مراقب يثير الجدل لإغلاقه محل والده بسبب المخالفات.. و”الكلباني” يعلق!

مراقب يثير الجدل لإغلاقه محل والده بسبب المخالفات.. و”الكلباني” يعلق!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أثار تكريم إحدى الأمانات لمراقب نظير إقدامه على إغلاق محل والده بسبب المخالفات المرصودة عليه، الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي التي انقسمت بين مؤيد ومعارض.
وبحسب “المدينة”، أكد البعض أن هذا التصرف من باب الأمانة والحرص على أداء الواجب بالشكل المطلوب، لكن مع والده كان أولى الابتعاد وعدم التدخل حتى لا يكون هناك أمر أكبر من أداء الأمانة.
هذا من العقوق
أما من برر القضية فأكدوا أن الموظف مؤتمن ويجب عليه أداء واجبه ومراقبة الله عز وجل وإطاعة ولي الأمر في تنفيذ مهامه المناطة به حتى لو كان والده أو أقاربه.
فيما علق الشيخ عادل الكلباني على الموضوع بقوله: أرى أن هذا من العقوق، وكان من البر بأبيه أن ينبهه على المخالفات ويصلحها.

التعليقات مغلقة.

132 تعليق

  • 132
    هوى نجد

    والله انه قليل ادب الناس كلها مخالفه
    والله لو ان ابوي مخالف في كل شي ما اعطيه ***

  • 131
    عبد الرحمن

    كان من الاولى عدم اثارة هذي القضيه

  • 130
    غير معروف

    كيف ياشيخ يعتبر من العقوق
    أنت وين والفقه وين وين

  • 129
    تكررة المخالفات

    ياخي شكل الأبو هذا ما يعمل ويعرف الله . وأستغفر الله.

  • 128
    حسين السبيعي

    ابي كان معاق وانا ممرض وكنت اعطيه حقن ولكن قال لي شيخ امايوجد ممرضين غيرك قلت بلا قال فالجعل احدهم يقوم بذلك عنك لكي لايتألم اباك بيدك وقلت ولكن ابي بالمنزل فقال جب على حسابك من الاهليات ممرض وفعلت .

  • 127
    خذوا العلم الاكيد من مصدر مقرب

    المحل ليس لوالده بل للاجانب والاجانب ناوين يورطون ابوه اللي معطيهم اسمه ولا هو داري عن شي

  • 126
    خالد

    من الامانه ان يكلف شخص اخر ويبتعد هو عن الموضوع لاجل المحافظه على ترابط العلاقات العائليه

  • 125
    غير معروف

    من الدين تطبيق الأنظمة على الجميع وفي نظري أن إغلاق محل والد المراقب لا يعتبر عقوقاً أسوة بالبقية الذين يعاملون بالمثل لكن يجب أن ينبه الابن أباه بالمخالفات حتى يتجنبها إذا كان يستخدمها مع الآخرين .

  • 124
    ***

    الأن زملائه الي كرموه اول مايجي مقبل عليهم للدوام او استراحه اكيد يقولون بينهم بين ياشباب ***.

  • 123
    واحد اخر

    ارسل واحد اخر الا اذا كان الاب راضي نحن امه مسلمه تداري مداراه الناس صدقه في قطر شالوا شيخ قبيله عشان ما يصلح للشياخه وفي مواقع والرضى سيد الاحكام

  • 122
    سعود

    **مقوي نفسك على أبوك كان حطيت حيلك على الأجانب كان دقوا خشمك!!!

  • 121
    رحمه

    الاخواني وابوه وجده وجد جده لصوص وحراميه يسرقون خير السعوديه لايحترمون قوانينها وانظمتها

  • 120
    مساكين والله

    اذناب ايران والاطمين بالنعل ومن يعبدون الاضرحة يكهرون العرب والاسلام كثيرا لانه دين نقاء وفطرة ويعبدون المعمم وايرن العدوة بدأت تركع للعرب بعد عقوبات امريكا فوداعا للمجوش والفرس للابد

  • 119
    رحمه

    الاخوانجي يحب للسعوديين ان يكسروا قوانينها ويضربوها عرض الحائط

  • 118
    رحمه

    هذا الابن من حلال من كسب طيب والكسب الطيب هي السعوديه

  • 117
    رحمه

    ابن بار بالسعوديه هكذا السعوديه تربي ابناء افضل من تربيه اهاليهم ليكونوا قدوه لوطنهم ودينهم

  • 116
    ابومازن الصبيحي

    يمكن متستر.. اغلب المحلات للمقيمين و السعودي ماله الا الاسم على اللوحة واخر الشهر المقسوم من العامل

  • 115
    علي مرشد

    واحد في ابها صار له نفس الموقف وكرموه ولكن الحقيقه ان المحل يخص لبنقالي الشايب متستر اصلا

  • 114
    غرد

    تذكرت المثل اللي يقول اعلمه الرمايه كل يوم ……….. التضحيه من اجل الوطن والمواطن اخلااص عجيب علشان يكرمونه وابوه اللي وصله الى كذا واخيرا ينقلب على ابوه جعله ينقلب عليه شيول وببحصلها سريع جدا

  • 113
    غير معروف

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  • 112
    غير معروف

    قال الله سبحانه وتعالى.. وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا..
    قال اهل العلم في هذه الآيه احب عمل إلى الله بعد عبادته بر الوالدين الله أكبر الله يرزقنا ببر والدين فإنه باب من ابواب الجنه

  • 111
    @@@@@@@

    ونعم التربيه اشهد انه خلف واذا لم بخدم ابوه فمن يخدم الله يقصر حبله
    وجعله في فم عنز

  • 110
    غير معروف

    الله المستعان هذا أبيك رباك ودرسك وتعب لكي لاتحتاج للناس وصرف عليك من عرق جبينه كان أنت يالمراقب زينت محل أبيك وصلحت المخالفه لو من جيبك الخاص هذا والدك اوصى الله جلا وعلا بهم الله المستعان

  • 109
    غير معروف

    خلاص صدقنا انه قفل محل ابوه .

  • 108
    غير معروف

    مخالف لقوانين الامانه المفروض اذا على والدك غرامات ادفعه عنه بر بوالدك وليس إغلاق محله اذا عمالته نظاميين وليسو مخالفين او متستر عليهم هذا الشي يضيق الدر

  • 107
    كلمة حق

    الاولى بة تعديل وضع المخالفة واصلاحها نيابة عن والدة بشكل نظامي وكسب الاجر والبر

  • 106
    جحلطوه

    ذكرتوني بالأب اللي يربي ولده ويصفقه ويقوله لا تكذب …. ولما يحضر الولد مع أبوه في المجلس واكتشف أن ايوه غطى على مسيلمة وبدأ يطلق الصواريخ ويطلق العنان في الكذبات المتتالية تتوقعون الولد ينشأ صادق؟؟

  • 105
    جحلطوه

    ولأن بعض الآباء نكبات .. يفتخر بأن ابنه اللي ماسك الموضوع وأنه فوق القانون .. وبالتالي ماذا ستكون سمعة الولد ؟؟ ما فكرتوا ياللي تقولون عقوق … اقول الله يخلف بس ويهديكم. انا اول واحد بجيه اهدده

  • 104
    ابوحرب

    ايهييب ياااَوجهه

  • 103
    الكنق علي

    التكريم هذا مجرد وجاهه اعلامية ليسمع الجميع ان افرادالبلديات لايفرقون بين قريب او بعيد ولكن في قرارة المسؤلين الذين كرموه هو شخص منبوذ بينهم وانا متأكد انه سوف يصبح مكروه بين زملائه بفعلته هذه الشاذه

  • 102
    جحلطوه

    لنفرض أن المحل مطعم ولنفرض أن الولد نصح والده ولكن والده متزمت ويقول في داخله.هذا ولدي ما راح يضرني … ماذا سيحدث؟؟ ستسبون الولد لأنه لم يحافظ على ما اؤتمن عليه وبالتالي مع هذا السيناريو انا مع الولد

  • 101
    💚

    عمل المراقب ليس خطأ بل هو عمل عادل ونظامي مع الجميع . هذا والله اعلم

  • 100
    KEKE

    الي سواه الرجل ادى عمله بما يرضي الله ولكن كان الأفضل له ان يدع زميل له يتخذ هذا الإجراء من باب المجامله لانه والده ومن باب الأدب حتى لا يقع مكروه بينه وبين والده ولكن الحكمه ضاله المؤمن !

  • 99
    غير معروف

    ( وقضى ربك الا تعبد الا إياه وبالوالدين إحسانا ) هذا ما امرنا به رب العالمين ، ، يستطيع ان يعدل مخالفات واده دون التشهير به ولكنه العقوق وحب الشهره على حساب والده

  • 98
    غير معروف

    الاخ ابو داود اي معصية تتكلم عنها راجع مقالتك وفرق بين ماكتبت وبين الوضع القائم

  • 97
    غير معروف

    للاسف هذا من قلة الادب والبر بالوالدين كان يفترض ان يترك هذه المهمه لغيره ان لم يستطع تعديل الوضع لكن نقول الله يقينا الشر ويهديه

  • 96
    ابو داود

    هذه امانه وقد تبرات منها الجبال والارض ثم انه لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق وان كان المفرو ض ان ينبه والده مرارا وتكرارا قبل وضع المخالفه وانا لست شيخا واختلف مع الكلباني بوصفه عاق

  • 95
    غير معروف

    هذا ولد عاق اخر موديل ويعمل بالنفاق يستعرض بأفعاله المشينة بوالده امام الاخرين على والده وابوه حقير

  • 94
    فهد

    هذا يدور الصيت
    والله لو ولدي لاتبراء منه

  • 93
    غير معروف

    نموذج نفتخر في هذا الشاب ويجب على امانة .ع ترقيتة وليس تكرمية اما بنسبه لتعليقات تحس فيها ريحة المحسوبية والوسطاء ويتدخل مع
    الاسف رجل دين ويتكلم عكس الامانة الموكله لهذا الشاب

  • 92
    ابوريان

    الولد ومايملك لاابيه
    هذا تصرفه من العقوق ولا كان من الواجب عليه
    تسديد المخالفه عن والده وابقاءمحل والده مفتوح
    لكن يبدو ان هذا الولد عاق وخيره لغير اهله ومكافته ع ذالك تشيع على عقوق الوالدين

  • 91
    غير معروف

    هذا عاق ويمكن ابوه عق جده

  • 90
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 89
    الفنكوش

    اعوذ بالله من غضب الله هذا الشخص غاسل وجهه بمرق _ لايؤمن له جانب ولا يزامل او يصاحب هذا نكره والعياذ بالله يعني النظام يقطر منك تقطير وحبكة مع والدك طيب مافيك خير لوالدك دع احد زملائك يتأخذ الأجراء

  • 88
    ااا

    تلاقي بينهم مشاكل وخذها فرصه للانتقام

  • 87
    أبو شنب

    إلى hima وانت لا كثر الله من امثالك على رأيك المخالف لشرع الله وعادات وتقاليد بلدنا !!ولكن ماالومك مادام انك ( مسيحي ) على اعترافك انته ! اجل وايش عرفك ببر الوالدين وفضلهما عند الله؟!روح طبقها ببلدك

  • 86
    غير معروف

    بارك الله فيك ياشيخ وهذا ولد عاق لابارك الله فيه وفي عمله

  • 85
    نمر

    من المفترض ان لايقوم بهذا التصرف المشين هذه ليست أمانة هذه قمة العقوق الايوجد مسؤل غيره في البلدية يقوم بهذا الأجراء والله ليست من الأمانه في شيئ وانما حتى يقال عن العاق انه طبق النظام حتى على والده

  • 84
    حميد الحارثي

    هذا امرمحيرصراحة يحتاج فتوى من اللجنه الدائمه للافتاء.

  • 83
    زائر

    انا فخور بيه ورمز فخر ليه

  • 82
    غير معروف

    هذا ابن عاق وكان الأولى أن ينبه والده للملاحظات حتى يصلحها

  • 81
    مراقب

    تعليق مخالف

  • 80
    مراقب

    الكلباني … لخبط **

  • premium medal
    79
    غمد عِـطاف

    جاي يتشيطر و يستعرض نزاهته و أمانته على أبوه اللي رباه و عطاه و كبره و لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • 78
    ناصر6

    هذا اللي يقولون يزرط البعير ويغص بالأبرة

  • 77
    الرجل الكمخه

    امحق ولد رباه ابوه ويم كبر وتظف قلب على ابوه وقطع رزقه ماش ياحرباش

  • 76
    المستكن

    فيه مراقب خالف ابوه والمراقب ذا عنده عماير وراتبه ٤ الاف ارزاق

  • 75
    غير معروف

    دام ولده بالامانة ويعرف الانظمة وراه ما يعلم أبوه ان عنده مخالفات يصلحا أو يغرمه ويقفل محلة .. كان أولى

  • 74
    غير معروف

    ولد منسم

  • 73
    شتوي

    الى ما فيه خير لأهله لا ينفع الناس

  • 72
    راكان

    لا اتوقع الموضوع امانه؛ اتوقع ابوه غابنه وفيه تصفية حسابات… ولو هي على الامانه كان نظر لها من باب العقوق.. وصدقوني لو هو محل ثاني مخالف ماتعامل معه بكل هذه الحديه

  • 71
    zahrani35

    الولد ادى عمله على اكمل وجهه والله اعلم بالنيات. لكن قهرني رد الشيخ الكلباني افتى بحرمه عمله وانها من العقوق اينك من حديث صلى الله عليه وسلم لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها

  • 70
    كاوزاكي خضر

    عقوق مين ياحج ياملجلج ؟؟ اقطع دراعي ان ماكان اخر اسمه مييييم 🙂

  • 69
    نبرااس

    لو اني مكان الاب اتعامل مع ابني بكل رسميه في البيت وخارج البيت وخل الامانه تنفعه.

  • 68
    321

    كفو ياليت يجون عندنا في الجنوب المراقب للاسف يرضى بابتسامه من المخالف ويعفيه من المخالفة للاسف

  • 67
    ابو مشاري

    شعب مايرضيه شئ . لو انه توسط لابوه وتغاضى عن المخالفات قلتم مافيه خير اين الامانه اين الذمه والضمير اين الانصاف. ولما خالف محل ابوه وادا عمله على اكمل وجه قلتم عاق والدين …خذوا عقولكم

  • 66
    @@@@@

    هذا يدل على أمانة المراقب فهو يتعامل مع والده كما يتعامل مع الآخرين سواسية في النظام,أما قول البعض أنه عقوق فهم للأسف مسلمين لكن لا يفرقون بين العدل و المساواة و بين العقوق و الدين عندهم مجرد صلاة فقط

  • 65
    المشكي

    جزاه الله خير ***

  • 64
    hima

    الغريبه المعارضه لفعلت الابن القانونيه الانسانيه الدينيه,وهناك توصيه دينيه بان تقطع يد اقرب الناس لك,اذا سرق,كيف تجاهل ذلك,واكثر ماعندنا خطب ليل نهار باعلى مكرفونات فلعالم,عن الامانه وحفظ الحقوق؟

  • 63
    الفايز الحجى الهذلى من بريدة

    المفروض اصلاح المخلافات فى محل والدة هو فى نفسة علاشان لا يزعل والدة يضرب عصفرين فى حجر واحد

  • 62
    خالدالقحطاني

    أخطأ الكلباني فتح الأبواب . الحقيقه انه (يكرم )وأول من يكرمه والده ويفرح لذلك هكذا الاسلام والسماء رفعها ووضع الميزان

  • 61
    ابومصعب

    ‏المفروض يروح يساعد أبوه في المحل !!! ‏أعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني

  • 60
    العود

    بين الامانة والعقوق سؤال يطرح نفسه بقوة فأن كانت الاجابة (نعم) فهي امانة وإن كانت (لا) فهو عقوق… لو كان المحل يهم مسؤوله الكبير المباشر واوصاه عليه فهل كان سيتجرأ بإغلاق المحل ؟

  • premium medal
    59
    الرحااال

    لن اقول الا : الله لا يبتلينا ب ولد مثله 💚

  • 58
    ابومصعب

    تعليق 55
    ماتقدمة سوريا والعراق في وقت الخ يبلغ علي اخو

  • 57
    الخلاصة

    اتفق مع الكلباني – الا أن اغلاقه يثير الشك حول التستر التجاري

  • 56
    غير معروف

    بعد ماكبرك واطعمك منذو ان كنت طفلاا لما كبرت تقفل مصدر رزق ابوك كان بامكانك ان تعالج الاخطاء وتصصحة بنفسك

  • 55
    hima

    كثرالله من امثاله,تقدم الدول في اوروبا وامريكا وبعض الشرق,هو عدم التغاضي عن الحقوق العامه والمجاملات الكدابه,لدواعي استطواعيه,مالها دخل بلدين او الانسانيه.

  • 54
    الزهراني999

    هذا غبي وأحمق …. خلهم يرفعون لك الرايه بعملك البطولي انت عايش في المجتمع او مغيب اقل اقل اقل شي اعدل جميع المخالفات وتراراس ماله تجديد وغيره الحين اوبعد حين انت تبحث عن الشهرة والارتقآء ***

  • 53
    راعي غنم..🐐🐐

    العدل طيب.
    ولو كل موظف عندما يتولى منصب يكون منصف وعادل.
    بحيث أخوه ومواطن كلهم عنده على حد سواء.لا فرق!
    ..لوجدنا خير كثير في مصالحنا وفي اقتصاد بلادنا ولتطورنا وسبقنا العالم.
    ..

  • 52
    مع زاتك

    الى ٣٥ الحبابي ..اتوقع ان كلامك هو الصواب ..حسب ماسمعت

  • 51
    رايق

    هذا ***بأختصااار

  • 50
    غير معروف

    لو تغاضى قلتوا خان الامانه وهذا شغل الواسطه ويوم طبق القانون اصبح ابن عاق

  • 49
    إنسان ما يدري إيش الهرجه

    مدري إيش الوضع ؟!!!

  • 48
    زائر

    لو أنه زار محل والده ودون ملاحظاته عليه ثم أخبر زملاءه بما لاحظ واعتذر لهم عن الذهاب معهم لمحل والده ربما كان هذا أسلم له من مصادمة والده وأدى عمله بأمانة

  • 47
    مرزوق

    الدولة بارك الله فيها تقوم بمحاربة الفساد ودربت موظفين للقيام بذلك انت يامن تقول عقوق لو عندك محل بجانب محل ابو هذا المراقب وجاء المراقب واغلق محلك ونفس المخالفات عند محل ابوه ولم يخالفه وش بتقول

  • 46
    فتى الجبل 1

    على المراقب أن يبحث مع والده المخالفات اللتي بالمحل اذا كان من يديره عماله بالتستر اذا متستر !وأخبره بمخالفاتهم وضرره منهم والعواقب اللتي تصل إلى ذلك!أما إذا المحل يديره والده فالابن يدفعها عنه برا به

  • 45
    محب المرصد

    مجرد بحث عن الشهرة ولكن على حساب ابيه وقد يكون ابيه معه في في هذا المشسهد

  • 44
    طير برمان

    مثل قديم طير برمان هذا رجل اسمه برمان راح يعلم طيره كيف يصيد قام الطير وصاد افعى ورماها على راس صاحبه اللي يلعمه الصيد
    وهذا ابوه رباه وعلمه ويوم توظف وبدل مايجيب الخير لبوه قفل رزق ابوه..

  • 43
    المنصف

    ليس عقوق .. أدى واجبه .. لكن كان من الأفضل وهو مراقب ويعلم عن تجاره والده أن ينبهه عن المخالفات لتفاديها.. لا نعلم قد يكون حاول مع والده مسبقا ولكنه لم يستجب

  • 42
    وطني

    السلام عليكم يا اخوان هذا ليس الوحيد في تصرفاته المسؤل عنا عند توليه اول يوم عمل في منصبه قال لو يطلع ابي من قبره ويطلبني في احد ما فبلت طلبه

    تحدي وعقوق ……

  • 41
    لاحول ولاقوة إلابالله

    رقم (37 و39 ) لك *** العقوق و التضحية ليست في حقوق العباد !!

  • 40
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    ياعادل والله لوان فاطمةبنت محمدسرقت لقطعت يدها كيف تقول عقوق وانت تنصح فوق المنابرباطاعةولاةالامروانت الان تناقض نفسك زمن

  • 39
    ابو فيصل

    وبالوالدين احسانا
    ممكن اضحى بروحى وليس بوظيفتى من اجل والدى وخصوصا الام

  • 38
    غير معروف

    هذي مو امانه هذا يبحث عن الشهره ع العموم أقول له انت رخمه

  • 37
    ابو فيصل

    وبالوالدين احسانا
    ممكن اضحي بروح وليس بوظيفتى من اجل والدى وخصوصا الام

  • 36
    احمد

    نعوذ بالله من عقوق الوالدين ..

    انا لومكان الأب اقفل على الولد داخل المحل لمدة يومين وخل التفتيش ينفعه .

  • 35
    الحبابي

    المحل للعامل وبينهم خلاف وأعطوه الغرامة على شان يأدبونه

  • 34
    خبير

    المحل بسم والده فقط.
    ومستلمينة بنقال لاعبين في الدنيا وابوه ما ياخذ غير الاجار.
    واااااااضحه

  • 33
    غير معروف

    هذا عاق لوالده ومتخلفلو فيه خير وعنده مروه ونشامه كان سدد مخالفات ابوه وفكه من العقوبه مهوب يتطايب ويقفل محل ابوه
    هذا المفروض يعاقبونه ما يكرمونه

  • 32
    صولان

    عز الله انه من كاسبين الفضيحه.عاق

  • 31
    ابو فهد

    ( قَالَ سَلَامٌ عَلَيْكَ ۖ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي ۖ إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيًّا )

  • 30
    القناص

    الحلول كثيره لو افترضنا أن أحد زملائه قام بالتنفيذ كان من واجبه تسوية المخالفه عن والده أو الشفاعه له واعطائه مهله لإصلاح المخالفه اعتقد أنها
    نوع من الداعيه للأمانه الغير مصدقه ولا مبرره

  • 29
    عبدالله العتيبي.

    يارجل المسأله انتها رخصة وليست مخالفه شرعيه ياخسارة التربيه هذا يطردمن مجالس الرجال

  • 28
    هذ مسكين

    المخالفات وضعها شخص يريدالحصول على المال بشكل مجحف جداً واغلبها باطله

  • 27
    غير معروف

    سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله والله اكبر

  • 26
    مواطن

    نعم يوجد الف حل اولها ان يقوم الابن المراقب بتعديل المخالفه على محل والده حتى لو تكلب ذلك دفع مبالغ ماليه كبيره وتعديل الخلل .او التنحي عن محل والده فالمراقبون كثير.

  • 25
    محمد الشهري☑️

    والله يا شيخ عادل الكلباني فعلا انك شيخ بكل ما تعنية الكلمة بارك الله فيك هذا المراقب عندة الف حل بعدم إغلاق محل والدة مثل إشعار اوعمل ما يتطلبه النظام من اجراء رخصة محل او كرت مزاوله او شهادة صحية

  • 24
    ابو جلمبو

    بالعكس عمله هذا هو بر بوالده فقد منعه من ارتكاب معصية عظيمة وهي غش الناس و الغش من المخرجات من الملة فكما قال عليه الصلاة و السلام من غشنا فليس منا و يجب معاقبة الكلباني لمخالفته قرار اقتصار الفتوى.

  • 23
    سلطان قحطان

    هذا نكره

  • 22
    زائر

    ,وين البر وينحقوق الاباء مخالفه سددها انت اونبهه عليها او غير موقعك عده حلول لكن بيظهر علي حساب ابوه او حاقد عليه بعضهم ماتثمر فيه التربيه

  • 21
    غير معروف

    هذا عاق مسوي نفسه فاهم عيب عليك ياحسافت التربية نبه اول شي وبعدين قفل مو تقفل محل والدك علي طول وتبي تسوى بطل علي حساب والدك لاحولا ولا قوة الا بالله.

  • 20
    ***

    تعليق مخالف

  • 19
    جداوي

    المخالفات تختلف حسب النشاط أمت إذا كانت مخالفة لاتضر بصحة الناس فكان من الأولي تنبيه والده وتحذيره اما اذا كانت المخالفة تضر بصحة الناس كالماكولات فالمخالفة واجبة.

  • 18
    البي

    أتصور أن هناك عدة طرق لأداء الأمانه مع حفظ البر لوالده، إن كان يستطيع يساعد والده على إصلاح المخالفات كان بها وإن لم يكن يستطيع لأي ظرف يشرح الوضع لرئيسه ويطلب المبادله مع زميل له لتغطيه منطقه ثانيه

  • 17
    زائر

    الله يوفقة ويكثر من امثالة الامانة تبرأت منهاا السموات والارض فحملهاا الانساان ولااعتقد انة عاق لوالدية هذا واجبة وهذي من ضمن اماناات عملة والكلبااني مثل الارصاد الجوية في فتااوية مع الخيل يااشقراء

  • 16
    قلــــــــم صريح

    كلنا مع الامانه،وفعلك ايها المراقب خطأ وليس هذا ماينتظره والدك من رد الجميل، والاولى بك المبادره بتصحيح المخالفات ولو على حسابك إن لزم الأم،و***وشاهد الطرقات والارصفه وغيرها خير شاهد

  • 15
    سبحان الله

    ولم يقراء هالشيخ الكلبني قوله تعالى (يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ * وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ * وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ()لكل امرؤ منهم بومئذ شأن يغنيه)

  • 14
    ابو نادر

    يا شيخ عادل حفظك الله… هل نبه كل المحلات على المخالفة كما كان سينبه والده… هذا من الفساد… اذا كان العمل اداءاً للأمانة بدون أسباب اخرى.. فا انا أدعو لتعيينه مسؤلاً في مكافحة الفساد

  • 13
    غير معروف

    عاق من وجه نضري اويريدالضهور علي حساب من رباه وتمنى له الوضيفه وربماتسبب حساسيه بينه وبين ابوه بمكان هد الموضف يكلم مديره ويرسل غيره والمديربيتفهم الوضوع

  • 12
    ابن الوغيده

    ياكثر المتسترين ,, لا تصدرو الاحكام ,, اكيد أكتشف ضرر ,,
    العمل امانة ,, والكلبانى ***

  • 11
    نواف

    ببساطة لو كلّف زميل له للقيام بنفس المهمة حتى يخرج من الحرج

  • 10
    رحمه

    الدواعش يكرهون السعوديه يكرهون كل انظمتها ولازدهارها وتقدمها وتنظيمها

  • 9
    الاحساء

    أتفق مع رأي شيخنا الحبيب الشيخ عادل الكلباني🌴

  • 8
    رحمه

    يجب سحق واخراس الفتاوي الضاله المضله هذه

  • 7
    غير معروف

    من أحب الناس لي يارسول ألله……………………………….الواضح أنه ***

  • 6
    العربي

    كثر الله من أمثال هذا الموظف هو أدا عمله بأمانة المحل كان مخالف للشروط حتى لو كان محل والده
    أما البر بالوالد فهو واجب على جميع الأبناء بغض النظر عن المحل ، ، أما رأي الكلباني فهو غير موفق وسيئ ، ، ،

  • 5
    الوااافي

    واجبه وامانه

  • 4
    رحمه

    عقوق السعوديه اشد جرما في الاخره من عقوق الوالدين…..

  • 3
    الحرفي

    لوترك ذلك الغلط تجد اول من يمقت ذلك الكلباني وغيره قالو هذا ترك وترك وعندما نرى مخالف ولم يردع نقول ذا عندة واسطة ياناس (اللي عملة ذا الموظف عين الحقيقة ويشكر عليها تماما والسلام0

  • 2
    الحقباني

    علم

  • 1
    مواطن ١

    ونعم الرأى من الشيخ الكلباني