خرافات شائعة عن الإصابة بالسرطان.. لا تصدقها

خرافات شائعة عن الإصابة بالسرطان.. لا تصدقها

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : يتلقى الإنسان في حياته كما هائلا من المعلومات الصحية التي تحذره من بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان، لكن هذه النصائح لا تستند إلى أي أساس علمي في كثير من الأحيان.

المايكرويف

ومن بين الخرافات الشائعة تلك المتعلقة بمرض السرطان ومن أبرزها أن جهاز التسخين “المايكرويف” يسبب المرض المخيف بسبب الأشعة، فيما يوضح الباحث بمعهد NSW للسرطان، دافيد كارو، أن هذا غير صحيح.

ويضيف البروفيسور كارو أن الإنسان الذي يستخدم المايكرويف على النحو الصحيح فيقوم بإدخال الأواني المسموح بها ويراعي نوع الأغذية لا يعرض نفسه لأي خطر.

حمالة الصدر

وأوضح أن الأشعة التي تصدر عن المايكرويف أقل بكثير من الحد الذي يستطيع إلحاق الضرر بالصحة، وأشار إلى أن الجهاز لا يستطيع إحداث تغيير في جزيئات الطعام.

وفي خرافة ثانية، يروج البعض أن حمالة الصدر تزيد عرضة المرأة للإصابة بسرطان الثدي، وهذا الأمر غير مثبت علميا، حسب البروفيسور كارو، لأنه مجرد ملاحظة صدرت في كتاب منشور خلال تسعينيات القرن الماضي.

مزيل العرق

ويروج البعض فكرة مغلوطة عن مزيل العرق فيُقال إنه يسبب السرطان بسبب تسرب مواد كيماوية إلى الجسم عن طريق المسام، لكن هذا مجرد كلام بلا أسانيد، فالباحث يقول إن هذه المنتجات تضم بالفعل أملاح الألمنيوم لكنها تعمل على وقف غدد العرق دون التأثير على العقد اللمفاوية.

الهاتف المحمول

في غضون ذلك، كشفت دراسة دنماركية جرت على مدى 18 سنة شملت عينة من 350 ألف شخص أنه لا وجود لصلة مباشرة بين استخدام الهاتف المحمول والإصابة بمرض السرطان.

الفلوريد

وبخلاف ما هو معتقد، لا تسبب مادة الفلوريد التي تضاف إلى الماء أمراض السرطان لدى الإنسان، وهذا ينطبق أيضا على عدد من المشروبات والمحليات الصناعية التي كثيرا ما تحاط بإشاعات مخيفة.

ويرى البروفيسور كارو أن استهلاك هذه المنتجات على نحو عقلاني، ودون إفراط، لا ينذر الإنسان بأي مرض خطير مثل السرطان، بحسب موقع “بادي آند ساول”.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    الهاتف الجوال سبب رئيسي في تلف الانسان اذا اساء استخدامه لوقت طويل مفرط

    نعم هذا الحقيقه تلف الاعصاب والتوتر بسبب الاستخدام المفرط للهاتف الجوال وكذلك المكوث على شبكة التواصل الاجتماعي وخلافه يرهق خلاياء الانسان وصلى على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم ٠

  • 13
    غير معروف

    إلى تعليق7 داوم واكثر من قراءة القرآن والرقية وأنفث على نفسك وعلى ماء ولاتستعجل الشفاء أخت شفيت بهذه الطريقة رغم انتشاره في جميع جسمها أسأل الله يشفيك بمنع وكرمه وجميع المسلمين .

  • 12
    ريما💕📖

    حيرتونا تسبب ماتسبب😪

  • 11
    غير معروف

    فكرته مكريويف الهاتف البرج الدي يركب بعضه فوق العماير . هذا كان وحده تشتكي من صداع 3 سنوات . ما خلت دكتور بينبع . نصحوه اناس بترك الشقه بسبب الدبدات منه. وفعلا تركوا الشقه رواح منها الصداع . وسلامتكم

  • 10
    ابو راكان

    اذكر لبنانيه في الخمسين من عمرها قالت ان عايلتها طوال عمرهم لاياكاون الا اكل عضوي فقط
    وجاها سرطان
    مع الحذر الدعاء والصلاه انشالله تبعد الشر
    حفظنا الله واياكم

  • 9
    hima

    صدق البرفسر,حتى خرافة ان النقاب وغطوة الراس ,تكتم النفس والبشره وتسبب الحساسيه وتكبر الجبهة,كلها خرافات غير صحيحه.

  • 8
    غير معروف

    كل الخضروات الورقية تُسقى بماء المجاري كل الاكل المعلب يحتوي منكهات ومواد حافظة وملونه واملاح وسكر زويوت كلها سموم اللحوم مليئة بالمضادات الحيوية والهرمونات والعصير 99 بالميةسكر والوان ونكهات اكلنا ز-

  • 7
    دنيا غبرة

    ما البس حمالة صدر بالنادر ولا جبت مكرويف ولا اخذت مزيل عرق الا صحي وافطر فواكه وجاني السرطان وعالجته ورجع الحمد لله على امر الله

  • 6
    غير معروف

    الحمد لله اشاعات كاذبه كل يوم اشاعه هل حمالات الصدر اكل قماش الميكرويف في المطاعم الجوال لم يشتكي منه احد

  • 5
    ابو راكان

    اتحدث عن الجوال

  • 4
    ابو راكان

    البوفسور قال لم نتستطيع اثبات العلاقه حتى الان ولكن نحتاج 30 سنه لاثبات العلاقه اي ان الخطر مازال قائم
    ويجب استخدام السماعات

    https://www.cancer.nsw.gov.au/about-us/news/mobile-phones-and-cancer

  • premium medal
    3
    غمد عِـطاف

    أنا أقول شي واحد = بأسم الله لو كان اللي باكله سم زعاف و ذكر الله حامي و حافظ بأذنه تعالى.

  • 2
    جواد جدة

    ماعاد عرفنا لكم..؟؟!!!!

  • 1
    د.وليد الحربي

    ممكن نعرف وش مؤهلات بروفسور كارو التي أخذت أقوال صحيفتنا الموقرة المرصد؟