رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

مديري غير محترم !!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أحد الموظفين يقول : احتد النقاش بيني وبين مديري فيما يخص العمل ويبدو أنه لم يحتمل أن موظفاً يختلف معه فما كان منه إلا أن قرعني بسباب وشتائم اربأ بذكر أهونها لم تهن علي نفسي وهو ينهال بوابل من النعوت التي طالت شخصي ووالدي فرددت له السباب فأزبد و أرعد وكاد يضربني وكدت كذلك لولا تدخل الزملاء وعلى إثر ذلك نقلني إلى جهة أخرى مشفوعاً بإنذار رغم أنه هو الذي أخطأ ويستحق العقاب ! انتهى .
بالفعل هذا المدير يستحق العقاب بل والتأديب بوصفه أصلا لا يستحق أن يكون مديراً فكياسة الخلق وحسن التدبير واستقامة التفكير من أهم المعايير التي يجب أن يعتد ويعول عليها عند اختيار المدير.
يذكرني هذا الموقف بأحد الزملاء يقول : مديرنا من أفضل المديرين الذين عملت معهم فهو يثمن العطاء ويقدر الموظفين المنتجين ومتفانٍ إلى أعلى درجة لكنه إذا غضب من موظف شتمه بأقذع المفردات وأرذلها فقاطعته وقتذاك قائلاً : أن كل ما ذكرت من خصال حميدة لا جدوى منها بل هي ليست حقيقية بالمعنى الواقعي فمن يستخدم السباب والشتائم ( أسلوب ) لجهة موظفين فهو أصلاً ينقصه الأدب وتعوزه الكياسة ومن يفتقد الأدب والكياسة لا يمكن بحال أن يكون مخلصاً ونزيهاً لأن احترام الموظفين مهما صغر حجمهم الوظيفي دليل إنسانية المدير وثمة تناقض شاخص فكيف يثمن ويقدر هذا المدير عطاء موظفيه وهو أصلاً لم يثمن ويحترم انسانيتهم أليست تلك مفارقة ! إذ يفترض بادئ ذي بدء تبجيل إنسانية الموظف والتعامل معه كإنسان وتالياً كمنتج ومعطاء .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up