رئيس التحرير : مشعل العريفي

تاجر مجوهرات يتهرب من ديون بنصف مليار دولار مستغلا ديانته!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- وكالات: هرب شخص روسي من اتباع الديانة اليهودية إلى إسرائيل، مخلفا ورائه ديونا وقروضا ضخمة في روسيا، وفقا لما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.
تاجر مجوهرات وذكرت الصحيفة أن المهاجر، الذي يدعى، ايغور مابيلينوف، كان يمتلك سلسلة من المحلات لبيع المجوهرات في موسكو وسوتشي ونوفوسيبيرسك، وقام باقتراض نحو 500 مليون دولار من عدة مصارف ومؤسسات ائتمانية، منها 267 مليون من مصرف "سبيربنك".
إفلاس وعن الطريقة التي اتبعها رجل الأعمال للهرب من التزاماته المالية، قالت الصحيفة إنه هاجر من روسيا إلى إسرائيل في عام 2017 في إطار برنامج للعودة، وقبل ذلك أعلن إفلاسه في روسيا.
إسرائيل وعند حصوله على الجنسية الإسرائيلية قام بتغير اسمه ليصبح، إسحاق مابيلونا، في محاولة يعتقد أنه قام بها لإخفاء أثره إذا ما حاول أحد المقرضين ملاحقته، لكن مصرف "سبيربنك" الروسي استأجر محققا خاصا لمعرفة مكان المقترض الهارب من التزاماته.
وقبل أسبوعين تقدم "سبيربنك" بدعوى قضائية إلى القضاء الإسرائيلي، قال فيها إن المهاجر اقترض منه 15 مليار روبل (حوالي 228 مليون دولار) واستغل ديانته للهرب من التزاماته.
ولم يتضح فيما إذا سيقوم القضاء الإسرائيلي بمحاسبة إسحاق مابيلونا بسبب ديونه في روسيا، إلا أنه طالب "سبيربنك" بتقديم قرار الإفلاس الذي اتخذه القضاء الروسي، رافضا إصدار قرار جديد.

arrow up