رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

الأمان الوظيفي ... بالعائد المادي أم المعنوي ؟!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

السؤال بصيغة أخرى: أيهما أهم وأكثر تكريساً للأمان الوظيفي، العمل لجهة منظومات (كيفما أتفق) براتب مجزي أم بمنظومات اعتبارية تلتزم بالأنظمة لكن براتب أقل؟ مهلاً قبل ان يتبرع أحدهم بالإجابة المرتجلة الغير محسوبة.
الإجابة الموضوعية (التي تحتاج استشراف وبعد نظر) هي العمل بالمنظومات الاعتبارية وبلا تردد وأقصد (الوطنية) بكل معاني ودلالات الكلمة بوصفها أجدى وأكثر استقراراً وان بنصف راتب ما يتقاضاه موظف في شركة أو مؤسسة تفتقد المصداقية واحترام الأنظمة.
إذ يكفي القول: ان العمل بهذه المنظومات ذات الصفة الاعتبارية يضمن الموظف إلى حد كبير عدم (تطفيشه) أو الاستغناء عنه بشكل أو آخر وهذا بدون شك يحقق الاستقرار المادي والنفسي عوضاً عن تكبد عناء البحث عن فرصة عمل أخرى قد يطول انتظارها.
أضف ان هذه المنظومات يهمها وان شئت هدفها تطوير وتحسين أداء وكفاءة موظفيها وهذا يعزز لا بل يؤكد بأنها أصلاً مستقرة وصادقه بالعمل بمبدأ توطين الوظائف بمقتضاه تسعى لإلحاقهم بدورات تأهيلية تصقلهم وتثري سيرتهم العملية وتالياً وكنتيجة طبيعية يزيد دخلهم.
نختم بالقول: يتعين على كل طالب وظيفة التأني في البحث وبأن يحرص أكثر ما يحرص على المنظومات المذكورة فكلما طور الموظف قدراته ورفع سقف إمكاناته ازداد راتبه وبشكل مطرد ومتصاعد وبذلك يكون قد حقق الحسنيين في آن.

arrow up