رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. شاهد أول حديث لنائب أمير مكة "بدر بن سلطان" أثناء ترؤسه اجتماعاً لهيئة تطوير المنطقة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : خطف الأمير الشاب بدر بن سلطان أنظار السعوديين في أول خطاب له كنائب لأمير منطقة مكة المكرمة، والذي ألقاه لدى ترؤسه اجتماعًا لهيئة تطوير المدينة المقدسة.
طموحات الشباب
وأشاد مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بفحوى خطاب الأمير الشاب، معتبرين أنه لبى طموحات الشباب وتفهم احتياجاتهم.
وتمكن الأمير بدر بالفعل من جذب الاهتمام حتى للحاضرين في الاجتماع، بطريقة إلقائه الخالية من المجاملات والبروتوكلات المعتادة والتفخيم، ومبتعدًا عن المديح والإطناب، مكتفيًا بالحديث في صميم احتياجات المملكة والمواطنين، مشددًا على ضرورة التكاتف والعمل لأجل ذلك.
مصلحة المواطن
وقال نائب أمير مكة، في خطابه، إن “العمل يجب أن يكون لمصلحة المواطن والمملكة، وليس لأجل تحقيق إنجازات شخصية، وإن الأهم هو أن يكون لدينا خطة تمتد لسنوات وتعكس رؤية 2030”.
وش ناقصنا ؟
وأوضح: “التنسيق مهم ما ندري وش نبي بالعشر سنوات القادمة وش احتياجات مكة من الرؤية، من المبادرات والتحول، وش احتياجاتنا وش ناقصنا، الوزارات وش خطتها الخمسية لنا، (..) وش يبغون يسوون بمنطقة مكة لخمس سنوات القادمة، لما جينا نغطي النطاق العمراني مية بالمية، كم بيكلفنا هذا (..) خلال عشر سنوات، ليش ميكون عنا دراسة من الآن نقدمها للجهات المعنية؟ (..)”.
خطة
وشدد الأمير بدر على ضرورة النظر بشكل جاد لاحتياجات المدن والمناطق من خلال دراسة وتقييم شاملين، يمكن من خلالهما تحديد مدة السنوات التي يجب العمل خلالها لأجل التطوير وتحقيق معايير الجودة والرؤية: “فحنا يهمنا الجودة ما بنا نعمل خطا ليوم بكرة ونكشطة، نرجع نفس الدايرة المغلقة من جديد، انا اعرف الحماس هذا كله موجود، بس احنا نبغى نعمل شي نرفعه لوزارة المالية مستقبلا نوضح فيه النطاق العمراني كله الموجود في مكة المكرمة مع الخدمات اللي تحتاجها مكة كلها، مع أخذ الرؤية بالاعتبار، عقبها إذا رفعناها ذاك الساعة نعرف نحن نسويها بكم خمس سنين عشر سنين خمسة عشر سنة بس يكون بلان (خطة) واضح (..)”.
حل المشكلات
وطالب خلال خطبته، بأن يكون هناك حرص على عقد اجتماعات ولجان لأجل متابعة المخططات والمشكلات، مقترحًا أن يكون ذلك بشكل دوري.
كما طالب بضرورة ربط الجهات الحكومية بالشبكة العنكبوتية، لتسهيل المعاملات فيما بينها، وللتسهيل على الناس، بدلًا من أن يتوافدوا على المقرات الحكومية لأجل طلب خدماتهم وحل مشكلاتهم.
https://youtu.be/qPILXso2Elc

arrow up