رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل اجتماع مجلس وزراء العرب .. هذا ما قاله وزير الإعلام " الشبانة" عن أهداف التنمية المستدامة 2030

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أوضح معالي وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة اليوم في ختام الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب أن الاجتماع كان مثمرًا، وأن المجتمعين توصلوا إلى عدد من التوصيات المهمة فيما يخص الثلاثة عشر بندًا التي تمت مناقشتها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة تنسيق جهود الإعلام العربي لتغطية الأحداث على الأراضي الفلسطينية في مختلف وسائل إعلامنا العربي بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.
ميثاق الشرف الإعلامي العربي وبين معاليه أن موضوع ميثاق الشرف الإعلامي العربي كان من ضمن البنود التي تمت مناقشتها حيث اتفق المجتمعون على ضرورة إشراك النقابات الصحفية والمؤسسات والمنظومات المهنية في مراجعة بنوده.
الاستراتيجية الإعلامية العربية كما ناقش الاجتماع الاستراتيجية الإعلامية العربية والآليات التنفيذية المقترحة، كما تم اعتماد التوصيات التي اقترحها المجتمعون في الملتقى العربي المنعقد في الرياض لمناقشة آليات تنفيذ الحملة الإعلامية العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. كما بين معاليه أن المكتب التنفيذي ناقش فكرة المشروعين المقدمين من الهيئة العربية للبث المشترك حول مشروع إثراء المحتوى الإليكتروني العربي على شبكة الإنترنت، و مشروع منصة البث الرقمي ضمن مركز بيانات إلكترونية عربية، وتكليف لجنة فنية من الدول الأعضاء لدراسة هذين المشروعين بشكل دقيق.
تعزيز ثقافة التسامح كما أكد معاليه أن المكتب اعتمد المقترح المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار موضوع "دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح" محورا فكريا للدورة 50 لمجلس وزراء الإعلام العرب.
الختام وفي الختام أكد معالي الوزير تركي بن عبدالله الشبانة أن استضافة الرياض لاجتماع الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب يأتي ضمن الفعاليات التي تستضيفها المملكة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي، مؤكدا أن هذا الاختيار يأتي متزامنا مع رئاسة المملكة لكلا الاجتماعين، مما يعكس الدور المحوري للمملكة في النهوض بالعمل الإعلامي العربي المشترك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up