رئيس التحرير : مشعل العريفي

أستراليا تكشف عن آخر التطورات بشأن اغتصاب وقتل الطالبة الإسرائيلية من أصل فلسطيني "آية مصاروة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - وكالات: أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الجمعة القبض على شاب عشريني متهم في جريمة اغتصاب وقتل الطالبة الجامعية الفلسطينية تحمل الجنسية الإسرائيلية  آية مصاروة في ملبورن قبل يومين.
اعتقال المتهم ولم تفصح الشرطة عن هوية المعتقل، حيث تم اعتقاله في غرينسبورو إحدى ضواحي ملبورن قرب محطة القطار التي تعرضت فيها الفتاة للاعتداء.
تعرضها للاعتداء الجنسي وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، في حديث مع صحفيين أن مصاروة تعرضت لاعتداء جنسي ثم قتلت وتم إخفاء جثتها قرب محطة القطارات، معربا عن صدمته من جريمة القتل الوحشية.
وتعد الفتاة مصاروة من عرب 48 في فلسطين وتحمل الجنسية الإسرائيلية ولها من العمر 21 عاما وكانت تدرس اللغتين الصينية والإنجليزية في إحدى جامعات شنغهاي .
وقد عثر على جثة مصاروة البالغة من العمر 21 عاما قرب جامعة لا تروب في شمال ملبورن يوم الأربعاء. وكانت الطالبة قد استقلت قطارا في وقت متأخر من ليل الثلاثاء عائدة إلى منزلها بعد متابعة عرض كوميدي.
تمت مهاجمتها
وبحسب الشرطة الأسترالية تمت مهاجمتها بينما كانت تتحدث عبر الهاتف مع أختها. وقالت الشرطة إنها لا تستبعد أن تكون مصاروة قد تعرضت لاعتداء جنسي قبل قتلها.
وشارك الآلاف في تأبين مصاروة فى وقفة أمام مقر البرلمان في وسط ملبورن مساء الجمعة كما تجمع المئات في جامعة لاتروب لإحياء ذكرى الطالبة القتيلة في حضور والدها.
وأعرب سعيد مصاروة والد آية عن عرفانه للتأييد الذى حظيت به عائلته من المجتمع والشرطة. وأضاف" أنا حزين لأن هذا هو المكان الأخير الذى كانت فيه ابنتي ".
وبحسب الشرطة الأسترالية، سمعت شقيقه آية صوت الهاتف وهو يسقط على الأرض، كما سمعت بعض الأصوات الأخرى أثناء مكالمتها الأخيرة مع شقيقتها .









آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up