الرئيسية / خفت لا يشيلوا العدة مع إني معنديش تليفون !!

خفت لا يشيلوا العدة مع إني معنديش تليفون !!

خفت لا يشيلوا العدة مع إني معنديش تليفون !!

بقلم : علي الزامل

لا أدري كيف ذكرني تهديد ألمانيا بوقف مبيعات الأسلحة الألمانية للمملكة بالمسرحية الشهيرة (شاهد ما شفش حاجة) وتحديداً عندما سخر الفنان عادل إمام من تهديدات شركة الاتصالات وتوعدهم له بـ (شيل العدة) فقال لهم وبأسلوب تندري خفت لا يشيلوا العدة مع إني معنديش تليفون!

نفس الشيء يقال عن تهديدات ألمانيا فالمملكة منذ عهد بعيد لم تستورد أسلحة من ألمانيا وهذا ما صرح به وفنده وزير الخارجية عادل الجبير.

علماً أن العلاقة بين البلدين شبه مقطوعة ، نستغرب من بعض الدول ومن جملتها لألمانيا يستغلون المتغيرات والمناخات السياسية المتقلبة بحسبانهم يتكسبون منها حتى لو كان على حساب التخلي عن الرصانة السياسية .

نتفهم وضع لألمانيا كدولة لأوروبية لا تملك مقومات تجعلها في مصاف الدول الأوربية الأخرى ولكن هذا لا يعني بحال أو ربما يخولها الاستقواء وتوسل لغة التهديد والوعيد لجهة المملكة فقط كي تقول للعالم هآنذا !

المفارقة أن تلك الدول تعلم جيداً بأن المملكة لم ولن تنصاع أو حتى تملي عليها دول عظمى ، وهذا ما يجب أن تتفهمه وتتحرز منه ملياً ألمانيا وربما غيرها من الدول .



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - سليم
2018-10-28 17:10:04
المانيا في الاتحاد الأوربي وضعها سيء جدا دخلت اليها قطر باستثماراتها مستغله ضعفها الاقتصادي والسياسي وتغلغلت بها والدول الأوربية تعرف لذلك والاتحاد الأوربي سيتفكك عاجلا ام آجلا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-10-28 15:46:06
مقال يعبر عن الاصطياد بالماء العكر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير