رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية تدخل موسوعة جينيس

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -وكالات : استطاعت السعودية سجي كمال من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال مشاركتها في مباراة كرة قدم أعلى قمة جبل كليمنجارو أكثر جبال أفريقيا ارتفاعًا.
نشأة سجى ونشأت سجى في المحافظة الشرقية بالمملكة، وبدأت رحلتها في ممارسة  رياضة كرة القدم وهي في الرابعة من عمرها  وأيضا لعبت كرة السلة والبولينج قبل أن يطلب منها والدها اختيار لعبة واحدة والتخصص فيها فاختارت كرة القدم.
التخصص
ودرست سجى 5 سنوات فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتخصصت في العلوم السياسية والدولية وإدارة الأعمال، لكن كان شغفها بكرة القدم أكثر من مجرد هواية حيث اضطرت إلى السفر خارج السعودية من أجل اللعب ضمن مختلف فرق كرة القدم في البحرين، والإمارات، وأمريكا، وبريطانيا بسبب عدم وجود فريق نسائى وطني سعودي.
وتفتخر كمال بكونها السعودية الوحيدة المشاركة والتى مثلت باقي نساء المملكة فى مباراة كرة قدم سجلت رقمًا قياسيًا في موسوعة "جينيس"، حيث قامت مع مجموعة من النساء تتكون من 30 لاعبة كرة قدم من 20 جنسية، بتسلق جبل كليمنجارو، لخوض مباراة كرة القدم الأكثر ارتفاعًا في العالم من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في العام 2017.
 
taken-by=jajozz
taken-by=jajozz
utm_source=ig_embed
taken-by=jajozz

arrow up