رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بدأت عصامية ".. "أسرار العسيري" لـ"المرصد" تكشف عن بداية دخولها مجال الإعلام وتتحدث عن سر نجاحها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -حاتم الغنامي: كشفت أسرار العسيري، الشابة السعودية، عن بدايتها كمذيعة راديو في برنامج مذيع العرب، وتعاقب الأحداث والتجارب في مجال الإعلام حتى أصبحت لاحقا مذيعة من بين المذيعات في برنامج سيدتي.
واستطاعت "أسرار"، أن تضع بصمتها الخاصة في الإعلام منذ نعومة أظافرها،حيث تمكنت من بناء نفسها بنفسها كونها شخصية "عصامية".
وتؤمن الشابة السعودية بمهنية الإعلام، حتى أنها أنتقدت بحدة من دخلوا مجال الإعلام وهم لا يمتون له بأي صلة.
وفتحت صحيفة المرصد، العديد من الملفات الهامة مع أسرار، وتحدثت بدون خوف أو قلق عن حياتها المهنية وعن رأيها في من دخل مجال الإعلام مؤخرا بعد تنتشار وسائل التواصل بكثره.
حبها للإعلام جعلها تفتح قلبها لـ"المرصد" وتوصل رسالتها كإعلامية، عن حياتها المهنية وعن رأيها في من دخل مجال الإعلام مؤخرا بعد انتشار وسائل التواصل بكثرة.
فلنقرأ ما بين السطور عن ما تحدثت به أسرار العسيري.
حاتم الغنامي - خاص المرصد
* في صحيفة المرصد دائما نترك للضيف التقديم عن نفسه، كيف تقدم أسرار العسيري عن نفسها؟ -من صعب بالنسبة لي التحدث عن نفسي، ولكن بشكل مختصر، فأنا فتاة العشرينات أحب الحياة كباقي فتيات جيلي ولكن ما يميزني هو إصراري الدائم على النجاح واجتهادي منذ الصغر للوصول لهدفي الذي منذ وعيت على الدنيا وأنا لا أرى نفسي إلا به؛ وهو الإعلام.
* كيف كانت بداياتك مع الإعلام؟ - دائما تكون البدايات صعبة، وعندما تريد أن تصل لشيء ما؛ فلا تعتقد بأن الطريق سيكون سهلاً وميسراً والحياة أمامك ستكون وردية، وأنا كذلك تعبت وتعثرت وصبرت وحققت بعضاً مما أريد ولكني مازالت اطمح للمزيد.
* هل واجهتي عوائق في بداياتك الإعلامية؟ - بالتأكيد ، ولكني لا أسميها عوائق لأنها لم تعقني ابداً في يوم ما، وإنما أفادتني وقوتني وزادتني إصرار لاستكمال رحلتي في الوصول لأهدافي.
* أسرار من الذي دعمك لكي تتجهي لمجال الإعلام؟ - أهلي .. لا أنكر فضلهم علي بدايتاً من الوالدة التي لاحظت تقمصي لدور المذيعة منذ الصغر أثناء أوقات اللعب وقراءة لها الأخبار كمذيعة اخبارية، بل وحتى الاذاعة المدرسية عندما كنت أقدمها، ومن ثم الوالد الذي كان يحضر معي كل يوم للتصوير، ومن ثم زوجي الذي شعر بموهبتي وتفهمها ودائماً يقدم لي الدعم والتحفيز فأنا لا أنكر فضلهم علي بعد الله واجتهادي، ودائماً يبدأ الدعم من الأسرة.
* ماذا تعني لك تجربتك مع روتانا خليجية، وخاصة برنامج سيدتي؟ - تجربة رائعة جاءتني بعد العديد من التجارب فأنا كنت في يوم ما مراسلة في هذا البرنامج، ولكن كان دائماً عيني على كرسي المذيعة، وسعيت واجتهدت وصبرت حتى وصلت له، فهي كانت تجربة اثقلت مشواري الإعلامي واستفدت منها كثيرا.
* حالياً تقدمين في برنامج سيدتي، وهو برنامج يختص بالمرأة؟ هل سنشاهدك لاحقاً تقدمين في برامج سياسية أو فنية أو رياضية أو مجال أخر؟ - هو برنامج يتحدث بكل ما يهم الأسرة بشكل عام وكل ما يهم المرأة بشكل خاص يلم جوانب كثيرة وهو برنامج متكامل، ولكني الأن توقفت عن تقديم البرنامج، دائماً من يريد النجاح فهو لا يقف عند محطة معينة، بل بالعكس يحب أن يتحدى نفسه ليراها في المكان الأفضل، المذيع الناجح يحب أن يرى الجمهور في كل أنواع البرامج ويجب عليه أن يتقن عمله في كل الجوانب ويلم بها جميعاً، وأنا أطمح لذلك.
* من هم أقرب الأشخاص لك في روتانا خليجية؟ - جميع الفريق فأنا لا أستثني احداً منهم، جمعتنا أيام حلوة ومواقف طريفة وعفوية وأزمات، وأنا احترمهم جميعا ومازلنا على تواصل.
* هل هناك برنامج تتمنين أن تقدميه؟ - بالتأكيد هناك الكثير من الأفكار التي أتمنى تقديمها، ومن ضمن تلك الأفكار برامج التوك شو.
* كفتاة سعودية تعاصر حالياً النهضة الكبيرة التي تعيشها المرأة السعودية، كيف ترين واقع المرأة اليوم؟ - واقع مبشر بكل خير، اليوم المرأة السعودية أخذت أغلب حقوقها وأصبح الطريق ميسر أمامها أكثر من السابق وأكبر دليل هو نجاح المرأة السعودية في أكثر من مجال وأنها أصبحت محط أنظار العالم.
* أسرار هل لديك هوايات أخرى غير مجال الإعلام وماهي؟ - نعم هناك هواية أفجر فيها طاقتي بيني وبين ذاتي وهي الشعر.
* يعني تعتبر نفسك شاعرة أسرار؟ ولماذا لا نشاهدك تلقين نصوص شعرية لك بمقاطع صوتية بحسابك؟ - هي فقط هواية أحبها وأمارسها، ولكن حتى الأن لم أنشر من كتاباتي شيء، ولكن ممكن يوماً ما أغير رأيي وأنشرها.
* طيب ما هو أقرب نص شعري لقلبك؟ - أحب كتابات الشاعر يحيى العلاق ومن أقرب كتاباته إلى قلبي، قصيدة بين الحب والكبرياء.
* هل تفكري بالاتجاه لمجال التمثيل أو الأزياء؟ - مجال الأزياء أيضاً من هوايتي وأحبه وممكن يكون مشروعي القادم، أما التمثيل فلا أفكر به، وليس من خططي، ولكن لا نعلم ماذا يحدث قادماً.
* لو عُرض عليك بشكل رسمي المشاركة في مجال التمثيل من شخصية فنية معتبرة، هل ستقبلين خوض التجربة؟ - أنا الأن أقول لك لا، لن أقبل والفكرة ليست من ضمن أفكاري، ولكن ممكن يوماً ما يعرض علي شيء يضيف لأسرار وعمل لا يرفض، حينها ممكن أعيد ترتيب أفكاري.
* لماذا لا نشاهد لك حضور في المجالات التطوعية أو النشاطات الاجتماعية؟ - لم تتيح لي الفرصة للمشاركة، وهي ليست رفض مني، بل بالعكس إذا كان هناك فرصة فأنا أرحب بها.
* هل هناك إعلامية تشد انتباهك؟ ومن هي؟ - بالتأكيد هناك إعلاميات احرص على متابعتهم وأحترمهم، ولكن لا أود ذكر أسماء حتى لا أنسى أسماً.
* ماهي الرسالة التي تقدمينها للإعلاميات السعوديات المبتدئات؟ - كلمة إعلامي كلمة كبيرة جداً ولا تطلق على أي شخص وليست كل من هب ودب أصبح إعلامي، إذا شخص صور اعلان وشارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كم فيديو أصبح إعلامي، طيب الشخص الذي درس إعلام وتخصص في هذا المجال وكافح وأجتهد وقضى ٣٠ أو ٤٠ سنة من عمره في هذا المجال، فماذا يطلق عليه !! هل يتساوون ببعض!! حتماً لا، فأنا استنكر كل من ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي ولقب نفسه بإعلامي ! نصيحتي لهم أسعى وأجتهد حتى تصل لمرحلة تستحق أن يلقبك الناس بهذا اللقب ولكن لا تطلقه على نفسك.
* أخيراً أسرار، نقول لك سعدنا باللقاء معك، كلمة أخيرة توجهينها لصحيفة المرصد؟
- اشكركم جداً على استضافتي، سعدت جداً بكم وبالحوار معكم وكانت أسئلة مميزة كصحيفتكم .. شكراً لكم.
https://www.instagram.com/p/BLwKTPOA7M9/
https://www.instagram.com/p/BRauDk5gS6e/
https://www.instagram.com/p/BMaBYgehGnI/

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up