رئيس التحرير : مشعل العريفي

أصابع مشوهة وأخرى زائدة .. بالفيديو: مواطن يكشف عن مرض نادر أصاب 3 من أبناءه .. وهذا ما ناشد به!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: روى مواطن قصة مأساة عائلته بمحافظة رفحاء، بسبب مرض نادر أصاب أبناءه منذ الولادة، والمعاناة التي واجهتهم بسبب هذا المرض الذي تسبب في زيادة عدد أصابع اليدين والقدمين وتشوهات بهما والتصاقات، وآخر هذه الأسرة هي رضيعة تبلغ 5 أيام، ولدت لأصابع مشوهة وأخرى زائدة.
انتشار المرض في الأسرة وقال المواطن عواد ماجد الشمري، في تقرير نشره برنامج "إم بي سي" في أسبوع، إنهم فوجئوا بانتشار مرض نادر أصاب أبنائهم، فتارة يأتي المولود سليماً، وتارة أخرى مصاباً بتلك التشوهات الغريبة، رغم أن هذا المرض لم يكن أصابهم عن طريق الوراثة. ولفت الشمري، إلى أن الإعاقة ضربت ثلاثة من أبنائه في اليدين والقدمين، وتسببت في تشوهات وإلتصاقات تسببت في صعوبة الحركة لدى أبناءه.
عمليات تجميل وإصلاح التشوهات وأشار الشمري، أنهم عانوا كثيرا جراء تلك الإصابة، ولم يقصر في السعي وراء علاج أبناءه من هذا المرض الغامض، حيث لم يترك مستشفى إلا وذهب إليها لمعرفة أسباب هذا المرض، لكن دون جدوى، فيتم إخبارهم من المستشفيات بأنها ستقوم بعمليات تجميل التشوهات ثم إصلاحها، لكن لم يحدث تجميل أو إصلاح لتلك التشوهات الغامضة.
الدموع لا تفارق الأبناء وعبر أبناء الشمري، عن حزنهم لعدم علاجهم، حيث أن ابنته الكبرى "فرح" لم تكمل دراستها بسبب عدم تقبل زميلاتها لها ولحالتها، فيما لا تفارق الدموع أبناءه عندما ينظرون لأصابعهم المشوهة والملتصقة. وناشد المواطن الشمري، بمساعدته في معالجة المصابين، وتبني مركز أبحاث تلك الحالات لمعرفة أسباب المرض، خاصةً أنها ظاهرة ليست ورائية في العائلة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up