بعد سجن وإيقاف خدمات والده .. طالب يترك مقاعد الدراسة ويعمل بائع شاهي على طريق الليث

بعد سجن وإيقاف  خدمات والده .. طالب يترك مقاعد الدراسة  ويعمل بائع شاهي على طريق الليث

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: ترك شاب من قرية مراج شرق محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة مقاعد الدراسة بالكلية التقنية وتفرغ لبيع الشاهي على الطريق العام، بعد سجن والده بسبب الديون.
وحسب”سبق” قال الشاب “يحيى الهلالي” : كنت أدرس في الكلية التقنية بالليث، وكان والدي يعمل حارس مدرسة وهو من يقوم برعايتنا، لكن تغيرت الظروف ودخل والدي السجن منذ العام الماضي بسبب تراكم الديون عليه .
وتابع: لم نستطِع الحصول على راتب والدي بسبب توقف خدماته ودخوله السجن، عندها وجدت نفسي العائل الوحيد –بعد الله– لأسرتي المكونة من تسعة أفراد بحكم أنني أكبر الأبناء.
وأضاف: تركت دراستي في الكلية وذهبت للبحث عن عمل أستطيع أن أجلب من خلاله قوت يومنا، فلم أجد سوى أن أبيع الشاهي على الطريق العام رغم صعوبة هذه المهنة .
وأشار إلى أن دخل اليوم الواحد يتراوح بين 30 – 50 ريالاً.وقال أخرج من منزل أسرتي الساعة الثانية ظهراً وسط الغبار بسبب “السافي”، وأمضي ساعة من الوقت وربما أكثر في بعض الأحيان بحثاً عن الحطب حتى استطيع إعداد الشاي”.

التعليقات مغلقة.

121 تعليق

  • 121
    زكي قدرة

    تعليق مخالف

  • 120
    غير معروف

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يقضي الدين عن والدك يايحيى ويرزقكم من حيث لاتحتسبوا ويقضي الدين عن كل مديون إنه سميع مجيب .

  • 119
    ابومازن الصبيحي

    لاحول ولاقوة الا بالله – اسال الله ان يفرج همكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون .

  • 118
    غير معروف

    نسأل ألله أن يفرج همك وهم والدك وأسرتك وأن يفرج همنا وهم كل مسلم على وجه الأرض اللهم آمين

  • 117
    محمد المطرفي

    كلما زاد رصيد الهوامير كلما زاد عدد السجناء والمتعثرون والبطالة والفقر والمرض وعدم تو فر السكن وشلل حما ية المستهلك والبقية مشلولة شلل مجتمعى

  • 116
    عابرة سبيل

    الله يسخر لهم فاعل خير عاجلا غير آجل

  • 115
    لا يهم

    يارب تسخر لهم فاعل خير اوفاعلة خير عاجلا غير آجل يارب العالمين

  • 114
    عابرة سبيل

    احذروا من الدين رجال وحريم
    واكثرو من الاستغفار واشتغلو اكثر من شغله خاصه الحريم اشتغلن في اعمال الأسر المنتجه كبخ خياطه اللي تقدرن عليه ساعدي ابوك في المصروف على قد ما تقدرين

  • 113
    سبحان الله وبحمده

    علمو وربو ابنائكم وبناتكم منذو الصغر على اهمية الكسب والعمل الشريف وتحصيل المال الحلال

  • 112
    نمر

    وين وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه عن حالته وحالت اسرته بعما سجن والده هناك بند في الوزارة يخصص مرتب شهري لأسر السجناء حتى انقضاء فترة سجن رب الاسرة لماذا لم تشمل اسرة هذا السجين حتى الان في البرنامج

  • 111
    🇸🇦🌹💚🇸🇦

    عسى الله يرزقك ويرزقني ارض جو وبحر ونعوذ بالله من الفقر والقهر

  • 110
    ت 107 حقوق الناس

    ماهي لعبة

  • 109
    ضوء القمر🌔

    إيقاف الخدمات اسمه الحقيقي الشلل الصامت

  • 108
    الرياض

    تعليق 100 في بطنك ريح /انت كان يعلمك احد العزف ونت صغير يعني اللي يسمونه واد

  • 107
    غير معروف

    ذقنا المر والذل بسبب ايقاف الخدمات واصبحنا كمن انتهكت محارمه من الذل الذي في وجهنا

  • 106
    الرحال

    واذا سجن ووقفة خدماته وهو مطلوب بــ مبالغ ماليه كيف يسدد وهو دخل السجن لماذا لايون هناك اليه او نضام لحل هذه المشكله بدون إيقاف وسجن وحتى يتمكن من التسديد

  • 105
    hima

    يعملوها الاباء,ويروحو فيها الابناء,ايش دا؟مخلف عشرة بزوره,وحارس مدرسه!!دي لحالها تهمة يستاهل عليها السجن,الله يكون فعون الابناء,ايش ذنبهم,,لااا,وتلاقيه يفكر ياخد التانيه والتالته,شي يفقع القلب.

  • 104
    سعيدان فيرجن

    ايقاف الخد مات نضام شريطيه طيب اسجنو الرجال وخلو اهله يستفيدون من راتبه

  • 103
    سهم

    لاحول ولاقوة إلا بالله .

  • 102
    تاجر تقسيط

    تعليق مخالف

  • 101
    زائر

    المفروض مثل هذه العوائل وأهل الظروف الصعبه تمشي لهم رواتب تكفل لهم العيش الكريم في ظل غلاء الاسعار وتكاليف المعيشه الصعبه

  • 100
    غير معروف

    الى تعليق الرياض،، من اي ماده يصنع الزفت يا … @ تعرف عبدالسميع اللميع ؟ مهنته مناسبه لك ..

  • 99
    محمد المطرفي

    بيع الشاى على قارعة الطريق بطرق بدائية البحث عن الحطب لتوفير قيمة الفواتير قبل غيقاف خدماتها موت بطى
    ولعدم توفر سكن السكن على قارعة الاماكن المكشوفة

  • 98
    محمد المطرفي

    السسعوديييييييية العظميييييييييي

  • 97
    محمد المطرفي

    قلاس لوزارة العمل والتنمية الا جتما عية مع بنكها قلاس للجمعيات الخيرية قلاس لزكاة قلاس الى التعليم قلاس الى حساب المواطن بدون سكر

  • 96
    محمد المطرفي

    تفكك الاسر نتيجة الدخل الضعيف وتكبد الديون وتعثرث افرادها تترك مقاعد التعليم للبحث عن لقمة العيش والحياة وشروط سمة والبنوك وغرتفاع الحياة حياة تعيسة تتراكم مع عدم توفر السكن مجتمع عليل

  • 95
    محمد المطرفي

    الضمان التنمية الا جتما عية بنك التنمية الجمعيات الخيرية با المزاد العلنى

  • 94
    مشاغب

    شكرا ايقاف الخدمات دمرتني

  • 93
    غير معروف

    طيب والجمعيات الخيريه ولا كله رايح للعاملون عليها والمستوطنين، هاذي العايله احق باالمعونه

  • 92
    الذل والمهانة

    تعليق مخالف

  • 91
    غير معروف

    تعليق 77 😎😎😎😂😂😂😂😂 خلها تمشي
    حسن قريب حسين..شكرا على المعلومة

  • 90
    فقير وعاطل

    انا شاب عمري 35 علي ايقاف خدمات بطاقتي منتهيه صارلي سنه عجزت اتوظف اقول ابتوظف كي اسددكم رفض القاضي طيب من وين اسدد بدون عمل خلوني اعمل كي اسدد كل ماجيت شركه طردوني افتح محل بطاقتك منتهيه سراحه مليت

  • 89
    KEKE

    باْذن الله بتتيسر معاك صدقني كن مع الله وادعوه ولا تبالي اقسم بالله العظيم ربي ما راح يخيب ظنك خليق واثق واطلب الله وأمشي محل ما توديك الظروف بالحلال راح تتفاجأ انها سبب في حل موضوعك ولو طالت !!

  • 88
    غير معروف

    اذا كان خصمك القاضي من تقاضي اسأل الله لكل من يتشمت ويقول خصمك يبي حقه اقوله بكرا تحتاج وتجيك مخالفات مرورية ولا تقدر تسدد وتوقف خدماتك ويجيك واحد راكب جيب لكزس يقولك الخصم يبي حقه وتذوق معنى الحسره..

  • 87
    KEKE

    من عيب ابتلي ، الناس الي تطقطق هنا على الرجال ترى يمكن يوم يجيك وتكون في محله او اسوء وراح تلقى من يطقطق عليك ويضحك انتبه !!
    اطلب من الله فقط ولا تمد يدك ل احد والدراسه ان طالت شوي من الله لاحق عليها

  • 86
    غير معروف

    لاحد يتبرع لسوريا وفلسطين اللي بيتبرع يتبرع للمساكين اللي هنا

  • 85
    طلال

    نص الشعب ايقاف خدمات والمصيبه يجيك واحد ماجرب معنى ايقاف خدمات يتشمت في اخوانه للأسف ثقافة الشماته أصبحت مهمه للتلميع ومهنه لتفريغ الكبت والضغوط النفسيه ناهيك عن سبب السرطان وتفشي امراض نفسيه بسبب ذلك

  • 84
    ايقاف الخدمات موت بطيء

    ايقاف الخدمات ضرره اكثر من نفعه

  • 83
    غير معروف

    لمثل هذا نفتخر

  • 82
    اااااا

    البعض يضغط على نفسه بامشترى سياره اقساط او بيت بالاسقاط او سلفه ذهب الراتب للديون فوالله كلمة حق الكل يراجع نفسه وعدم تعرض البنوك والوكالات فهم سبب الفقر والسجون الجميع يعاني والراتب بين دين واسره

  • 81
    الى الله الملتجى

    التعليق 78 أسال الله في علاه بعزته وجبروته ان بنتقم منهم ، وان يعيد للمساهمين المضلومين اموالهم انه جواد عدل كريم .

  • 80
    فاقد

    حسبي الله ونعم الوكيل **

  • 79
    اااااااا

    من الواجب على الانسان ان ينظر قبل كل شي الى اسرته ومتطلباتها وهل الراتب يكفي للحاجه ام لا فالمضاربات زادت والمعيشه ارتفعت وبعض من الناس لايملكون بيت يجب الاقتصاد وتوزيع الراتب يومي الى اخر الشهر

  • 78
    الله المستعان ضحية نكبة أسهم ٢٠٠٦ ولا زال الجرح باقي

    انا الان تحت التهديد والوعيد اليومي من مرتزقة البنوك الغيت فكرة الزواج وعديت الاربعين لان المستقبل غامض لدي لكن ثقتي بالله كبيرة اهم شي اعيشبكرانة لآخر عمري ولا امد يدي لأحد.

  • 77
    غير معروف

    صاحب التعليق ٥٦ اسمها ايفانكا ترامب.. 😂😂😂

  • 76
    النظام يفيد تاجر واحد ويقضي على أسرة كاملة هي ابنة من المجتمع

    يجب إعادة النظر ودراسة جوانب السلبية التي في نظر اكثر من ايجابياته.

  • 75
    ماعندك الله ابقى

    الله كريم الفرج قريب باذن الله

  • 74
    نظام جمع الفقير المديون *

    من واقع تجربة رايتها بعيني ان من مآسي هذا النظام هو تشتت الأسرة و تجد من عليه ايقاف خدمات يضطر أن يهرب الى الامام فيزيد من الديون التي عليه لأنه من المسلمات أن لا أحد يسلم رقبته للسجان ويقول اسجني.

  • 73
    غير معروف

    الان كلن يوقف الخدمات سهلة جدا اضغط زر يتم الايقاف

  • 72
    غير معروف

    المفروض ايقاف ااخدمات للاشياء القوية اصبحت ايقاف الخدمات عائق لكثير من الشباب حتى لو يطلع رخصة محل ليس له الى يبيع شاهي اوغنم هي التي لاتتطلب مراجعة الحكومه ولايعيش في البر ويرتاح

  • 71
    فاقد

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    ياالمرصدتكفون انشرونظام ايقاف الخدمات لولي العهدذبحناايقاف الخدمات لانته مقيدولامفكوك تكفى ياولدسلمان الغه ايقاف الخدمات قسم بلي حل القسم اني اعاني لي خمس سنوات مالقيت حل

  • 69
    غير معروف

    اخي الكريم الله يرزقك و عائلتك من واسع فضله الا الدراسة لا تتركها ابحث عن عمل وسوف تجد براتب احن من مدخول الشاهي الوظائف متوفرة في المحلات التجارية بكثرة عليك البحث وسوف تجد

  • 68
    .. ..

    المحلات الآن تبحث عن الشاب السعودي بل وتعطيه بعض الامتيازات حتى يعمل لديها، فقد وضعت الدولة أنظمةً تجبر أصحاب الشركات والمؤسسات والمحلات على توظيف المواطن وإلا فالإقفال مصيرها. لم يعد للعاطل عذر !

  • 67
    سعد بن فهد

    وين المسؤلين عنه وين المحافظ وين امير المنطقة لازم يصرف لاسرته راتب شهري الى ان يتخرج الابن من الكلية بدل مايضيع عمره بسبب ديون والده

  • 66
    غير معروف

    اسال الحي القيوم أن يرزقه من حيث لا يحتسب وحسبي الله في من احرمه من دراسته وضيع مستقبله

  • 65
    شي غريب

    اتمنى من موقع المرصد ان يتبنى مثل هذه الحالات ومخاطبه الجهات المسئوله من خلال الموقع انهم يساعدوا هذا الشاب حتى يكمل دراسته.لا اتخيل دخل يومي 50 ريال فقط مع عائله من 9 افراد لا تكفي لشراء خبز فقط لهم

  • 64
    غير معروف

    يمكنك تدرس الصباح وتبيع شاهي من بعد العصر إلي الليل

  • 63
    شي غريب

    الخبر في ناحيه والتعليقات في ناحيه ولامبالاه من المعلقين. اسال الله ان يرزق هذا الشاب من حيث لا يدري ويقويه على مسئوليه 9 افراد واتمنى من الدوله ان تتكفل بهم حتى لا يضيع مستقبله ويفقد دراسته الجامعيه

  • 62
    غير معروف

    انا هو يافاضي ورينا الرجوله ياشحاد

  • 61
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 60
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 59
    الرياض

    ههههههه😃 واحد اللي يعلق اخرالليل وكل شوي وهو يعلق بسم جديد خلك رجال ماهو مثل اللي مااني قايل

  • 58
    غير معروف

    شوف اي مسجد بتروحله بكره واشحد ولاقيك هناك كاد المريب ان يقول خذوني

  • 57
    مواطن غلبان

    للاسف أنا تم ايقاف خدماتي على 1500 ريال فهل هذا يرضي أحد للاسف**
    وتوقف خدماته على مبالغ بسيطه مثل 1500 ريال وأقل أين الغيورين الذين يدفعوا ديات ب 30 مليون وأكثر عن هذا الشاب

  • 56
    غير معروف

    اعمل نفسك مونيكا بنت ترامب😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎

  • 55
    الرياض

    مين الزفت اللي ماهو معجبه تعليقاتي يظهر ويقول انا اذا هو رجال ترا انا فاضي

  • 54
    غير معروف

    *** 😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎

  • 53
    غير معروف

    حبيبي نظام ايقاف الخدمات هذا فعليا معناته ** أنه أصبح
    غير ملزم بشي ولن يستطيع دفع شي

  • 52
    غير معروف

    تعليق ٥٠ هذا قهر الرجال فنظام وضع ليقهر الرجال **

  • 51
    غير معروف

    ** ايه واضح يا عيني مزدهر

  • 50
    محمد الدوسري

    نظام ايقاف الخدمات هدم أسر كاملة لأنه يسد الابواب في وجه صاحبه حتى لو اراد إصلاح اوضاعه المالية والسداد فلن يستطيع ذلك

  • 49
    غير معروف

    عز الله ما نصحته لا تشحدهم ولاتناشد احد غير الواحد الاحد

  • 48
    سالم

    طبعا الكذابين والمنافقيين والمداحيين والمطبليين ما تعجبهم هاذي الصوره وهاذا الخبر وهاذي الحقيقه

  • 47
    الرياض

    اللي عنده مشكله ويقاف خدمات ياصل اميرالرياض/الله يحفظه يقابل الامير يوم الاحد والثلاثاء والخميس /يستقبل انا رحت وكان يبي يوقف راتبي وحل مشكلتي الاميرفيصل بن بندرالله يطوول في عمره بدون واسطه

  • 46
    الرياض

    وين المهايطيه اهل البل والبعاريين واهل الشيلات يوم يمدحون افلان بن فلان انه كفوو ويفزع للمحتاج والضعيف /ياابني بايع الشاي اذهب يلي امير الرياض الله يطوول في عمرره وقابله وجهه لوجه انشاالله مايقصر معاك

  • 45
    الوايلي

    السلام عليكم
    الله يفرجها ع والدك ويسدد دينه
    دخل انا السجن بقضيه حقوق وربك فرجها الكن السجن ما تمنا للعدوك فما بالك بكبير السن والله قهر حين تعرف بيئه السجن تشوف المصائب

    الكن ليه ما تقدم علي الضمان

  • 44
    سعد

    لا حول ولا قوة الا بالله. ما فيه جهه حكومية او رجل اعمال يقرض هذا الشاب الالف و خمسمائة ريال شهريا إلين يتخرج و يسددها؟

  • 43
    صبي الدواسر

    حكم جائر والشكوى لغير الله مذلة

  • 42
    غير معروف

    بائع الشاي اطلب لجوء لاي بلد تختاره واصنع هناك مخيما لعله يصلك الغوث من المنضمات العالميه فالفقر اصبح يعج بالمكان حتى ملا منه الباعة والسكان

  • 41
    العتيبي

    على كف القدر نمشي وماندري عن المكتوب

    على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
    عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها

    مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب
    وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا

  • 40
    مدلك البعرين

    شاي بسكر ولا بدزن سكر ، اخاف يسكر

  • 39
    واقع

    أن شكينا بكينا وان سكتنا قهر

  • 38
    غير معروف

    الله يفرج همهم بس ياشباب كل واحد يحاول يبتعد عن الديون والله يفرج هموم المديونين وييسر امورهم ويفك ابوه من السجن أن شاء الله بس ابتعدوا عن الديون

  • 37
    زائر

    الديون ماوراها خير ماحد داري ويش سبب كثرة الديون اسره كبيره لكن ا صبر ربك يجيب الفرج الله يرزقكم من واسع فضله ويطلع الوك ويسخر ابن حلال يسدد عنه

  • 36
    غير معروف

    تعليق ٣٥ ابي مرسيدس رقعها

  • 35
    غير معروف

    ياشباب على قول المثل مد ارجولك على قد لحافك واحمدوا الله على نعمه الامن والامان وخذوها قاعده والله من اراد ان يسدد دينه والله ياربي ليعينه

  • 34
    غير معروف

    تعليق ٣١ الناس وصلت لما دون الكفاف والقروض اصبحت تاخذ ليسدو الناس ماعليهم من ماتكبدوه من التضخم وعدم قيمه للريال وكل شي بزدياد منظورك قاصر فنم

  • 33
    اخت العنيد

    اذا كان دخلك 30ريال يوميا فمكافئة الطالب اكثر وانت تدرس والضمان الاجتماعي مايقصر…. هياط في هياط وياغافلين تبرعوا

  • 32
    غير معروف

    طيب ذا اللي تسلفت منه مايبغى حقه حط نفسك محله ماتبغى احد ياخذ حقك والله العظيم اغلب من توقف خدماته كلها عشان لعب في لعب تحصله طايح باخر موديل من الجوالات والسفريات الا من رحم الله ويتسلف عشان كذا

  • 31
    غير معروف

    اول نحمد الله ونشكره على كل شي ثاني شي ياشباب الواحد منى يلقي بنفسه بالتهلك يأخذ قروض ويتسلف عشان يفلها ويأخذ اللي يبيه ولا يسدد ويلقي اللوم على من قام بايقاف خدماته

  • 30
    غير معروف

    وش اللي وصلنا لهذي الحاله المزريه؟المصيبه اذا استمر الوضع على هذي الوتيره فالقادم اعظم،من سنتين والناس تعاني وتصبر الى ان تفككت الاسره وانتهت، مالكم الا الدعاء والدعاء والدعاء، صبري مل من صبرا تصبرته

  • 29
    ابو صالح

    وينكم يا اهل الخير. افزعو له جزاكم الله خير.

  • 28
    الريف

    ماذا بعد السجن
    فصل من الوظيفه
    ضياع اسره

    ارجو اعاده النظر في السجن
    يكتفى باستقطاع جزء من الراتب
    ومنع السفر

  • 27
    يا ليت

    ودك يا الي اسمك زائر المساء تحط صغيره

  • 26
    يتفوهون بمالايعلمون حسبنا الله ونعم الوكيل

    تعليق 9 يقول هياط وتعليق 11 يشكك في سلوك والده علمآ انه رجل كبير وكان حارس مدرسه _ اسأل ان يحوجكم مثل ما احوجه ويذيقكم كأس معاناته مدري كيف قلوبكم تعطيكم الأستهزاء بحاله علمآ كلنا نعرف صدقه وضروفه

  • 25
    غير معروف

    اذكر واحد ناشد مسؤول عشان يرجعوه الجامعه استدعي من النائب العام عشان يضبطونو بقضية انتبهو ياعائلة صندوقجي الدور جايكم

  • 24
    غير معروف

    ت17وهل تضع الرياض المدينة الكبيرة كالليث القرية الصغيرة

  • 23
    غير معروف

    اللهم فك اسر والد هذا الشاب ويسر لهم من يفرج همهم

  • 22
    محمد القرني

    تعليق مخالف

  • 21
    ***

    ليس باليد غير أعانكم الله .

  • 20
    غير معروف

    ايقاف الخدمات هذي حسنات الصمعاني نظام يقتل ببطء قاتل الله الفقر وقاتل الله الفساد وقاتل الله من يرى الحال ويسكن في القصور وبنا بيننا بينه كوما من الرمال ان اشتكينا سفينا منه وان سكتنا متنا

  • 19
    غير معروف

    فك الله أسر والدك ورزقك من واسع فضلة بالحسبه في اليوم من ٣٠ الى ٥٠ ريال يعني من ٩٠٠ الى ١٥٠٠ ريال بالشهر اصبر ان الله مع الصابرين

  • 18
    سلمان البقمي

    لا حول ولا قوة الا بالله . أسأل الله أن يفك كربة والده.لا أعرف هل ابكي من القهر والحسرة.انا وقفت وعرفت لبناني يعمل بإحدى الشركات راتبه 190 الف بخلاف البونص والمزايا والتأمين وسيارة. وابن الوطن يكدح!!

  • 17
    زائر المساء

    على طاري بيع الشاهي ، فيه واحد يبيع شاهي فقط شمال الرياض ، الكأس ب 5 ريالات ، سألته كم كأسا تبيع في اليوم ؟ قال : لا يقل عن 200 ، يعني 1000 ريال في اليوم ، يعني 30000 ألف ريال في الشهر ، راتب الممتازة

  • 16
    الريف

    الى الله المشتكى
    تشتت اسر بسبب الديون
    ع وزاره العدل التدخل السريع
    وانقاذ الموقف
    لابد من الغاء السجن
    ويكتفى باستقطاع جزء من الراتب ومنع السفر
    السجن ليس حل للسداد

  • 15
    الحســـ أبومـاجــد ــــــن

    نحن الدولــة الوحيدة في العالم التي تطبق نظام ( وقف خدمات الشخص ) و يتضرر منة عائلة بكاملها .. والأدهى ان الشخص يحل المشكلة التي تسببت في إقاف خدماتة ولا تعاد الخدمات بسهولة و سرعة ..

  • 14
    واحد من الشعب

    اغلب الشعب متوقفه خدماتهم

    يارب عفووو كريم من الملك سلمان يزيل الهم عن الضعفا والمساكين

  • 13
    غير معروف

    اللي أعرفه أنك تأخذ 66% من راتبك إذا عليك إيقاف خدمات وهذا الكلام مؤكد.

  • 12
    غير معروف

    ت 6 الأخ سعود الله يفك دينك ويرزقك الزوجة الصالحه .

  • 11
    زائر المساء

    قاتل الله الهياط ، طيب اشرح لنا لماذا أوقفت خدمات والدك ؟ ماذا فعل حتى توقف خدماته ؟ إيقاف الخدمات ثم السجن له سبب واحد و هو مخالفة النظام

  • 10
    غير معروف

    هاذي الحالات اللي تستحق المساعده والدعم*** .

  • 9
    فتى غبيره

    هياط

  • 8
    F15

    اصبرشوي والله ليزاملك الكثير من الشعب شباب وشيبان بعد ايقاف خدماتهم وتوقف صرف رواتبهم بسبب المخالفات المروريه والله ان ماجائهم عفوا كريم ان علومهم علوم _ لكن الله ييسرامرك ويفرج كربة والدك

  • 7
    غير معروف

    صورة مع التحيه للزكاه والدخل والضريبه والضمان الاجتماعي وصورة للديوان الملكي لدراسه حالة اسرته وتقديم الاغاثه عبر برنامج الملك سلمان فاهلنا احق باغاثتهم

  • 6
    سعود 🙄

    والله ثم والله ثم والله ان علي إيقاف خدمات عشان قرض ٨٠ الف .جالس اسدد فيه . وعمري طق ٣٧ سنه . أعزب. وحيد . اسمع قران ليل ونهار من هم ووجع الدين لا زوجه ولا ولد وحالتي يرثى لها .بسبب إيقاف الزفت. يارب

  • 5
    فروان

    الله يعينه ويسخر له من ياخذ بيده ويقضي ديون والده

  • 4
    غير معروف

    الله يرزقنا ويرزقك من واسع فضله ويفتح لنا ولك باب رزق امين

  • 3
    ميم

    اُسلوب جميل والله بطلع ابوك ويسدد ديونكم الدنيا بخير

  • 2
    ام خالد

    الله يسخرلك عيال الحلال يساعدونك ويساعدون اهلك ويخلونك ترجع لكليتك السعوديون فيهم خير كثير ويارب يارب تلقى من يوقف معاك وينكم يااهل النخوة والمروءة. 🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  • 1
    الله يكون بعونك

    اغلب الاسر كذلك ووالدهم الى متوفى والى عاطل عن العمل الخ الله يفك اسر والد