رئيس التحرير : مشعل العريفي
 محمد السحيمي
محمد السحيمي

تكريم (تُوتِيِّهم) وتكريم (تُوتِيَّاتِنا)!!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

يعد (فرانشيسكو توتي) فتى نادي (روما) الإيطالي المدلل؛ ولهذا اختار حركة مص الإبهام كالأطفال، للتعبير عن فرحته بتسجيل هدف!! وهو أكثر من لعب للنادي، الذي لم يرتدِ غير شعاره منذ الـ(17) وحتى بلغ الـ(39) هذا العام! كما أنه أكثر من سجل له أهدافاً، وأكثر نجومه جماهيريةً على الإطلاق!
ومع كل هذا رفضت إدارة النادي بقاءه لاعباً في تشكيلة الفريق لموسم واحد أخير؛ رغم موافقته على أن يكون ذلك مجاناً!!
وفوق هذا ظل طيلة مباراة الديربي مع (لاتسيو)، مساء الأحد، في دكة الاحتياط، ولم يتكرم المدرب ويشركه ولو في الوقت بدل الضائع؛ رغم أن (روما) كان متقدماً بنتيجة (1/4)، وكان إشراكه (رمزياً) خير تكريم للنجم المخلص، الذي حيته الجماهير وظلت ترفع صورته مع كل هدف!
إنه سلوك مستغرب من الشعب الإيطالي؛ أكثر الشعوب الأوروبية (عروبة) في الكرم والوفاء، ويلقب (الطليان) بـ(صعايدة أوروبا)، وربما أثبت الدكتور (معجب العدواني) أنهم ينحدرون من بلاد (زهران)؛ بدليل تساقط الثلوج على (الباحة) مؤخراً! ولن يعترض عليه إلا الإعلامي الشهير الدكتور (محمد عبدالله العوين)؛ فلديه ما يثبت أنهم من (الحوطة)؛ كنطقهم الجيم ياءً، ومدِّهم الواو الأخيرة في قولهم: (يوفنتووس) بدلاً من (جوفنتوس)!!
ولكن موقف نادي روما من (توتي) يشكك في أصولهم (الصعيدية) وينفي قطعاً أصولهم السعودية، بمقارنة خاطفة مع تكريمنا لنجومنا الأشاوس، ولو على حساب النادي والمنتخب!
فقبل بدء كأس العالم (1994) بشهرين فقط، أنهى اتحاد كرة القدم عقد المدرب العالمي الهولندي (لوفينهاكر) فجأة؛ دون إبداء الأسباب ـ وهل كانت الرقابة تسمح؟ ـ ولكن الصحف والقنوات العالمية نسبت إلى المدرب أن السبب كان تدخل بعض المسؤولين في التشكيلة، وتحديداً: فرضهم إشراك نجم طاعنٍ في السن تكريماً له، ووفاءً لما قدمه للمنتخب السعودي!!
وحين فُسخ عقد بلدياته (ريكارد) صرح للصحف المحلية ـ بقدر ما تسمح الرقابة طبعاً ـ بأن التشكيلة كانت تفرض عليه!
وكلنا نعرف اليوم كم كلّف فسخ عقد مسلسلة المدربين السعودية المكسيكية، من حلقة الإنجليزي (ديفيد وايد) إلى حلقة الإسباني (لوبيز كارو)!
ولكن على الأجيال أن تحمد الله؛ فلولا ذلك الهدر المالي ما تنبهت وزارة المياه والكهرباء للهدر المائي!!! نقلا عن مكة

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up