رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيبة تكشف الفرق بين المياه القلوية والمياه العادية .. وتوضح أيهما أفضل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت طبيبة الفرق بين المياه القلوية والمياه العادية ، وأيهما أفضل ، وذلك بعدما كثر الحديث عن فوائد المياه القلوبة الفترة الماضية .
إنقاص الوزن ومنع السرطان
وقالت الطبيبة نسرين محمد عبدالسلام ، في مقال لها بصحيفة مكة : " كثر الحديث عن فوائد المياه القلوية أو (Alkaline water) في الفترة الماضية، حيث يقال إنها تساعد على منع الإصابة بالسرطان، وتؤخر الشيخوخة ومفيدة لمظهر الجلد وتنظيف القولون، وترفع المناعة وتساعد على إنقاص الوزن."
وأشارت الطبيبة إلى أن بعض المدافعين عن المياه القلوية يعتقدون أن زيادة القلوية تعمل على اتزان حموضة الدم في الجسم. ولكن من المستحيل تغيير مستوى الرقم الهيدروجيني للدم بالأكل أو الشرب،.
دليل علمي
وأضافت نسرين : " بشكل عام، قلوية المياه مثيرة للجدل إلى حد ما. ولكن حتى الآن المياه العادية هي الأفضل لمعظم الناس، حيث إنه لا يوجد أي دليل علمي يؤكد بشكل كامل الادعاءات الصحية التي يروج لها المؤيدون للمياه القلوية.
وأكدت الطبيبة نسرين : " ليس هناك ما يكفي من الأدلة العلمية لدعم استخدام المياه القلوية كعلاج لأي حالة صحية، ولا يوصى بتصديق الادعاءات التسويقية لها، ومع ذلك بشكل عام، شرب المياه القلوية يعد آمنا."
عسر الهضم
ورأت نسرين ، أنه لا يفضل شرب المياه القلوية مع الوجبات لأنه يمكن أن ينتج عن هذا تعطيل إنتاج الحمض داخل المعدة وعسر الهضم وما يترتب عليه من صعوبة امتصاص العناصر الغذائية.
وأشارت إلى أن الإكثار بشكل مبالغ فيه من شرب المياه القلوية يجعل الأمعاء الدقيقة أكثر عرضة لفرط النمو البكتيري وبعض الجراثيم الأخرى، وإذا كان الشخص يعاني من أي مشاكل في الكلى يجب عليه استشارة طبيبه قبل استخدام المياه القلوية، حيث إن هذا النوع من المياه قد يكون ضارًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up