مصادر: “زواج القاصرات” و”التبرع بالأعضاء” مشروعان حكوميان.. و”الشورى” يحدد موعد التصويت عليهما!

مصادر: “زواج القاصرات” و”التبرع بالأعضاء” مشروعان حكوميان.. و”الشورى” يحدد موعد التصويت عليهما!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أن مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية الذي سيناقشه مجلس الشورى غدًا الإثنين، وتوصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن موضوع دراسة زواج القاصرات”، التي سيصوت عليها الأعضاء في جلسة الأربعاء القادم، مشروعان حكوميان.
تحديد سن القاصر
ورجحت مصادر مطلعة أن يكون المشروع “نقلة تطويرية” لنظام سابق أعده المجلس الصحي السعودي باسم “مشروع النظام الشامل لزراعة الأعضاء البشرية في المملكة العربية السعودية”، بحسب “عكاظ”.
وأوضح أعضاء من مجلس الشورى -فضلوا عدم ذكر أسمائهم- أن مشروع ضوابط زواج القاصرات يتضمن عددًا من الضوابط والملاحظات من بينها تحديد سن القاصر بـ18 عامًا، واشتراط التقرير الطبي والنفسي لزواج من هم دون سن الـ18 وغير ذلك من الضوابط التي تضمن عدم زواج من هو غير مؤهل للزواج.

التعليقات مغلقة.

30 تعليق

  • 30
    الهزاع

    مجلس الشورى في شي أهم من هذا الأمور حلو مسألة المتقاعدين والكهرباء والظرايب وساهر

  • 29
    غير معروف

    حتى شرع الله يا مجلس الشورى تدخلوا فيه اللي يبي يتزوج يتزوج غصب عن النفكم رضيتم أو ابيتم

  • 28
    الحقباني معلومه مهمه

    علم يقول انه تبرع بالاعضاْ يعتبر صدقه جاريه هل هذا صحيح ان ذهبت للتخصص وقولت ابغي تتبرع والكن لم اجده من يشجع علي ذلك بل وجد وجه عبوس كانهم يطردكم مافيه شي اسمه تشجيع علم

  • 27
    حمو جيزان

    ايش هذي المصايب كيف مطلقة كذا ايش هذا اعوذبالله من الحقد والغل قلوب سوداء اين الحقوق؟ يجب سجن هذه المراة لتضليلها ابنائها وضياعهم

  • 26
    ناقد

    الانسان ليس يملك نفسه لكي يتبرع بها فهي ملك لخالقه.

  • 25
    غير معروف

    تابع اجبرتوهم يتزوجون من سن١٨وطالع وعشان كيذا الناس راح تزوج اقل من العمر هذا شهود وبدون تسجيل بالمحكمه حتى بالشرع الشورى يبي يغيره هزلت

  • 24
    عبدالاله١١١١

    لاحول ولاقوه إلا بالله الاسلام لم يحدد سن معين لزواج حدد فقط البنت اذا بلغت يحق لها الزواج او بس نطبق النظام الغربي من مجلس الشورى..بتحديده راح الناس تتزوج بدون ماتسجله بالمحكمه لانكم اجبرتوهم تابع

  • 23
    وأفوض امري الى الله

    موضوع نقل الاعضاء من المحكوم عليهم بالقصاص ضروري اخذ
    موافقة المحكوم عليه واهله والحصول على فتوى من هيئة كبار العلماء
    وكل الاجراءات المطلوبه في مثل هذه الحالة وليس قصدي ان مجلس
    الشورى يقرر مباشرة

  • 22
    غير معروف

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

  • 21
    حمود

    اضاعة وقت مايحتاج تصويت واضحه الزواج بعد ١٨ والاعضاء حسب رغبت المتبرع

  • 20
    ريما

    خروج

  • 19
    ريما

    مكتوب اعضاء من مجلس الشورى فضلو عدم ذكر اسمائهم؟؟وش السبب؟؟

  • 18
    ابو بدر

    مجلس. الشورى. ينطبق عليه المثل. :: اسمع. جعجعة ولا اوى طحنا. ؟؟؟ اتحدى. طلعنا بفائدة واحده منه. وخاصة للمواطن.***

  • 17
    ريما

    فتوى العلامة ابن باز رحمه الله طويلة شوي وبالاخير مكتوب الأحوط ان لايتبرع بشيء لأحد ان يقطعه بعد وفاته وألا يتعرض له

  • 16
    رواتب المتقاعدين لاتكفي الحاجة لدينا عوايل واطفال وبنات؟هل هذا يرضيكم؟اين الراتب يكون؟؟

    لماذا تتجاهلون العسكري المتقاعد وتتناسونه وراتبه قليل جدا ولا يكفي لشخص واحد؟لماذ وهم من قدم شبابه وقوته وفكره ووقته في كل وقت ليلا نهاراوعندما يصل الى الستين بعدالتقاعد الكل يتجاهله حتى راتبه لايكفيه

  • 15
    ريما

    الله اعلم ما اتوقع بأن يجوز شرعا اخذ من اعضاء من تم قصاصه ايضا من يبي اعضائهم💔

  • 14
    محب المرصد

    فيه مواضيع اهم من العنوسة والاعضاء فيه ىالسكن الكهرباء المواد الغذائية حاجه تمس جميع المواطنين وخاصة الطبقة الكادحه

  • 13
    غير معروف

    وماهو السبب في تدخل البعض في زواج من تريد الزواج اذا كان لها رغبة ولديها استعداد لذلك وتوابعه لتقليل العانسات اما التبرع بالاعضاء فنرجوا اخذ رأي هيئة كبار العلماء وبحث ذلك حتى لا يسن عمل لا يرضي الله

  • 12
    وأفوض امري الى الله

    ارى ان من ينفذ فيهم حكم القصاص ان يستفاد من اعضاءهم
    لمن يحتاج اليها على قايمة انتظار زراعة الاعضاء بحيث يتم
    عمل اجراءات تمكن الجهات الطبية من الاستفادة من اعضاءهم
    على ان يتأكد اصحاب الدم من وفاته

  • 11
    ريما

    اصعب شيء إذا الطفل توه مولود ماتقدر تنام الليل كل كمن دقيقة يصيح اما يبي يرضع او مريض

  • 10
    جومارووووو

    البطالة اهم موضوع اتمنى يتم مناقشة بشكل شهري يا مجلس الشورى

  • 9
    مجرد رأي

    الهدف من تحديد سن 18عشر هدف بعيد المدى
    تجريم الزواج الشرعي
    تحديد لبس الحجاب. مطالبات ستكون في وقت ما مشروعه للاسف

  • 8
    ريما

    طفل ببطنها وطفل يركض مزعج وطفل يبي ياكل وطفل تخانق مع اخوه وطفل يبي يرضع وطفل يحتاج غيار

  • premium medal
    7
    الرحااال

    افضل زواج..عمر الزوجه 22 سنه..وعمر الزوج 30 سنه..لو حسبناها..نجد فارق العمر جميل جدا كأنهم في سن واحد..والنضوج تقريبا متقارب..الصحه متقاربه..التفكير في الزواج مرغوب بين الطرفين..زواج ناجح بحول الله 💚

  • 6
    ليت مجلس الشورى ناقش موضوعات اهم

    اعتقد يوجد اهم منها بكثير السكن والبطاله وضعف الرواتب وجشع الكهرباء والبانزين يفترض الشورى يناقشها

  • 5
    أبو خالد

    😉 انا مع السماح بزواج منهم لان زواجي بعد شهر عيشششش حياتك وتونس دام الشي الحلال

  • 4
    ريما

    والله اعرف بنات متزوجات مسكينات اطفالهن هذا على هذا اي متقاربة أعمارهم وحامل مايمديها تلد إلا بعد مده قصيره تحمل ومراجعات وولاده وتربية🤕 مامن راحه

  • premium medal
    3
    الرحااال

    لا..لزواج القاصرات مهما كانت الاغرائات..كيف تزوجوا بنت عمرها 16 سنه او اقل من رجل عمره خمسين او اكثر..هو عمره الافتراضي ١٠ سنوات وبعدها يبتدى بالذبول..هذا اذا قلنا انه بخير..ماذنبها تعيش مع حي ميت !💚

  • 2
    ريما

    الزواج مسؤوليات وتعب وصبر😪 مو تحسبنه لعب يالقاصرات

  • 1
    hima

    وتوصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن موضوع دراسة زواج القاصرات”مافي داعي,المهم الافادة الطبيه نفسيه وجسديه,,وبعدين التبرع بالاعضاء ماهو موضوع نقاش,هو برغبة الانسان المختص,وخلاص.