رئيس التحرير : مشعل العريفي

غرامة 3400 دولار على زوجة تركية بسبب خرقها لـ "واجب الإخلاص"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: قضت محكمة تركية في العاصمة أنقرة بتغريم امرأة بسبب خرقها "واجب الإخلاص" لزوجها، على خلفية اتهامات متبادلة بين الزوجين بشأن حضانة ابنهما، وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء.
اختفاء الزوجة وتعود فصول القصة إلى 11 نوفمبر 2016، عندما عاد الرجل، ويدعى محمد إلى المنزل، ولم يجد ابنه البالغ من العمر سنة ونصف السنة آنذاك، وزوجته، وتدعى بيلين، بحسب صحيفة "حرييت" التركية. وبعد أن علم الزوج بأن صهره (زوج أخته)، ويدعى دورموس، قد اختفى هو الآخر بالتزامن مع اختفاء زوجته وابنه، رفع دعوى قضائية ضده ظنا منه أنه هرب مع زوجته وابنه.
طلب الطلاق وفي 13 نوفمبر 2016، أخبرت الزوجة السلطات بأنها هربت، لأن زوجها قد أهملها وابنها. وقالت: "لم أهرب مع دورموس. لم تكن هناك علاقة بيننا كما زعم. وأضافت: "لم يكن زوجي يعتني بي وطفلي والمنزل". بعد ذلك تقدم محمد بطلب الطلاق، مطالبا بـ50 ألف ليرة تركية (حوالي 93.3 دولار أميركي) تعويضا عن الأضرار التي لحقت به من جراء فعلة زوجته، ومن أجل حضانة الطفل.
التساوي في الخطأ ووجدت محكمة الأسرة في مقاطعة كونيا الوسطى في الأناضول أن كلا الطرفين متساويين في الخطأ، ومنحت الأم حضانة الطفل، بينما أمرت الزوج بأداء نفقة تبلغ 250 ليرة تركية (حوالي 47 دولار أميركي) كل شهر. وعقب اعتراض محامي الزوج على الحكم، ألغت محكمة العدل الإقليمية في أنقرة القرار، وأمرت الزوجة بدفع تعويضات قيمتها 18 ألف ليرة تركية (حوالي 3400 دولار أميركي) على أساس أنها خرقت "واجب الإخلاص".
واجب الإخلاص وقالت المحكمة إن "المرأة مخطئة بشكل أكبر مقارنة بالرجل بسبب سلوك المرأة الذي يتعارض مع واجب الإخلاص، والذي أدى إلى الطلاق، وهو اعتداء على حقوق صاحب الشكوى".

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up