محمد الساعد: من هي البقع السوداء في حكومات الخليج؟!

محمد الساعد: من هي البقع السوداء في حكومات الخليج؟!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الكاتب محمد الساعد، في منتصف دورته الثانية قام الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بخطوة غريبة وغير متوقعة رفع بموجبها القيود عن أموال واستثمارات القيادي الإخواني يوسف ندا الذي يعد لليوم وزير مالية الإخوان ومدير خزائنهم والمسؤول الأول عن استثماراتهم وأحد أكثر الشخصيات الإخوانية غموضاً وإثارة للجدل، الرفع جاء في أعقاب سنوات من الملاحقات القانونية فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش التي وضعته ضمن قوائم الإرهاب وتحت طائلة الاتهامات والاشتباه به وفي تنظيم الإخوان المسلمين في دعم خلايا القاعدة التي كانت بالفعل هي الذراع العسكرية للإخوان.
ثروة الإخوان
وأضاف في مقال منشور له بصحيفة “عكاظ”، بعنوان ” من هي البقع السوداء في حكومات الخليج؟!”، يوسف ندا استطاع التحرر من تلك المراقبة اللصيقة وعاد ليدير الإمبراطورية المالية من مدينته المحببة «جنيف» حيث قصوره وأملاكه المنيفة، لقد قدرت ثروة الإخوان المتحفظة بأكثر من مئة مليار دولار انتشرت في مختلف دول العالم تحت مسميات بنوك وشركات دولية ومحافظ وصناديق استثمار.
التقرب للسلطات
وتابع، منذ بزوغ نجم الإخوان على يد الساعاتي حسن البنا اهتموا كثيراً بقاعدتين رئيسيتين في عملهم، التقرب للسلطات والتجار ليتمكنوا من جمع النفوذ والأموال وقد فعلوا، بالطبع كان للأموال مهام أخرى، فهي فضلا عن كونها تضمن لهم حياة باذخة على حساب القيم والمبادئ إلا أنها كانت وسيلتهم للتسلق والتمكين ومكافأة المتعاونين.
البقع السوداء
وأوضح “الساعد”، ندا الشخصية الأكثر سرية كشف وربما دون قصد منه عبر حوار على قناة الجزيرة وكذلك من خلال كتابه «من داخل الإخوان» عمن أسماهم البقع السوداء، فمن هم يا ترى وما هو دورهم؟!
نشاط الإخوان
وقال “الساعد”، هذا نص ما قاله في كتابه: «لقد احتفظنا بصلاتنا بأشخاص في الظل كانوا بمثابة البقع السوداء في ارتفاعات لا يكشفها الرادار، ولكن عند الحاجة إليهم يتم إيقاظهم، وهذا ما اتبعناه في كل الأماكن التي حظرت نشاط الإخوان، كنا نعلم أن هؤلاء الرجال قبلوا بنا ولهم نفس أفكارنا ونأمل إذا طلبنا منهم شيئاً أن يفعلوه».
أسرار التنظيم
وتابع، كلام يوسف ندا الخطير الذي أباح بواحد من أهم أسرار التنظيم يكشف فيه بكل غرور عن أن الإخوان يقومون باختيار شخصيات يتم تأهيلها لتصبح في يوم من الأيام من القيادات الكبرى، وعند تمكنها أو وصولها لمراكز القرار يتم الاستفادة منها بذكاء حتى لا تكشف، إلا أن أخطر أعمالهم بلا شك هو إفشاء أسرار الدولة وتمرير المعلومات للتنظيم والدول المعادية للاستفادة منها، وربما الانقلاب عليها إذا جاءتهم الفرصة.
خلايا سرية
وأضاف الكاتب، السؤال يا ترى من هم «البقع السوداء» في مراكز القرار في الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وكيف يمكن اكتشافهم والحؤول دون تضخم خطرهم، ولماذا هم موجودون بالأساس، وهل هم موجودون الآن، وعلى أي مستوى وكيف لا يكتشفهم الرادار الأمني كما يقول ندا، إذ لا شك أن الخبرات التنظيمية والانخراط في خلايا سرية على مدى عقود أعطت الإخوان القدرة على التخفي والادعاء بغير طبيعتهم..
الجائزة الكبرى
وأكد، السعودية والخليج الأمر واضح جداً إذ تعد بالنسبة للتنظيم ومنذ وقت مبكر من وفودهم عبر قوافل التعليم أو هربا من اضطهاد في دولهم الأم كانت هي الجائزة الكبرى، كونها دولاً غنية وقليلة السكان، وشعوبها لم تنغمس في التيارات التي اجتاحت العالم العربي، فيسهل السيطرة عليها.
البقع السوداء
واختتم “الساعد” مقاله قائلًا، إلا أن المراقب يستطيع أن يتبين بعض ملامح تلك البقع السوداء في الصداقات والشبكات الفكرية والتنظيمية وتمكين قيادات أصغر في مفاصل العمل وإتاحة الفرصة لهم للتطور وتسريع ترقيتهم، إضافة إلى تبادل أدوار الحماية وتعويمهم وتخفيف الغضب الشعبي عليهم عند انكشافهم، كذلك يمكن ملاحظتهم في الارتباط الدائم بالعائلة الإخوانية والعلاقات التجارية والتوظيف للمنتمين إلى الجماعة.

التعليقات مغلقة.

20 تعليق

  • 20
    قربت نهاية المسرحية

    شوف لك وظيفة اخري ***

  • 19
    اشلووووووووووووون

    يا صبر الارض

  • 18
    غير معروف

    البقع السوداء هي التبعية للغرب ومحاولة إرضائهم على حساب ديننا وعقيدتنا نغضب الله حتى يرضى عنا اليهود والنصارى فلن نرى إلا الذل والهوان والفتن لأننا ابتعدنا عن كتاب الله وسنة نبينا محمد .

  • 17
    غير معروف

    البقع السوداء الخطيرة موجودة على الخرائط التنظيمية لمرافق النعليم والجامعي وكذلك الخارطة التنظيمة لزارة الشؤون الاسلامية وبقية الأجهزة الدينية. المسح الكامل لهذه البقع السوداء ضرورة لتحقيق رؤية 2030.

  • 16
    خنبوقة فخري باشا

    من هي البقعة السودا محمد الساعدي

  • premium medal
    15

    أما ابوفراس والرحيلي وابومحمد والنخولي وباهر وغيرهم ممن يرون من كذبوا النبي وكفروا الصحابه بل وقتلوهم على دينهم وبكل وقاحه.. فخير ان شاء الله.. أنا وحدي👉 كفيل بكم!!

  • premium medal
    14

    وقد قيل سابقا من لايشكر الناس لايشكر الله.. لذا لن أنسى أن أشكر نفسي احم احم 👈(((أسم))).. ففي سبيل خدمتي لديني ومليكي ووطني فأفرغ الكثير من وقتي لفضح هذه الجماعه الارهابيه الكافره (المتستره بوسطنا)!!

  • premium medal
    13

    شكرا للساعد.. شكرا للمرصد.. شكرا قلم الحقيقه وانسان منصف وبرق الحرم وكل من كتب في فضح الاخوان الكفار المرتدين الارهابيه.. فقد فرغ (جزء من وقته) لكشفهم خدمة للدين والمليك والوطن..

  • premium medal
    12

    عزيزنا الكاتب الوطني الساعد.. كل يوم وكل ليلة ستكتشفون معلومات (تظنون أنها جديده) عن هذه الجماعه الكافره المارقه بينما هي قديمه.. لكن على كل حال.. شكرا لكم لتوضيحكم لمن لم يعرف لليوم ماكتبته!!

  • premium medal
    11

    مهما قال الساعد وغيره عن مخططات ومكر الأخوان الكفار الملاعين فهو الى الان لم يعلم عنهم الا 25% ممانعرفه نحن👉 عنهم!!

  • 10
    حسن

    تعليق مخالف

  • premium medal
    9

    خوارج الأخوان الكفار المرتدين.. أخطر من خلق رب العزة والجلال وقد قال عنهم رسول الله “شر الخلق”.. فهل يعرف (المدافعون عنهم) هذا الكلام👉 او لايعرفونه؟؟ لا أعلم!!

  • 8
    Proud to be

    تعليق مخالف

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    6
    برق _ الحرم

    (((((مابين التحزب للعجم والعلمنة للغرب والتطبيع مع صهيون …..هذا هو اقع دول الخليج ))))

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    ((((( بقع سود وحمراء ودمامل وجرب تقاسم الاعداء عجم وغرب ويهود دول الخيلج …حتى بنو صهيون كان لهم في الكعكة نصيب ….بئس أمة تفرقت وضعفت يتسابقون على الخيانة وتقديم التنازلات أكثر من وحدة صفهم ))))

  • 4
    ياليل ابولمبه

    الحقيقه المره ان اعلامنا طلع صفر على الشمال سوا المقرؤ او المسموع وفي جميع مجالاته وهذه الأزمة كشفته بكل وضوح انه ليس لدينا اعلام حقيقي يواكب الأزمات مجرد خبر هنا وهناك ومقال هنا وهناك وجميعها هزليه

  • 3
    ياليل ابولمبه

    كتابنا مقالاتهم مثل قصص الف ليله وليله وبالأخير _ أدرك شهرزاد الصباح، فسكتت عن الكلام المباح

  • 2
    غير معروف

    البقع السوداء هي خديجة براقش ومن سعى سعيها وعمل معها وفي فلكها من هنا وهناك والغربان السود التي تنعق من بعيد والكلاب التي لا يلجمها الا العظام في افواهها فلا تنظروا للسوادوانظرواللامام والفضاء الابيض

  • 1
    صلوا على الحبيب المصطفى

    اكثروا من الصلاه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. 🌹🌹🌹