رئيس التحرير : مشعل العريفي

ملكة البوب السعودية "بسمة العتيبي" تفتح قلبها لـ " المرصد".. وتتحدث عن حياتها في المملكة وأبرز الصعوبات التي واجهتها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد -حاتم الغنامي : ترى بسمة العتيبي، أول مطربة "بوب" سعودية، أن مواهبها العديدة، خاصة فيما يتعلق بالكتابة والفن، تحول دون دخولها عالم استعراض الأزياء، لتشير أنها تحب العمل الذي تقوم به وتسعى لأن يكون لها تجارب داخل المجتمع السعودي. "بسمة".. مثلها مثل الكثير من الموهبين الذين بدأوا السلم من بدايته، وفرضت مواهبهم نفسها على الساحة الفنية بطريقة مبتكرة، رغم العقبات التي واجهتها والتي ربما تعيق غيرها عن الوصول لنفس الهدف، إذا لم تكن تمتلك القوة والقدرة الكافيتين لمواصلة المشوار. على طاولة حوار صحيفة "المرصد" مع الفنانة الشابة، فتحنا عدة ملفات، وألقينا بالكرة في ملعب "العتيبي" أكثر من مرة، لتتحدث بجرأة وصراحة عنها، وكانت عند الحد المأمول، فكشفت عن مشاريعها القادمة، وتفاصيل مفاوضتها مع هيئة الترفيه بالمملكة لتقديم حفلة غنائية، كما أشارت بوضوح إلى تلك العقبات التي تواجهها والدافع وراء التحاقها بالمهنة، والعديد من الإجابات التي يرغب جمهورها في معرفتها.
وإلى نص الحوار : * من هي بسمة العتيبي وكيف تقدم نفسها لجمهورها في السعودية؟ بسمه العتيبي شابة سعودية تبلغ من العمر 18 عام ولدت في مدينة جدة في السعودية وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع عائلتها عام 2012 . تعتبر نفسها فنانة شاملة، حيث أنها تعمل في المجال الفني فهي مغنية وممثلة وفي نفس الوقت كاتبة.
* أين كانت الولادة، وكيف كانت النشأة كذالك؟ أنا من مواليد جدة، وأحمل الجنسية السعودية، وتلقيت تعليمي الابتدائي في جدة.
* لماذا أتجهتي للغناء تحديدا؟ من صغري وأن أحب الغناء في السعودية وفي الابتدائية كنت أشارك في الإذاعة الصباحية لأقدم الأناشيد مثل يا طيبة وغيرها وحين انتقلت لأمريكا كنت أرغب في عمل نفس الشيء لكن اللغة وقفت حاجز فكرست جهودي على تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الأغاني حتى أتقنتها ثم بدأت أشارك في المدرسة كسابق عهدي في السعودية.
* كان لك تجربة في التمثيل في مسلسل أمريكي؟ حدثينا عن العمل والتجربة؟ الفيلم قصير مدته نصف ساعة وفي تجارب الأداء كان يحضر حوالي 70 متقدم لتجارب الأداء من مختلف الوكالات الخاصة بالمواهب وكان المخرج يطلب أن نؤدي بعض التصرفات النفسية المعقدة حيث أن الشخصية لديها حالة انفصام وقد قمت بعمل الأداء بشكل متقن بسبب تعليمات والدتي التي وجهتني لطريقة تعابير الوجه وحركات الجسد لمريض الشيزوفرينيا بما أن والدتي خريجة علم نفس وأنا مدينة لها بحصولي على الدور.
وشاركت في هذا العمل لأني فعلا أجد أن مشكلة التحرش بالأطفال من أسوء وأعنف الجرائم البشرية حيث فيها اغتيال للبراءة وسحق لكل ما هو جميل في العالم فما بالك عندما يكون المتحرش هو الأب الذي بدلا من أن يكون مصدر حماية يتحول لمصدر قلق وخوف. وفي الحقيقة لا أعرف لهذه الأفه علاج فهناك العديد من المشكلات الاجتماعية التي نقف عاجزون عن استئصالها والحد منها لكن ما نستطيع عملة هو أن نقوم بتوعية الأطفال وتشجيعهم لطلب المساعدة في حال تعرضهم لمواقف مشابهة.
* لماذا نشاهد نشاطك في أمريكا وليس في بلدك السعودية؟ بحكم إقامتي في أمريكا.
* هل سنشاهدك تتجهين للغناء بالعربي قريبا؟ هناك مشروع أنتاج أغنية لي خليجية سعودية.
* من الذي دعمك في هواياتك الفنية؟ الأهل من أشد الداعمين لي، إذا كان المنزل بيئة غنية لنمو الهواية فإن الهواية ستتطور وتتحول لموهبة حقيقية إحترافية.
* بالنسبة لبسمة العتيبي، من أفضل شخصية سعودية تعد الأفضل بنظرك في مجال الغناء؟ فنان العرب محمد عبده.
* هل سنشاهدك قريبا في مهرجانات غنائية سعودية؟ نعم أنا في مفاوضات الآن مع هيئة الترفيه لقبول دعوة للغناء في المهرجانات.
* لو عرض عليك التمثيل في مسلسل سعودي، هل ستقبلين؟ أتمنى العمل في المسلسلات السعودية والتعاون مع الفنانين السعوديين.
* هل لديك أعمال فنية قريبة؟ وما هي؟ لدي ارتباط بحفلين عالميين لأكاديمية أوركسترا ليالي في شهر أبريل وشهر أكتوبر.
* لماذا لا نشاهدك كعارضة أزياء؟ لأني لدي مواهب لا تجعل لدي الوقت في أن أتخصص في هذا الاتجاه .. الغناء والكتابة هو الجانب الفني الذي أهتم به بشكل أكبر.
* شاركتي في مسابقة ملكة جمال العرب في أمريكا، حدثينا عن المسابقة، وعن تجربتك؟ أنا أشترك في مسابقات عدة في أمريكا وأحصل على جوائز كثيرة والحمد لله حصلت على الكثير من التكريمات والقبول والإطراء من الأمريكيين ولكن لم يكن هناك الدعم الكافي عندها قررت أن أبحث عن مسابقات تهتم بالجالية العربية فوجدت مسابقه للعرب والمنظمة مسجلة رسميا وبها مصداقية تسمى ملكة جمال العرب وعندما بحثت أكثر وجدت أن لديهم ملكة للموهبة وعندها قررت أن أشترك.
* بسمة العتيبي ما هو طموحك حاليا؟ أطمح لأن أكون مطربة سعودية عالمية في مجال البوب الأمريكي وأن أحصل على جوائز الجراميز.
* ما هي العوائق التي واجهتك خلال مسيرتك؟ العوائق كانت أغلبها مادية حيث أن أغلب شركات الإنتاج في أمريكا تطلب مبالغ مالية عالية لعمل أغنية جيدة كافية لتضرب السوق.
* كلمة أخيرة توجهها بسمة العتيبي لصحيفة المرصد؟ صحيفه المرصد من الصحف الرائدة والمميزة، ربما أنا لست قارئة لها بشكل مستمر ولكني أتابعها من وقت لأخر عدا أن لديها سمعة في صدق الخبر والكلمة. https://www.instagram.com/p/Bsj-607H8Tv/ https://www.instagram.com/p/BtaqXbsnhQE/ https://www.instagram.com/p/Bsil82xHIEJ/ https://www.instagram.com/p/BXEHfO5F15g/

arrow up