاء على البطالة و إلغاء الضرائب و تخفيض أسعار الخدمات. ليس حلاً أن تحارب العقاريين و تترك المؤثرات الأساسية.

  • 21
    المهندس كونن لا يخشى اللحم

    اختارته مجلة الفوربس كأكثر الاقتصاديين المؤثرين في العالم قاد توجهات عدة دول نحو الخصخصة والاستثمار العابر للقارات أسس عدة شركات متعددة الجنسيات فهو يعتبر كنز قومي وأثر وطني نعتز به بين الأمم المتحضرة

  • 20
    المهندس كونن لا يخشى اللحم

    عبدالحميد العمري واحد من أعظم الاقتصاديين في القرن الحالي ومؤسس لعدة نظريات اقتصادية حازت على إعجاب كبار أساتذة الجامعات الألمانية والبولندية وحصل على مجموعة من الأوسمة والجوائز العالمية الاقتصادية

  • 19
    عكس الريح

    عاد كم مواطن حط حيلته وتحويشته في بنايه من ٤ شقق والا ٦ وانكسر الحين التجار ماهم منكسرين ولا فكرو فيك ولا في كلامك يعني ****ما عندهم انت وكلامك الا ***بيوت المواطنين المساكين بكلامكم ذا قم بس قم.

  • 18
    عكس الريح

    تعليق مخالف

  • 17
    ....................

    الشقق المفروشة يقولك فواتير الكهرباء والماء ضعف مدخولهم مرتين وثلاث واغلب الشقق يفكرون في التقبيل واذا لم يستطع التقبيل بيسكروا لا محالة مافي مجال للصمود فيه خسائر كبيرة عليهم

  • 16
    لوفنج لبرال

    الايجارات فيها نزول السكنيه والتجاريه مقبله على نزول حادوشوف المحلات يقدرنسبة ٧٠ في المئه مسكره وكساد لم يكون له مثيل ولن يرتفع العقار الأبعد استقرار المنطقة والله اعلم في ماتاتي فيه الأيام

  • 15
    ابومحمد

    بالنسبه للايجارات
    الشقق في نزول بسبب رحيل الوافدين
    الفلل لازالت تقاوم وان نزلت نزول خفيف

    المشكله ارتفاع اجر الايدي العامله للبناء وهاذا يعيق نزول الاسعار
    انا الان ابني وارتعفت اجره الايدي العامله

  • 14
    عاطل

    10 – ابوخالد
    2018-09-30 08:57:45
    مع انخفاظه الملحوظ الاانه لازال سعرالعقارغالي جدا{{العقار ليس غالي المواطن بس معندوش هذه هي الحقيقة}}

  • 13
    عاطل

    صلوا على العقار والعاملين فيه والمتعيشين منه صلاة الغائب لا احد يأجر ولا احد يستأجر وكل العقار تحول للتقبيل وكل من يقرب من القعار الان معرض للخسارة

  • 12
    حووقل

    افضل حل لدى اصحاب الفلل الجاهزه فالمواطن الذي يستطيع شراء سكن عن طريق البنك يكون محصور بين العشرين عام واقل والبنك لايعطيهم الا اقل من نص مليون

  • 11
    غير معروف

    طالما معظم الأراضي في المملكة مشبكة لصالح الاقطاعيين والهوامير فلن يحلم المواطن بالسكن .

  • 10
    ابوخالد

    مع انخفاظه الملحوظ الاانه لازال سعرالعقارغالي جداالمفروض ان سعرالفيلافي الرياض مايتعدا٣٠٠ الف ريال اذارجعناللواقع والمنطق اماالاسعاراعوذبالله الخياليه فلل كرتونيه مغشوشه مثل القبور٣٥٠متربمليون

  • 9
    🤔

    الوضع على الطبيعة يخالف تصريحاتك واختلف معك بالبينة والبرهان.مخطط المنتزه الغربي الصواري أبحر الشمالية ٣٥ كيلو عن وسط مدينة جدة أقل قطعة ٧٠٠ الف+بناء ١٣٠٠٠٠٠ومنطقة فلل.لشخص وعائلته.سكن ٢مليون خسائر

  • 8
    عاطل

    السبب الحقيقي خلف انخفاض العقار ونتمنا انه لا ينهار او ينهار العاملين فيه او عليه من تجار ومقاولين وصنايع هو ان الوافدين رحلوا ومن يرحل منهم لا يعود واغلب المواطنيين شغال كاشير لا يستطيع الاسهام في شي

  • 7
    غير معروف

    والله ماعندك غير الكلام ياناس هذا الشخص بس كلام انزلو السوق وشوف الأسعار بنفسكم الأسعار نفس الأسعار الايجارات امس ثلاث غرف إيجارها 30 الف. وقال نزلت الايجارات بس كلام في كلام والواقع مافي اي شي 😂

  • 6
    @@@@@

    يا ناس و الله هالآدمي ما عنده سالفة .. له سنين و هو على هالحال ما غير يردد إن العقار سينهار!!

  • 5
    غير معروف

    نعم وايضا في مكة نفس الحال العقارات منهاره جدا واي شخص يريد الشراء يتأكد بنفسه العقار انتهى صار الولد العاق

  • 4
    عقاري منتهي

    اي متماسك العقار انهار وانتهى وانت تقول متماسك تعال في جده اعطيك ارض بربع القيمة من قبل ثلاث سنوات البنوك الان كل شوي تسييل عقارات الناس المرهونه ومافيه مشترين

  • 3
    شكشك

    والله ماعندك ماعند جدتي يالعمري شغال في هالتحاليل وتحلل وكل يوم توقعات والتوقعات وكلها خرابيط برابيط مامن علم 👎

  • 2
    الواثق

    تعليق مخالف

  • 1
    العتيبي

    تتكلم عن أي منطقة يا العمري . الرياض وجدة والشرقية متماسك جدا ، ممكن تتكلم عن الجنوب