تسابق الزمن من أجل نجاح المهمة .. إيران تراوغ للالتفاف على العقوبات الأمريكية!

تسابق  الزمن من أجل نجاح  المهمة .. إيران تراوغ للالتفاف على العقوبات الأمريكية!

صحيفة المرصد-وكالات: تسابق إيران الزمن لتصدير كمية كبيرة وغير مسبوقة من نفطها إلى ميناء داليان بشمال شرق الصين هذا الشهروفي أوائل نوفمبر، وذلك قبل تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران لتكون حيز التنفيذ.
وقال مصدر بشركة النقالات الوطنية الإيرانية، بحسب “رويترز” أن الشركة تشحن أكثر من 20 مليون برميل من النفط ونقله إلى ميناء داليان الصيني.
وأشار المصدر انه من المستحيل منع إيران من بيع النفط، فنحن نملك سبلا عدة لبيع نفطنا، وعندما تصل الناقلات إلى داليان سنقرر هل نبيع إلى مشترين آخرين أم إلى الصين فقط.
وذكرت مصادر ان إجمالي 22 مليون برميل من النفط الخام الإيراني قد حُملت حتى الآن على متن ناقلات مملوكة لشركة الناقلات الإيرانية، ومن المتوقع أن تصل داليان في أكتوبر ونوفمبر.

الجدير بالذكر ان إيران تجد صعوبة في العثور على مشترين لنفطها قبيل العقوبات الامريكية التي ستدخل حيز التطبيق في الرابع من نوفمبر على صادرتها من الخام، وكان قد طبق عام 2014 عقوبات على إيران، لكنها قامت بتخزين النفط في ميناء داليا وجرى بيعه لاحقاً إلى مشترين في كوريا الجنوبية والهند.

وبحسب “رويترز” فقد فرعت الناقلة “ديون” وهي واحدة من بين 11 ناقلة نفط عملاقة في الثامن من اكتوبر، النفط في صهريج تخزين بلا رسوم بقطاع شينغانغ بميناء داليان، في حين أغلقت ناقلة عملاقة ثانية هي “دينو “، جهاز التتبع بها في الثالث عشر من أكتوبر تشرين الأول قرب الميناء، وذلك لمراوغة السلطات الأمريكية.

التعليقات مغلقة.

3 تعليقات

  • 3
    🤔

    مشروع إيران فشل في البحرين والقطيف واليمن وفي سوريا تقف روسيا وأمريكا وإسرائيل ضد تموضعها الدائم .ماذا بقى لها الا الرجوع للصواب بالالتفات لشعبها الأولي بثروات وطنه لخدمة احتياجاته الحياتية المشروعة

  • 2
    إيران تراوغ للالتفاف على العقوبات الأمريكية!

    الم تشبعون من هذي الأسطوانة المشروخة ( قبل 3 ايام كنتم تريدون ان ترتمون في أحضان ايران

  • 1
    غير معروف

    كميه قليله حقه أسبوع او شهر امريكا متخاذلة مع ايران بسبت قطر هي من تدفع لترامب وهو ساكت الفلوس تغير النفوس