الرئيسية / الأهلي خدم الهلال

الأهلي خدم الهلال

الأهلي خدم الهلال

بقلم : صالح الهويريني

جاء تعادل الهلال مع الفيصلي لينثر الأفراح داخل أوساط النصر والأهلي.. أما فوز الأهلي على الاتحاد فقد كان بمثابة الخدمة للهلال، لأن الفوز لوكان من نصيب الاتحاد فإن ذلك يعني أن المنافسة على (بطولة الدوري) ستكون محصورة وبنسبة كبيرة بين الهلال والنصر فقط على عكس عندما فاز الأهلي لأن فوزه جعله يستمر كمنافس ثالث داخل ساحة المنافسة على (البطولة) وهنا تكمن مصلحة الهلال.

نعم هذه هي الحقيقة.. وعلى اعتبار أن (الشواهد) التي حدثت في بعض (دوريات) المواسم الأخيرة برهنت على أنه في حالة وجود (منافس واحد فقط) للهلال على البطولة فإن للمستفيد حينها من ذلك سيكون هو (منافسه الوحيد) وأن الهلال سيتضرر وعلى غرار ما حدث إبان دوري موسم 2013م الذي حقق (فريق الفتح) بطولته.. وخلال أيضاً دوري موسم 2014م الذي كانت بطولته من نصيب النصر.. إضافة إلى دوري موسم 2016م الذي اعتلى الأهلي منصته.

بعد أن سجل الهلال هدفه في مرمى الفيصلي في الدقيقة (79) كان من المفروض أن يتعامل (خوسيس) ونجومه مع الدقائق المتبقية من عمر المباراة وكأنها مباراة أخرى وجديدة للهلال.. كان لا بد وقتها أن يتم تعزيز أكثر لمناطقه الخلفية.. وتضييق المساحات داخل منتصف ملعبه من أجل أن يحافظ على فوزه.. ولكن!!

في عرض نتائج كرة القدم (تعادل) الهلال أمام الفيصلي يعد نتيجة واردة وليست مستبعدة لكن إذا وضعنا هذا التعادل في مقياس أن الهلال سجل هدفه (1-صفر) في الدقيقة (79).. وأن تقدم الهلال بالنتيجة ضاع من خلال آخر ثواني المباراة فهو تعادل لا يتناسب مع قوة الهلال وصدارته للدوري والمتغيرات التي صاحبت المباراة.. ومبروك للفيصلي تعادله.

فريق الدخيل القطري (أقوى بكثير من منتخب قطر) ويقع في المجموعة الآسيوية التي تضم (الهلال السعودي.. العين الإماراتي.. والاستقلال القطري) وهذه الفرق الأربعة ربما كانت أقوى فرق غرب آسيا (ويبقى المثير للاستغراب) هو وجود تلك الفرق في مجموعة آسيوية واحدة.. هل هي صدفة؟ الله أعلم.

الفريق الوحيد الذي يعاني من مشكلة تأخير اللعب ومحاولة (إضاعة الوقت) من لدى خصومه حتى وهم يلعبون على أراضيهم هو الهلال.

كلام في الصميم

) فريق الاتحاد هو أحد أهم أضلاع الكرة السعودية.. وخطوة رائعة أن يتم دعمه من أجل أن ينهض من (فضيحة) المركز الأخير في قائمة ترتيب فرق الدوري من أجل ألا يهبط إلى دوري الدرجة الأولى ولكن هذا الدعم يجب أن يتم بعيداً عن تقليل مكامن القوة في فرق وأخرى.

دياز تمت إقالته عن تدريب الاتحاد بعد (5) مباريات أشرف من خلالها على الفريق لأن الاتحاد لم يكسب نتيجة أي مباراة منها.. ومدربه الحالي (سلافن بيليتش) تعد مباراة الأحد الماضي التي خسرها من أمام الأهلي هي المباراة رقم (8) التي أشرف من خلالها على الفريق ودون أن يكسب منها الاتحاد نتيجة أي مباراة (ولكنه لم يقل).. وهذا يبرهن حقيقة أن معاناة الفريق الاتحادي سببها اللاعبون جراء تواضع امكانات أغلبهم وليست في المدربين مثلما ذكرت ذلك وأكدته بعد إقالة دياز.

بيان اتحاد القدم عن إيقاف لاعب النصر (بيتروس) مباراة واحدة فقط ليس له ما يبرره وهو بيان مضحك.. لأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب في مباراة الشباب كانت كفيلة بإيقافه عن المشاركة مباراة واحدة ودون الحاجة إلى إصدار بيان.. وشر البلية ما يضحك.

لاعبو الاتحاد ومعهم القائمون على الفريق وحتى بعض إعلامييه ما زالوا (يهينون) تاريخ فريقهم.. (بالمناسبة) استقالة الرئيس نواف المقيرن هي شجاعة وكأن المقيرن أراد أن يقول من خلالها (قدمت كل ما أستطيع للاتحاد وبذلت كل جهودي من أجل إعادة الاتحاد ولكني لم أوفق).. وكان لا بد من إتاحة الفرصة أمام رئيس جديد يخلفني لعله ينجح ويحالفه التوفيق.

التعاون قلبها على الاتفاق من الخسارة بفارق هدفين (صفر-2) إلى الفوز بذات الفارق (4-2).. التعاون ما زال يبرهن حقيقة أنه يتطور من موسم لآخر، وأنه قادر على مزاحمة الكبار.. ويا عيني عليك (يا سكري القصيم) ما شاء الله.

في المقابل ما زال فريق الرائد تائهاً دون هوية.. وبنتائج ومستويات متدنية الذي أخشاه أن يتحول (رائد التحدي) إلى (رائد للتردي)!!.

احتجاجاتهم.. وصياحهم في الغالب على القرارات التي لا تعجبهم.. والعقوبات التي تتخذ بحق فريقهم أو ضد أي من لاعبيهم تأتي على طريقة (قابل الصياح بالصياح تسلم).. وبموجب ثقافتهم (محاولة ادعاء المظلومية).. وأن الهدف من ذلك هي محاولة (تخويف) اللجان وأصحاب القرار والحكام ولعل ذلك أيضاً يكون سبباً في تخفيف عقوبات.. وقرارات قد تصدر مستقبلاً بحق فريقهم أو أحد لاعبيه أو مسؤوليه.

وقفة ساخنة

دائماً ما يتم التأكيد على أن بعض منابر الإعلام الفضائي هي أغلب السبب في إثارة التعصب الرياضي في المملكة (وهذه حقيقة).. لكن في هذا الموسم وحتى أيضاً من خلال مواسم سابقة كان المصدر لهذا التعصب (وهذه كارثة) هم بعض رؤساء الأندية من خلال تغريداتهم المستفزة.. وأيضاً بعض لجان اتحاد القدم بفعل قراراتها غير المنطقية وعقوباتها المتباينة لمصلحة أندية وضد أخرى.

خاتمة

اللهم اغفر لعبدك شايع المسعر.. وعبدك سلطان البرقان.. اللهم ارحمهما وأكرم نزلهما وتجاوز عنهما وذنوبهما.. اللهم جازهما بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً.. واجعل الجنة مثواهم ومستقرهم وجميع موتانا وموتى المسلمين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

13 - ي و س ف
2018-12-02 03:20:37
تعليق6 ما اتعبك غير نظرية المؤامرة ابعد عنها وانت ترتاح OK
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
12 - ي و س ف
2018-12-01 12:45:01
موضوع بيان اتحاد القدم عن إيقاف بيتروس نعم بيان مضحك وغير مُبرر لكن الملاحظ أنهُ عدا على هواة التزيـيـف والصُراخ برداً وسلاما وقالو سابقاً إذا عُرف السبب بطُلَ العجب حسبنا الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
11 - ي و س ف
2018-12-01 12:39:42
المشكلة لدى الهلاليون ليست في إضاعة الوقت من قبل بعض الفرق وحسب بل إن أنصاربعض تلك الفرق يُـنـصبـون الأفـضلـيـة لفرقهم على الهلال بل ويصدقون ذلك ويُروجون له تارةً بالصراخ والصوت العالي أو بلأكاذيب
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
10 - ي و س ف
2018-12-01 12:19:58
وبالنسبة لحديثك من قولك:في عرض نتائج كرة القدم إلخ فإنني كهلالي اتفاخر دائماً بجحفلة الخصوم والشامتين على حدٍ سواء واليوم شربنا من نفس الكاس (تجحفلنا) وعرفنا كيف تكون المشاعربعد الـجـحـفـلـة ^__^بسيطه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
9 - ي و س ف
2018-12-01 12:11:46
اختلف معك أيُها المؤرخ في مسألة تقفيل الملعب من قبل الهلال فالهلال فريق بطبعه هجومي قل كان المفروض تعزيزالهدف بثانٍ يُرح الأعصاب مع تقفيل المساحات ممكن يالله يستاهل الفيصلي النقطة من فم الأسد
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
8 - ي و س ف
2018-12-01 12:05:57
وماالفايدة لما تنتثر الأفراح بشكلٍ مؤقت ويأتي من ينسفها ويجعلها كما السراب وكأني بلسان حالهم يقول: يافرحه ماتمت اللهمَ لاشماته ع العموم جميل جداً الا تكون المنافسه محصورة بين ناديـيـن من صالح الـزعيـم
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 18,581 )
7 - عمر السميري
2018-12-01 11:55:43
الدوري بين الهلال والنصر
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
6 -
2018-12-01 05:13:11
كل اللجان والحكام داااايم في نادي الزعيم يتعشون. والفار قاعد يلعب مع قطوه النادي واللجان جالسين وش يسوون علشان الفقر مايفوز في ألعربيه ويفكرون بطريقه شلون يطلعونكم من الملحق والجمهور يصفق ويرقص. تعبت
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
5 - ي و س ف
2018-12-01 01:34:15
ت4الي يقراءردك يقول هذا لايعلم ماصاحب وضع جدول الدوري الجدول أُخذيابوالشباب لرئيس النادي الأصفربالرياض وفي قصرة ليوافق عليه ويضع أي رأي ووافق عليه والان جمهورذاك الرئيس يشكك في الذمم لذرالرماد بالعيون
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
4 - 👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑
2018-12-01 01:10:59
رقم 2 اختلف معك ولا اسمحلك ابدا بتزوير الحقائق ليس الvar فقط ...بل اللجان وجدول الدوري ساعدوا هلالنا يكفي انه بعد الجولة 11 هلالنا لم يلعب مع النصر ولا الاهلي منافسيه الحقيقيين ماذا نسمي ذلك ؟
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
3 - ي و س ف
2018-12-01 01:06:03
تعليق2 الشيخ أحمد عُذراً على المداخلة لكنك طرحت رأي ومن حق الجميع إبداء رأيهم وما سأطرح ليس رأي بقدر ماهوا سؤال يطرح نفسه وابشركم ماتعور ماهي أُصول العدالة التي أشرةَ إليها بردك ؟!!
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
2 - احمد
2018-12-01 00:02:12
الاهلي لم يخدم الهلال ياهويريني " الفار" هو من خدم الهلال استبشر الشارع الرياضي بعتماد تقنية الفار في ملاعبنا ع امل ان تسود العدالة لكن اتضح ان الفار ماهو الا حكم محلي عاد الى الملاعب في صورة فار
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
1 -
2018-11-30 15:23:59
سبحان الله هذا الكاتب مستحيل ان يكتب مقال الا وللنصر النصيب الأوفر من همزه ولمزه وكأن النصر اصبح عقدة أزلية لديه ياأيها المؤرخ المفضوح لن يجاري ناديك اي نادي في كثره الصياح والنياح والتباكي والتعزيز
لا يعجبني(3) اعجبني(8)

أضف تعليق
كاريكاتير