رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصدر عسكري تركي يروي تفاصيل اتفاق ترامب أردوغان حول الانسحاب الأمريكي من سوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: ذكر مصدر عسكري تركي أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من شمال شرق سوريا بشكل جزئي قبيل بدء الجيش التركي عمليته العسكرية المرتقبة في المنطقة.
وأوضح المسؤول الأمريكي، في حديث لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، أن القرار تم اتخاذه بعد مكالمة هاتفية جرت بين ترامب وأردوغان الجمعة الماضي.
وقال المصدر ذاته مبينا: "كل ما حدث لاحقا يجري تطبيقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال هذه المكالمة الهاتفية".
وأعلنت الولايات المتحدة، في وقت سابق من الأربعاء، أنها بدأت سحب كل قواتها المنتشرة في سوريا، بعد ما وصفته بدحر تنظيم "داعش" على الأرض من قبل التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن. وأشارت الإدارة الأمريكية على لسان كل من البيت الأبيض والبنتاغون إلى أنها تنتقل إلى "مرحلة جديدة" من حملتها في سوريا.
والجمعة الماضي أجرى الرئيسان الأمريكي والتركي اتصالا هاتفيا بحثا فيه التطورات الأخيرة في سوريا لا سيما على خلفية استعداد تركيا لإطلاق عملية عسكرية جديدة في الأراضي السورية ضد المسلحين الأكراد.
وأبلغ أردوغان ترامب خلال المحادثات، حسبما ذكرته الرئاسة التركية، بمباعث قلقه الخاصة بأمن تركيا القومي بسبب أنشطة من تعتبرهم أنقرة إرهابيين قرب حدود بلاده في شمال وشرق سوريا، وذلك في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية"، الهيكل العسكري لـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي مثلت حليفا أساسيا لواشنطن على الأرض السورية في محاربة "داعش".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up