رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : طبيب بريطاني يكشف عن وصفة سحرية لإنقاص الوزن بطريقة مذهلة وعلاج مرض السكري!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

ترجمة حصرية : ابتكر مختص بريطاني يدعى مايكل موسلي نظاماً لإنقاص الوزن أطلق عليه حمية الـ 5:2 أو رجيم الصيام ، وهو حمية جديدة تتيح لنا أن نأكل كل ما نريده لمدة خمسة أيام، ثم الصيام عن كل شيء تقريبا لمدة يومين.
يقول "موسلي" نكتشف كل صيف من جديد أن وزننا قد زاد خلال فصل الشتاء ببضعة كيلوغرامات، الأمر الذي يجعلنا نخجل عند ارتداء ملابس السباحة ، لذلك تنتشر طرق جديدة وعجيبة لخفض الوزن السريع : حمية الملفوف، حمية هرمون الحمل وغيرها من الحميات الصارمة التي تركز على تناول كميات أقل من الطعام وانخفاض الوزن السريع جداً ، والذي غالبا ما ينتهي بزيادة مضاعفة في الوزن.
ما هي حمية ال- 5:2 أو رجيم الصيام ؟
حمية 2 :5 هي حمية الصوم المتقطع للدكتور مايكل موسلي، أو باسمها الشعبي "حمية ال- "5:2" ، تتكون من مبدأ بسيط : نأكل كل ما نريده لمدة خمسة أيام، وفي اليومين التاليين نأكل بأقل قدر ممكن - 500 سعرة حرارية للنساء و- 600 سعرة حرارية للرجال - لمدة ستة أسابيع.
كل من حاول ذات مرة اتباع حمية سريعة لخفض الوزن يعرف أنه بعد خفض الوزن السريع، فان الوزن الزائد يعود سريعا – وبشكل أكبر ، هذه الحمية لا تختلف كثيراً ، أولا وقبل كل، الحميات السريعة هي غير مناسبة لأولئك الذين يعانون من عشق الأكل ، لأنها لا تقدم حلا للتغيير التفكيري والسلوكي المطلوب.
كل ما تقدمه هذه الحميات هو تغيير مؤقت، ثم العودة الى طريقة الأكل التي لا تحدد الكميات وأنواع الطعام ، التغييرات المتكررة قد تضر بعملية التمثيل الغذائي، وتجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.
نظام جديد
وأشار موسلي أنه قد قرر إصدار كتاباً جديداً يتضمن تطويراً لحمية 2 : 5 ، أسماه The Fast 800 .
ويدور هذا النظام المعدل من حمية 2 : 5 إلى استخدام 800 سعرة فقط في اليوم ، مشيراً إلى أنه رقماً سحرياً ، وقد قام بتجرية النظام بنفسه ولكن قبل أن يجربه كان عليه أن يزيد من وزنه لكي يقوم بتجربة نظام التخسيس ويرى مفعوله .
يؤكد دكتور موسلي أن النظام الجديد بعد اتباعه قد خلصه من الوزن بالإضافة إلى ضبط مستويات السكر في الدم ، مشيراً إلى أن بروفيسور متخصص في مرض السكري في جامعة نيوكاسل يدعى روي تايلور ، قد أخبره أن نظامه الغذائي هم السبب في شفائه من مرض السكري .
علاج مرض السكري
وشرح تايلور الأمر ، إذ قال أن فقدان الوزن قد استنزف الدهون من الكبد والبنكرياس ، واستعادة سكر الدم إلى وضعه الطبيعي .
ويقوم هذا النظام نظام التخسيس الجديد على الإلتزام بـ 800 سعر حراري في اليوم حتى الوصول للوزن المثالي .
بيني كوثبرت (33 عاما) أوضحت أنها جربت نظام التخسيس 800 وكان فعالاً ، وأفضل بديل لها حيث أنها تعاني من حساسية تجاه الرياضة .
لويزا والترز ، 50 سنة ، تقول : " كان عيد ميلاد زوجي قادمًا ، لذلك أجريت نظامًا غذائيًا سريعًا ، فقدت حوالي 5 أرطال ، لكنني عرفت أنني لا أستطيع الحفاظ عليها .
لم أقم بالصيام يومين معاً أبداً ، ولكنني اخترت يومًا ما يومًا ما ، وأيام الأربعاء أو الخميس ، لم أكن أتناول وجبة الإفطار ، لتناول طعام الغداء ، وأحصل على وجبة خفيفة مثل الحساء ، وأتناول الشاي أو القهوة مع الحليب الخالي من الدسم طوال اليوم.
جرب هذا الاختبار لمعرفة مدى إدمانك لطعام معين ، أكثر من ثلاثة إجابات "نعم" وقد تكون في مشكلة:
1 عندما أبدأ بتناول هذا الطعام ، لا أستطيع التوقف عن تناول الطعام أكثر من المعتاد.
2 استمر في تناول هذا الطعام حتى عندما لا أكون جائعاً.
3 آكل إلى النقطة التي أشعر فيها بمرض جسدي.
4 أجد نفسي أتلهف على هذا الطعام عندما أشعر بالتوتر.
5 إذا لم يكن في المنزل ، سأقود سيارتي إلى أقرب متجر يبيعها.
6 أستخدم هذا الطعام لأشعر بتحسن.
7 أخفي هذا الطعام ، حتى أولئك المقربون مني لا يأكلون منه.
8 الأكل يسبب القلق والشعور بالذات والشعور بالذنب.
9 على الرغم من أنني لم أعد أستمتع بالكثير من الأكل ، فأنا أستمر في ذلك.
10 لقد حاولت أن أقدم هذا الطعام لكنه فشل.
أضف الإجابات "بنعم". كلما أعطيت الإجابة بنعم ، كلما كنت مدمن طعام أكثر.
https://videos.dailymail.co.uk/video/1418450360/2014/08/1418450360_3741154380001_fat.mp4



arrow up